الجولة الأخيرة من تسريبات هواتف Pixel 3a و Pixel 3a XL من جوجل

الجولة الأخيرة من تسريبات هواتف Pixel 3a و Pixel 3a XL من جوجل

ساعات قليلة وتتوارد أخبار الحدث الأهم حتى الآن مؤتمر جوجل السنوي Google I/O أخبار سنسمعها للمرّة الأولى حيال مشاريع جوجل القادمة أو المشاريع التي تعمل عليها الآن.

ولكن في الحقيقة  معظم الناس على موعد مع أخبار الهواتف الذكية الجديدة فلا أحد يعلم الكثير حول هواتف جوجل لهذا العام وخاصّة Pixel 3a و Pixel 3a XL فقد سمعنا الكثير من الشائعات حول هذه الهواتف الذكية.

ولكن نعتقد إننا سنسمع معلومات أكثر حول هذين الجهازين في مؤتمر اليوم ولكن لنكن على استعداد لسماع الأخبار الجديدة تعالوا نذكّر بعضنا بالمعلومات التي نعرفها حول هذين الهاتفين ونجمع كل الشائعات والأخبار التي سمعناها حتى الآن في مكان واحد!

المواصفات

يتميّز هاتف Pixel 3a بشاشة OLED قياس 5.5 إنش مميّزة بدقّة عالية تصل حتى 2220×1080 بيكسل ومعالج Snapdragon 670 وبطارية بسعة 3000 ميلّلي أمبير وذاكرة تخزين أساسية تبلغ 64 جيجابايت.

والتفصيل الأكثر أهمّية والذي يلعب دوراً هامّاً في أداء الهاتف ذاكرة الوصول العشوائي RAM التي تصل إلى 4 جيجابايت. أما بالنسبة للكاميرا سيحمل لنا Pixel 3a كاميرا خلفية 12.2 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا أمامية دقّتها 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

أمّا بالنسبة لهاتف Pixel 3a XL نلاحظ تفوّقاً من حيث الأداء حيث يتمتّع بشاشة قياسها 6 إنش ودقّة الشاشة 2160×1800 بيكسل.

معالج الهاتف القادم سيكون Snapdragon 616 وذاكرة وصول عشوائية RAM تصل حتى 4 جيجابايت. وبالنسبة للكاميرات يتمتّع Pixel 3a XL بنفس الميّزات الخاصّة بكاميرا Pixel 3a ولكن يتفوّق عليه من حيث البطارية حيث نرى سعة البطارية الخاصّة بهاتف Pixel 3a XL تصل حتى 3700 ميلّلي أمبير.

الميّزات

هناك مجموعة من الميّزات المثيرة للاهتمام في هذه الهواتف الجديدة منها مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الخلف إضافةً لميّزات الرؤية الليلية والتي ستكون الميّزة الأقوى لهذه الهواتف.

حيث يتمتّع كلا الهاتفين بالقدرة على التقاط صور فوتوغرافية مميّزة في الوضع الليلي إضافةً لوجود ميّزة تتبّع الأهداف المتحرّكة لالتقاطها وتصويرها بشكل واضح.

السعر

بالنسبة للسعر لم يعد سرّاً على أحد فمن المتوقّع أن يكون سعر Pixel 3a قريباً من 500 دولار أمريكي أو من الممكن أن يكون السعر منافساً بدرجة أكبر ليبدأ من 400 دولار أمريكي أما بالنسبة لهاتف Pixel 3a XL يبدأ السعر من 479 دولار أمريكي.

موعد الإطلاق

سيتوفّر كلّاً من الهاتفين بألوان مختلفة مثل الأبيض والأسود والأرجواني وسيتم الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي في 7 مايو/ أيار أي ضمن فعّاليات المؤتمر القادم.

من الممكن أن يتم الإعلان عن الهواتف بشكل مباشر أو يتم إعطاء تاريخ محدد لإطلاق الهاتفين ولكن المتوقّع أن يتم إطلاق الهواتف داخل فعّاليات المؤتمر فقد تحمّست بعض المتاجر حول العالم ونشرت الشائعات بأن الهواتف ستكون متوفّرة في المتاجر عقب الإعلان مباشرةً.

لا يوجد الكثير من الأسرار حول الهواتف الذكية فقد تم تسريب معظم الأخبار الخاصّة بهذين الهاتفين بسبب الشائعات الكثيرة التي تنتشر بسرعة البرق في السوق التقنية ولكن من الممكن وجود بعض الأخبار الجديدة التي حافظت عليها جوجل طي الكتمان لتخبرنا إياها في المؤتمر السنوي الخاص بها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp