سلسلة iPhone 13 ستدعم شبكات الاتصال Wi-Fi 6E

سلسلة iPhone 13 ستدعم شبكات الاتصال Wi-Fi 6E

أفاد أحد المحللين لدى Barclays خلال الشهر الماضي بأن شركة أبل قد تدعم هواتفها القادمة iPhone 13 بإمكانية الاتصال عبر الشبكات Wi-Fi 6E، ليتم التأكيد على هذا الأمر من قبل المحلل ذاته في الأيام القليلة الماضية.

حيث وردت بعض التقارير من شركة التصميم Broadcom، لتخبرنا بأنها قد تزوّد الهواتف القادمة من أبل بأجهزة المودم Wifi، كما حصل مع الهاتف Galaxy S21 Ultra من سامسونج والذي كان الأول من نوعه في دعم الشبكات 6E.

حيث تستخدم الشبكات Wi-Fi 6E نطاقاً موزّعاً من التردد ويساوي إلى 6 جيجا هرتز، ما يعني أنه يتناسب بشكلٍ كبير مع مستخدمي الانترنت الذين يعيشون ضمن شقق سكنية، مع العلم بأن إشارة الشبكة من هذا النوع تعاني من صعوبة اجتياز الجدران، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل التداخل بين الشبكات المتجاورة وإيجاد طريقةٍ أسرع في الاتصال من الشبكات المزدحمة دائماً .

كما وعدت هذه الشبكات بتوفير نطاقٍ أعلى من التردد باستخدام سبع قنوات تحمل التردد 160 ميجا هرتز، أو أربعة عشر قناة من فئة 80 ميجا هرتز، وبالتالي تخفيض معدّلات التأخير في عملية الاتصال، ما يعني تحسين المشاركة اللاسلكية للشاشة (الميزة المستخدمة في بث الألعاب من الحاسب أو وحدة التحكم في أجهزة الألعاب).

ويجدر بنا التنويه بأن أبل كانت من أوائل الشركات التي زوّدت هواتفها بدعم الاتصال WiFi 6، منذ أن ظهرت سلسلة الهواتف iPhone 11، ومن المحتمل ورود السلسلة iPhone 13 بميزات الاتصال الجديدة خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp