تسريب يكشف عن وحدات المعالجة المركزية Lunar Lake MX الجديدة منخفضة الطاقة من Intel مع ذاكرة الوصول العشوائي المدمجة

تسريب يكشف عن وحدات المعالجة المركزية Lunar Lake MX الجديدة منخفضة الطاقة من Intel مع ذاكرة الوصول العشوائي المدمجة

قامت Intel بالكشف عن تفاصيل جديدة حول إطلاق معالجات Meteor Lake في مؤتمرها الأخير، كما أعطت معلومات أولية تشويقية حول خط Lunar Lake القادم، ويبدو بأن Lunar Lake قد تظهر لأول مرة في وقت مبكر من عام 2024. وقد شارك أحد المسربين المشهورين على X (Twitter سابقاً) لقطات شاشة تحتوي على مزيد من التفاصيل حول معالجات Lunar Lake MX.

ونشر المسرب في تغريدة محذوفة صوراً تشير إلى أن معالجات Lunar Lake MX ستحتوي على ما يصل إلى ثمانية أنوية، وهي أربعة أنوية Skymont موفرة للطاقة وأربعة أنوية Lion Cove عالية الأداء. ومن ناحية أخرى، فقد تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت بسعة 12 ميجابايت، و NPU 4.0 AI accelerator مكون من ستة شرائح، وما يصل إلى ثماني مجموعات من وحدات معالجة الرسومات Xe2، ومن المتوقع أن يتم إنتاج الشرائح  باستخدام تقنية المعالجة N3B من فئة 3 نانومتر من TSMC.

إلا أن شركة Intel قد ذكرت بأن الخط سيعتمد على عملية التصنيع الخاصة بها 18A (فئة 1.8 نانومتر)، حيث لم يتم إنشاء هذه البنية مع الأخذ بالاعتبار للألعاب عالية الأداء، بل مع معالجة منخفضة الطاقة، وذلك على عكس سلسلة Meteor Lake-H.

وستتميز وحدة معالجة الرسوميات Lunar Lake MX بدعم واجهات عرض مختلفة، بما في ذلك DisplayPort 1.4 وHDMI 2.1، كما من المتوقع أن تتضمن فك تشفير فيديو VVC/H.266. ومن ناحية أخرى قد تكون هناك تكوينات بسعة 16 جيجابايت و32 جيجابايت متاحة في وقت الإطلاق.

هذا ويتم تطوير Lunar Lake بمساعدة Microsoft، ووفقاً لـ Guru3D فقد يساعد ذلك في تكامل البرامج والأجهزة. أما عن الاتصال، فمن المتوقع أن تحتوي Lunar Lake على بطاقة شبكة BE201، والتي ستدعم اتصالات Wi-Fi 7 وBluetooth 5.4. وغالباً ما سنحصل على هذه التشكيلة لأول مرة في وقت مبكر من عام 2024.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp