شاومي تكشف عن مفهوم جديد لأجهزتها المستقبلية: تركيب عدسات كاميرا Leica M الاحترافية على هاتف Xiaomi 12S Ultra مباشرةً

شاومي تكشف عن مفهوم جديد لأجهزتها المستقبلية: تركيب عدسات كاميرا Leica M الاحترافية على هاتف Xiaomi 12S Ultra مباشرةً

قامت Xiaomi بتضييق الفجوة بين الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية الاحترافية بإصدار Xiaomi 12S Ultra بمستشعر 1 إنش، صحيح أن الجهاز يأتي بعدسات ذات أطوال بؤرية ثابتة مثل أي هاتف ذكي جديد، لكن يبدو أن شاومي تحاول تخطي حدود كاميرا الهواتف الذكية لجعلها أكثر ديناميكية، حيث قدمت لمحة عن مشروع تقوم بتطويره لتقديم جهاز هجين بين الهواتف الذكية والكاميرات الاحترافية الأخرى.

طرحت شاومي فكرتها الجديد عن طريق نموذج جديد لجهاز 12S Ultra ذاته لكن بمستشعر 1 إنش غير مغطى بعدستها الخاصة إنما بزجاج للحماية مع إمكانية تركيب عدسات Leica M فوقه، مما يفتح الباب العريض أمام استخدام الهاتف للتصوير بشكل احترافي أكثر.

يتم دمج مجموعة متنوعة من العدسات مع تطبيق كاميرا متطور يدعم التركيز المتغير حسب العدسة المركبة مع أدوات احترافية أخرى لتقديم صور أفضل.

فكرة تركيب العدسات الخارجية ليست بجديدة، لكن في مفهوم شاومي الجديد تم حل مشاكل سابقة مثل فقدان الضوء وتوليد صور غير واضحة المعالم لأن عدسة Leica المرفقة ستركب بشكل يرسل الضوء مباشرة إلى المستشعر الذي لا يملك عدسة فوقه باستثناء الزجاج الحامي فقط.

يتميز الجهاز أيضاً بقدرات التصوير الحسابي المتقدمة التي تقدمها شرائح Snapdragon 8 + Gen 1.

الجاهز الجديد سيكون مشابهاً لـ 12S Ultra في أغلب التفاصيل في التصميم والأداء ومقاومة الغبار والماء، مع بعض التعديلات الخارجية لتعزيز قدرة الإطار الخارجي على تحمل تثبيت العدسات الخارجية عليه لجعله أكثر ثباتاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp