سامسونج تنهي إعداد الذاكرة العشوائية 64 جيجابايت وقد تضيفها إلى طرازات Galaxy S22 ultra !

سامسونج تنهي إعداد الذاكرة العشوائية 64 جيجابايت وقد تضيفها إلى طرازات Galaxy S22 ultra !

تستعدّ سامسونج للإعلان عن شرائحها الجديدة Exynos، وقد كشفت صباح اليوم عن انتهائها من تصنيع الذاكرة العشوائية LPDDR5X DRAM  لصالح هذه الشرائح، والتي سيتم تضمينها في هواتف جالاكسي المستقبلية، ومع اقترب إطلاق الهواتف القادمة S22، تنوي سامسونج الإعلان عن شرائحها السيليكونية الجديدة قبل شحنها إلى الأسواق العالمية.

كما يشاع بأن 19 تشرين الثاني/ نوفمبر سيكون موعد اندماج الشرائح المطوّرة Exynos 2200 مع وحدات الرسوميات الأحدث من AMD، والتي تمكّن ذاكرة الوصول العشوائية DDR5X من تعزيز الأداء واستهلاك القليل من الطاقة فقط، كما ستأتي هذه الوحدات بإمكانيات الذكاء الاصطناعي.

وقد أفادت الاختبارات السابقة لأداء الذاكرة العشوائية الحالية DDR5 بأنها تساهم في إنجاز المهام المعقّدة، كالألعاب، وعرض المحتويات بزمنها الحقيقيّ، فيما وعدت سامسونج بأن ذاكرتها الجديدة LPDDR5X DRAM ستزيد من سرعة المعالجة وكفاءة استهلاك الطاقة في التطبيقات التي تحتاج إلى شبكات 5G، حيث أبدت هذه الذاكرة نشاطاً أسرع بنسبة 30% من الذاكرة الحالية LPDDR5 ، واستهلكت الطاقة بنسبةٍ أقل من السابق بما يقارب 20%، وساهمت في معالجة المهام وفق التقنية 14 نانو، كما احتوت شرائح سامسونج الجديدة على أربع ذواكر عشوائيةٍ بسعة  16 جيجابايت، ليبلغ مجموعها بالكامل 64 جيجابايت، وسوف يجري طرحها في الهواتف الذكية خلال المستقبل القريب مع أن التطبيقات المتوفرة حالياً لا تحتاج إلى هذا القدر من الذاكرة العشوائية.

ومن المرجّح أن تتعاون سامسونج مع شركات التصنيع العالمية لإنتاج الشرائح وذلك لتأسيس صناعةٍ أكثر قابليةٍ للتوسّع، لمواكبة الواقع الرقميّ ذي التطوّر المستمر.

وقد أرفقت سامسونج ذاكرة العام الماضي LPDDR5 في الهواتف Galaxy S21، وبالتالي يحتمل للذاكرة LPDDR5X أن تكون مكوناً أساسياً في هواتف العام المقبل S22.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp