إصدار النسخة التجريبية الأولى من Android 12L، لكن سامسونج خارج دائرة الاختبار هذه المرة!

إصدار النسخة التجريبية الأولى من Android 12L، لكن سامسونج خارج دائرة الاختبار هذه المرة!

أعلنت جوجل خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الحاليّ عن نسخةٍ جديدةٍ من النظام Android 12، تتناسب بشكلٍ أكبر مع نمط الاستخدام اليوميّ للهواتف الكبيرة والهواتف القابلة للطيّ والتي لاقت شعبيةً كبيرةً بين المستخدمين من أمثال الهاتف Galaxy Z Fold3.

كما أطلقت جوجل على هذه النسخة اسم Android 12L، وتحدّثت عن استهدافها الرئيسيّ للهواتف ذات الشاشات الكبيرة، وتحسين تجربة استخدامها، حيث أنها ستجعل تعدّد المهام أكثر سهولةً من ذي قبل، وذلك لتعود بفائدةٍ كبيرةٍ على المستخدمين من خلال هذا النوع من الأجهزة.

وقد جاءت نسخة أندرويد الأخيرة بشريط المهام الجديد أسفل الشاشة، بحيث يمكّننا من التبديل بين التطبيقات والعمل على العديد منها بشكلٍ متزامن.

كما أن التصميم الجديد لشاشة القفل والشاشة الرئيسية سيقدّم لنا الكثير من التسهيلات الجديدة للتنقّل ما بين المهام.

وأخيراً أعلنت جوجل صباح اليوم وبشكلٍ رسميٍّ عن إصدار النسخة التجريبية الأولى من Android 12L، إلا أن هذه المرة لن يكون لأجهزة سامسونج نصيباً في دعم هذه النسخة، مع أنها من أشهر شركات التصنيع التي تعنى بإنتاج الهواتف القابلة للطي.

وقد اختيرت حالياً بعض هواتف بكسل الذكية لتجربة هذه النسخة مبدئياً، حيث أنه من المقرر إصدار ثلاثة نسخٍ تجريبيةٍ من النظام Android 12L قبل مرحلة إطلاقه الرسميّ.

وسوف يحصل الجهاز اللوحيّ Lenovo Tab P12 Pro على النسخة التجريبية الأولى من النظام Android 12L خلال وقتٍ قريبٍ أيضاً، بينما سيضطّر مستخدمي سامسونج إلى الانتظار حتى الإطلاق الرسميّ للنظام ليتمكّنوا من تجربته على هواتفهم الذكية، علماً بأنه سيكون جاهزاً للإطلاق مع بدايات العام 2022.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp