أبل تعلن عن موعد مؤتمرها في 13 أكتوبر الجاري .. والإعلان عن iPhone 12

أبل تعلن عن موعد مؤتمرها في 13 أكتوبر الجاري .. والإعلان عن iPhone 12

أعلنت شركة Apple عن حدثٍ رقميٍّ آخر لعام 2020 والذي سيتم عقده في 13 تشرين الأول/ أكتوبر تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت جرينتش، ضمن مقرّ الشركة في كاليفورنيا، -كوبرتينو-، وعلى غرار الحدث التي عقدته في أيلول/سبتمبر الماضي والذي ركّز على الجهاز اللّوحيّ الجديد iPad وساعات Apple، فإن الحدث القادم سيتحدّث عن المنتجات الرقمية فقط، ومن المحتمل أن تقدّم أبل نسخاً تجريبية لكلّ منتجٍ جديدٍ سيتم الكشف عنه ضمن هذا الحدث.

ومنذ أن تناول الحدث السابق الإعلان عن ‌iPad‌ Air الجديد، الجهاز اللوحيّ ‌iPad‌ ذي الجيل الثامن والساعة الذكية Apple Watch Series 6، وهي تدور الأقاويل أن حدث أبل القادم سيركّز على عرض الشركة لمنتجات السلسلة الجديدة iPhone 12.

سلسلة iPhone 12

من المتوقّع أن تضمّ هذه السلسلة في العام 2020 أربعة هواتفٍ بثلاثة أحجامٍ مختلفة، حيث تفيد التسريبات أن إصدارات هذه السلسلة ستتوفر بحجمٍ يتراوح ما بين 5.4 إنش، و6.1 إنش، وبسعرٍ معقولٍ أيضاً، حيث أن الهاتف الأصغر ضمن المجموعة سيكون بالحجم 5.4 إنش، ومن الممكن أن يطلق عليه اسم iPhone 12‌ mini.

فيما ستأتي الطرازات المتقدّمة لهذه السلسلة بخيارات الحجم الأكبر حيث أنها ستكون ضمن المجال 6.1 و6.7 إنش، وإن الخيار 6.7 إنش سيكون من نصيب الهاتف ذي الحجم الأكبر على الإطلاق لدى أبل وعلى الأرجح أن يطلق على الهواتف الرائدة ضمن السلسلة اسم iPhone 12‌ Pro و ‌iPhone 12‌ Pro Max.

وستمتلك جميع هواتف السلسلة القادمة من iPhone شاشة OLED، تمتدّ على طول واجهتها الأمامية، لتحتوي كلاً من كاشف الوجه، وكاميرات TrueDepth الأمامية، وبالرغم من ورود بعض الشائعات التي تتحدّث عن الثقوب الأصغر لكاميرا السيلفي ضمن هواتف السلسلة الجديدة إلا أن الأمر لا زال موضع الشكّ، مع التخمين بورود الهاتف الأصغر بثقبٍ يتناسب مع حجم الشاشة الصغير، مع العلم أنها المرة الأولى التي تستخدم خلالها أبل هذا النوع من الشاشات للهواتف الذكية خاصتها.

وقد تقدّم أبل دعماً لشبكات الجيل الخامس عبر جميع هواتف السلسلة iPhone 12، إلا أن تقنية الاتصال الأسرع mmWave 5G سيكون توفّرها محدودٌ في الهواتف الرائدة وحسب، في حين ستقتصر بقية الهواتف ذات الأسعار المتوسطة على توفير التقنية 5G المرجّح استخدامها في معظم الدول حول العالم.

ولهذه السلسلة تصميم مستوحى من جهاز iPad Pro، الذي ابتعد عن الحواف المستديرة التي رافقت هواتف iPhone منذ ظهور السلسلة iPhone‌ 6، لتظهر أخيراً السلسلة iPhone 12  مع حوافٍ مسطّحةٍ ومربّعة.

وقد تأتي هذه السلسلة بتقنية التصوير الجديدة، ومن الممكن أن يحصل ال طراز Pro على مستشعرات LiDAR المشابهة للحساسات LiDAR النظيرة في الجهاز اللوحيّ iPad Pro.

سيتم تزويد هواتف السلسلة الجديدة بشرائح المعالجة A14 التي تم تصنيعها وفق تقنية 5 نانومتر، والتي تضمّنها الجهاز المطوّر 2020 ‌iPad‌ Air، ومن المؤكّد أن تقدّم هذه الشرائح التحسينات اللازمة والقوية للارتقاء بمستويات الأداء إلى حدودها القصوى.

وبناءً على الثمن الباهظ المطلوب لتوفير الشبكات 5G فإن أبل تسعى فعلياً إلى التخلّص من محول الطاقة والسماعات earbuds المعتادة من هواتف أبل، في سبيل تضمين الكابل USB-C في علبة الهاتف فقط، وقد أكّدت ساعات اللياقة Series 6 على التخلّص النهائي من محوّل الطاقة حيث تم تقديمها في العلبة دون هذا المحول.

وقد اعتادت أبل على الإعلان عن هواتفها سنوياً خلال شهر أيلول/ سبتمبر حصرياً، إلا أن الجائحة العالمية لهذه السنة أجبرتها على تأجيل الحدث التقليديّ، وكانت قد صرّحت منذ شهر تموز/يوليو أن الهواتف الحديثة سيتم إطلاقها هذا العام خلال الأسابيع القليلة التالية لشهر سبتمبر.

وقد رمت الشائعات أن أول إصدارات السلسلة iPhone 12 سيتم إطلاقه عالمياً خلال تشرين الأول/ أكتوبر من العام الحاليّ، وربما لن يتأخر هذا عن الحدث القادم، إلا أن الإصدارات الرائدة من أبل ستحتاج بعض الوقت الإضافيّ لإصدارها، وقد لا تكتمل السلسلة حتى تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

AirPods Studio

تعمل أبل حالياً على إنتاج السماعات الجديدة المطوّرة التي ستشكّل جزءاً مهماً من مجموعة AirPods الأساسية، والتي ستكون على نوعين أحدهما داخل الأذن والآخر فوقها، ويطلق عليهما ‌AirPods‌ و AirPods Pro، ومن المتوقّع أن تكون AirPods Studio الجديدة بسعرٍ يبلغ 350 دولار تقريباً، إذ أنها تعمل على إلغاء الضوضاء بشكلٍ تام، وتأتي بتصميمٍ تقليديٍّ معروف.

وقد يتم إصدار “AirPods Studio” قبل حلول نهاية العام الجاري، لذا سيكون الحدث القادم هو الوقت الأنسب للإعلان عنها.

AirTags

يمكننا تعريف AirTags بكونها أجهزة تعقّب بلوتوث، التي تدور حولها الشائعات منذ وقتٍ طويل، والتي يمكننا تعليقها أو تثبيتها على الأشياء المهمة كالمفاتيح على سبيل المثال، المحفظة، وغيرها ما يتيح لنا إمكانية العثور عليها بسهولةٍ تامة عبر التطبيق Find My المتوفر على أجهزة iPhone ، iPad و Mac لذا فقد يتم إصدار بعضاً من هذه الأجهزة في الوقت الحاليّ ومن ثم استكمالها أخيراً في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

جهاز HomePod الأصغر

من المتوقّع أن يتوفر عمّا قريب الجهاز HomePod الأصغر حجماً من الإصدار السابق له وبسعرٍ أقلّ، ليرافق الجهاز الحالي من HomePod قبل نهاية العام الجاري.

Arm-Based Mac

قد يتم أيضاً خلال الحدث القادم إصدار أجهزة الحواسيب Arm-Based Mac التي تتشابه إلى حدٍّ ما مع مجموعة MacBook Air المطوّرة، وسواها من iMac 23 ذات الحجم 23 أو 24 إنش، وقد أفادت التسريبات أن إطلاق هذه الأجهزة سيكون في وقتٍ لاحقٍ من العام الحالي ولا يشترط أن يكون ضمن أجهزة الحدث القادم.

تغطية الحدث من قبل الموقع MacRumors

تخطط أبل لبثّ الحدث الخاص بأجهزة iPhone مباشرةً عبر الموقع الالكتروني الخاص بأحداثها، على منصة يوتيوب وأجهزة Apple TV كذلك، وسيتم ذلك فور بدء الحدث في الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش، وبالنسبة للمستخدمين الذين لن يستطيعوا مشاهدة الحدث فإن الموقع الالكتروني MacRumors سيوفّر لهم تغطيةً شاملة لتفاصيل الحدث، سواءً على الموقع الرسمي MacRumors.com أو عبر حساب تويتر MacRumorsLive Twitter.

وسيبدأ عرض الحدث بشعار أبل داخل مجموعةٍ من الدوائر متحدة المركز تتوزّع إلى كراتٍ صغيرة لتعرض تاريخ الحدث 10.13

كما شاركت أبل شعارها الرسميّ على منصة يوتيوب أيضاً ليكون منبّهاً يستخدم للتذكير لبدء البثّ المباشر للحدث على يوتيوب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp