هواتف Pixel 8 من جوجل ستدعم عرض الشاشة عبر منفذ USB-C كما في هواتف جالاكسي

هواتف Pixel 8 من جوجل ستدعم عرض الشاشة عبر منفذ USB-C كما في هواتف جالاكسي

تشير التسريبات أن سلسلة Google Pixel 8 ستضيف ميزة جديدة غير موجودة في هواتف Pixel السابقة وهي عرض الشاشة عبر منفذ USB-C ليتمكن المستخدمون من تحويل هاتفهم المحمول إلى حاسب مصغر موصول بالشاشة الكبيرة.

ووفقاً لموقع Android Authority ، سيدعم كل من Pixel 8 و Pixel 8 Pro منفذ DisplayPort عبر USB-C، الميزة التي تخطتها Google في بقية سلسلة Pixel حتى الآن والتي تحمل العديد من الفوائد للمستخدمين.

يتمتع USB-C كمعيار بالقدرة على دعم إخراج الفيديو منذ إطلاقه، ولكن الأمر متروك لصانع الجهاز فيما إذا كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول معين ليدعم هذه الوظيفة أم لا. حيث دعمت العديد من أجهزة Android مثل أجهزة Samsung هذا الخيار ، لكن Google تركته عمداً حتى الآن.

يعني اختيار Google الجديد لدعم DisplayPort على سلسلة Pixel 8 أن الشركة ربما تبحث في تقديم بعض الوظائف الإضافية في هواتفها الجديدة. الشيء الواضح الذي يجب الإشارة إليه هنا هو وضع سطح المكتب المشابه لـ DeX من Samsung ، والذي تعمل عليه Google في نظام Android منذ فترة.

والجدير بالذكر أيضاً أن Google أضافت دعماً لوضع DisplayPort Alt Mode، والذي سيستخدمه Pixel 8 في Android 14 كما رصده أحد الصحافيين المتخصصين في نظام أندرويد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp