بعد انتظار دام طويلًا.. Apple تعلن عن برنامج الإصلاح الذاتي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وسيتوفّر في بلدان أخرى مع نهاية العام!

بعد انتظار دام طويلًا.. Apple تعلن عن برنامج الإصلاح الذاتي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وسيتوفّر في بلدان أخرى مع نهاية العام!

يعتبر حق الإصلاح موضوعًا ساخنًا في الوقت الحالي حيث تم إجبار الشركات على توفير القطع اللازمة وتوفير الدلائل الإرشادية التي تساعد المستخدمين على إصلاح هواتفهم الذكية بشكل مستقل دون الحاجة لإعادة الهاتف إلى الشركة، وقد بدأ الاهتمام بهذا الأمر بعد أن قامت بعض الشركات بجعل عملية الإصلاح أكثر تعقيدًا وإضافة مجموعة من المعايير التي أدّت في نهاية الأمر إلى عدم قبول الشركة إصلاح الهواتف في بعض الحالات، ونظرًا لأنّ الشركات ترغب أن يقوم المستخدمين بشراء هواتف جديدة بشكل دوري فقد كان الحق في الإصلاح أمرًا ضروريًا، وقد بدأ الأمر مع شركة Google و Samsung حيث تعاونت هذه الشركات مع موقع iFixit  الشهير لتوفير المعلومات والقطع اللازمة لإصلاح الهواتف، ولكن في الحقيقة كان الجميع ينتظر قرار Apple وذلك لأنّها تعتبر من الشركات المركزية نوعًا ما عندما يتعلّق الأمر بإصلاح الهواتف الذكية.

اليوم تقوم شركة Apple بالإعلان بشكل رسمي عن برنامج الإصلاح الذاتي الذي يتوفّر في البداية للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت الشركة بإنشاء موقع إلكتروني خاص ببرنامج الإصلاح ويمكن للمستخدمين من خلاله قراءة الدليل ومعرفة المزيد من التفاصيل حول آلية الإصلاح والأهم من ذلك فإنّها وفّرت قطع الغيار اللازمة لإصلاح الهواتف وفي الوقت الحالي يمكن للمستخدمين إصلاح هواتف iPhone 12 و iPhone 13 و iPhone SE 2022 وبحسب التقارير التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ الشركة ستوفّر القدرة على إصلاح المزيد من الأجهزة لاحقًا.

ولكن لا يزال يعاني برنامج Apple من بعض العقبات وذلك لأنّ العناصر التي تقوم بطلبها ستعمل على جهاز محدّد فقط أي عندما تطلب قطعة ما فإنّها ستعمل على الجهاز الذي قمت بتحديده أثناء شراء القطعة ولن تعمل هذه القطعة في حال قمت بتركيبها على هاتف آخر، أمّا بالنسبة لانتشار هذا البرنامج فمن المحتمل أن يتوفّر برنامج الإصلاح الخاص بشركة Apple في عدد أكبر من البلدان بدءًا من أوروبا في وقت لاحق من هذا العام.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp