سامسونج تخطّط لإنتاج شاشة جديدة قابلة للانزلاق خلال العام الجاري !

سامسونج تخطّط لإنتاج شاشة جديدة قابلة للانزلاق خلال العام الجاري !

برزت Samsung Display في تصنيع الشاشات الذكية OLED لصالح الهواتف المحمولة، كما وسّعت نطاقها في الفترة الأخيرة نحو الشاشات القابلة للطي، ذلك وفقاً لما أفاده بعض المحللين لدى الموقع الرسميّ Display Supply Chain Consultants.

وبناءً على استخدام هذه الشاشات في تصنيع القليل من الأجهزة القابلة للطيّ، يمكن الاستنتاج بأن سامسونج تسعى فعلياً إلى ابتكار التقنيات المطوّرة في عالم الشاشات القابلة للطيّ، والتي أثبتت كفاءتها على المنتجات المنافسة والقابلة للطيّ أيضاً من العلامات التجارية الأخرى، وهذا ما دفع شركة سامسونج إلى الإنتاج في مجالٍ آخر وهو الشاشات القابلة للانزلاق.

وقد صرّح KwonYoung Choi –أحد أعضاء قسم التخطيط لدى Samsung Display -بأن هذه الشركة تخطّط فعلياً إلى توسيع هيمنتها على أسواق شاشات العرض، وذلك من خلال ابتكارها للشاشات القابلة للطي وحديثاً القابلة للانزلاق.

إلا أن أقواله لا تعني بالضرورة بأن شركة Samsung Electronics تخطّط أيضاً لتصنيع الهواتف الذكية بشاشاتٍ قابلة للانزلاق، علماً بأنها قد سبق ونالت الكثير من براءات الاختراع في هذا المجال.

وقد ذكرت وسائل الإعلام الكورية بأن Samsung Display قد بدأت في دعم الهواتف الصينية بالشاشات القابلة للطيّ، ومن المحتمل أن يكون الهدف من إنتاجها الشاشة القابلة للانزلاق هو دخول المنافسة مع الشركات الصينيّة المصنّعة للشاشات من أمثال BOE و CSOT.

حيث باعت BOE شاشتها القابلة للتدوير إلى شركة Oppo لتدخل في تصنيع الهاتف OPPO X 2021، بينما ورّدت الشركة CSOT منتجاتها القابلة للطيّ إلى شركة TCL لتصنيع هاتفها الجديد، كما سنجد بأن المنافسة ستشمل أيضاً شاشة LG القابلة للطيّ أيضاً والمضمّنة في الجيل القادم من هاتف LG، والذي سيتم الإعلان عنه خلال هذا العام 2021.

ومع توفّر الكثير من الشركات المورّدة للشاشات القابلة للطيّ والقابلة للانزلاق، بدأت Samsung Display في طرح عروضها الخاصة لهذا المجال.

ومن المحتمل أن يتم تصنيع الشاشات القادمة من سامسونج وفق مفهوم الشاشة القابلة للانزلاق ليشمل ذلك الأجهزة الأكبر من الهواتف الذكية، كشاشات التلفزة على سبيل المثال، بينما لا زالت شركة LG Display تسيطر على أسواق البيع لشاشات TV OLED، وقد كشفت هذه الشركة مؤخراً عن تلفازها القادم والقابل للانزلاق، تحت مسمّى LG Rollable OLED TV R، ما يعني أنها تفوّقت على شركة سامسونج في هذا الصعيد وقد سبقتها فعلياً إلى ابتكار هذه التقنيات.

وقد تحدّث Choi عن سعي سامسونج إلى حجزٍ مكانها الخاص في سوق بيع الشاشات، وتصنيع المنتجات المطوّرة منها للهواتف المحمولة، أجهزة التلفاز، وكذلك السيارات، ليكشف أيضاً عن أهم التوقّعات المستقبلية لعام 2021، مبيّناً بأن الطلب على شاشات OLED المتوسطة والرائدة يزداد مع مرور الوقت، وأنها ستدعم استخدام الشبكات من الجيل الخامس 5G، فضلاً عن سعي الشركة إلى تزويد هذه الشاشات بمعدلّات التحديث المتغيّرة، وميزات توفير الطاقة، وهذا ما يمكنّها من السيطرة على قسمٍ أكبر من أسواق البيع خاصةً مع انتشار الجائحة العالمية والتي أدّت إلى تفضيل المستخدمين بعض المنتجات الموثوقة عن سواها.

ويتمثّل هدف سامسونج في استغلال الطلب المتزايد على الشاشات الداعمة لخدمات الاتصال عن بعد، والتي تحتوي الكثير من التطبيقات المتنوّعة والمختصّة في اتصال الشاشات الذكية مع الهواتف المحمول، الأجهزة اللوحية والسيارات ذلك بفضل استخدامها لمزايا شاشات OLED، بما في ذلك حوافها الرقيقة للغاية.

وتشمل التوقّعات المستقبلية لشركة سامسونج مفهوم الشاشة القابلة للطي والقابلة للانزلاق سعياً منها للوصول إلى الشكل الأكثر احترافيةً بالمقارنة مع الشاشات المقدّمة من العلامات التجارية الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp