استخدام iMessage مع Windows 11 أصبح قريباً جداً بفضل Phone Link

استخدام iMessage مع Windows 11 أصبح قريباً جداً بفضل Phone Link

تم إطلاق Phone Link لأول مرة باسم Your Phone، حيث يسمح Phone Link من Microsoft لهواتف Android بالاندماج مع Windows، كما يمكّنك من الوصول إلى الملفات وإرسال / استقبال الرسائل النصية أو المكالمات، والتحكم في موسيقى هاتفك دون الحاجة إلى وضع إصبعك على الهاتف، إلا أنّ هذا نجح فقط على هواتف Android ولم ينجح على أجهزة iPhone.

ولكن كل ذلك سيتغير في مايو 2023، حيث ستطلق Microsoft في هذا التاريخ خطة دعم Phone Link iPhone، مما يسمح لمستخدمي iPhone بالاستفادة من العديد من الميزات التي يتمتع بها مستخدمو Android، إذ سيحتاج هؤلاء إلى رابط تطبيق Windows على نظام تشغيل iOS لكي يتمكنوا من تجربة هذه الوظيفة.

وعلى الرغم من أن Phone Link سيكون قادراً على إرسال واستقبال الرسائل النصية من أجهزة iPhone، إلا أنه لن يدعم معظم ميزات iMessage، حيث يتضمن ذلك الدردشات الجماعية والصور / مقاطع الفيديو وحتى سجلات المحادثات، كما لن تعمل هذه الميزة أيضاً ما لم يكن جهاز iPhone الخاص بك متصلاً عبر Bluetooth بجهاز Windows 11، أي بعبارة أخرى ستكون العملية بدائية للغاية.

ومع ذلك فقد تكون القدرة على إرسال / استقبال النصوص على جهاز يعمل بنظام Windows بمثابة الحجة الأخيرة التي يحتاجها شخص ما لاستخدام Windows بدلاً من macOS، إذ وفقاً لما يتم تناقله فإنّ العديد من مستخدمي iPhone لا يرغبون في استخدام macOS ولكنهم يلتزمون به لأنهم يستمتعون بالقدرة على إرسال الرسائل النصية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. 

بالطبع من غير المحتمل أن تتمكن Microsoft من نسخ iMessage بشكل كامل على Windows كما كان عليه الحال في نظام macOS، ولكنّ هذا الإعلان هو مجرد البداية، ومن المتوقع أن تصبح هذه الميزة أكثر قوة مع مرور السنين، تماماً كما حدث مع Phone Link على هواتف Android.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp