سامسونج تصلح مشاكل جالاكسي فولد ومن الممكن أن يطرح قريباً

سامسونج تصلح مشاكل جالاكسي فولد ومن الممكن أن يطرح قريباً

ربما تسرّعت سامسونج الشركة الأشهر في عالم الهواتف الذكية عندما قامت بإطلاق ثورة جديدة في أسواق الهواتف الذكية بهاتفها القابل للطي والذي يحمل اسم Galaxy Fold فسرعان ما بدأت المشاكل بالظهور منذ اللحظة الأولى لتجربته ولاسيّما في الشاشة والتي تعتبر نقطة القوة والنقطة الأكثر تميّزاً في تصميم الهاتف.

حيث بدأت المشكلات بظهور خط منحني في منتصف الشاشة عند مكان الانطواء وبدأت طبقة الحماية بالسقوط والمشكلة الأكبر تمثلت بتعطل جهة كاملةٍ من الشاشة وتحوّلها إلى اللون الأسود مما دفع سامسونج إلى تأجيل إطلاق الهاتف بغية إضافة بعض التعديلات والتحسينات وحل جميع تلك المشاكل.

وبعد أن أعلنت الشركة في شهرِ نيسان/أبريل الفائت تأجيل إطلاق الهاتف الجديد لم تقم بتحديد موعده الرسمي القادم فقد صرّح أحد المدراء التنفيذيين في الشركة أن جميع المشاكل قد تم حلّها وأن Galaxy Fold جاهز للعودة إلى السوق العالمية.

وبحسبِ آخر ما نُقل عن نائب رئيس شركة Samsung Display في خطاب كان قد ألقاه خلال حدث صناعي هام أُقيم في الثامن عشر من حزيران/يونيو حيث قال: ” هاتف سامسونج القابل للطي جاهز تماماً للعودة للأسواق”.

هذه التصريحات تبدو غير مبشّرة بالخير على أي حال خاصة أنه لم يمض على سحب الهاتف من السوق سوى شهرين وهي فترة لا تُعتبر كافية ليس فقط لإصلاح الأعطال وإنما ضمان عدم ظهور أعطال أخرى فالأمر متوقّع جداً.

وللأسف فهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها سامسونج بالتصريح عن منتج ما أنّه جاهز للأسواق العالمية ثم يتبين أنها على خطأ فلا يمكننا نسيان الخطأَ الفادح في بطارية هاتفها المميز Galaxy Note 7 والذي شكّل خطراً على حياة المستخدمين وقامت بسحبه من الأسواق أيضا.

الحدث الأهم القادم بالنسبة لسامسونج هو إطلاق هاتفها الجديد Galaxy Note 10 والذي سيحدث غالبا في نهايات شهر تموز/يوليو أو بدايات شهر آب/أغسطس مما سيؤدّي إلى تأخير إطلاق Galaxy Fold حتماً.

لم يتم التأكد من الإجراءات التي قامت بها سامسونج لتلافي تلك الأخطاء ولكن حسب الشائعات فقد أضافت طبقة حماية جديدة للشاشة غير قابلة للإزالة إضافةً إلى تحسين جودة المفصل.