بعد أن تمسّكت Apple بمنفذ الشحن الخاص بها لسنوات طويلة.. هل ستتخلّى الشركة عن منفذها وتستبدله بمنفذ USB Type-C في عام 2023؟

بعد أن تمسّكت Apple بمنفذ الشحن الخاص بها لسنوات طويلة.. هل ستتخلّى الشركة عن منفذها وتستبدله بمنفذ USB Type-C في عام 2023؟

من المحتمل أن تقوم شركة Apple بالتخلّي عن منفذ الشحن الخاص بها Lightning وتستبدله بمنفذ USB Type-C الذي يتم تبنّيه على نطاق واسع في سوق الهواتف الذكية، وقد سمعنا عدّة تسريبات تشير إلى قيام Apple باتخاذ هذا القرار ولكن يبدو أنّه أقرب من المتوقّع.

انتشرت تسريبات جديدة تشير إلى قيام شركة Apple باتخاذ هذا القرار في عام 2023 وذلك وفقًا لأحد المسرّبين المشهود لهم بدقّة تسريباته وفيما يلي التغريدة التي قام بنشرها على Twitter.

بحسب التسريبات الجديدة فإنّ الاعتماد على USB Type-C سيساعد في تحسين سرعة نقل البيانات وسرعة الشحن، في الحقيقة لا يعتبر الخبر الجديد استثنائيًا فقد كان من المتوقّع أن تتخلّى شركة Apple في النهاية عن المنفذ الخاص بها مع تحوّل معظم الشركات التقنية إلى معيار USB Type-C وقد قامت الشركة بإضافة المنفذ إلى أحدث أجهزة iPad التي قامت بإطلاقها مؤخّرًا ولكن لم يكن التحوّل سهلًا نوعًا ما حيث نعلم جميعًا أنّ Apple تعتبر من الشركات المحافظة فيما يتعلّق بتغيير منتجاتها والسير مع التوجّه السائد لذا حينما انتشرت بعض المعلومات حول قيام الاتحاد الأوروبي باتخاذ بعض القرارات التي تفرض على الشركات استخدام المنفذ الجديد انتشرت عدّة تقارير أشارت في حينها إلى أنّ الشركة ستتخلّى عن المنفذ بالكامل لصالح تقنية الشحن اللاسلكي ولكن مع توفير منفذ USB Type-C في بعض منتجات Apple يبدو أنّ تقنية الشحن اللاسلكي ليست جاهزة بعد لذا من المحتمل أن نرى المنفذ في هواتف iPhone العام القادم.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp