أهم الشائعات المتعلقة بكاميرا الهواتف القادمة iPhone 13

أهم الشائعات المتعلقة بكاميرا الهواتف القادمة iPhone 13

تشير بعض الأقاويل بأن سلسلة الهواتف iPhone 13، ستحصل على كاميرا فائقة العرض وكاميرا التقريب من نوع telephoto، لتضيفها إلى الإصدارات الرائدة منها فقط iPhone 13 Pro و Pro Max.

حيث أن الكاميرا فائقة العرض ستحصل على فتحة المستشعر الأفضل من الفتحة f/2.4، والتي سبق وأن وجدت في الهاتفين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، ليبلغ قياس العدسة الجديدة لدى الهواتف الرائدة القادمة f/1.8 ذلك وفقاً لما ذكره المحلل Barclaysمن موقع MacRumors.

ويعني ما سبق بأن أداء هذه الكاميرا سوف يتحسّن فعلياً في ظروف الإضاءة المنخفضة، عمّا كانت تبديه الهواتف الأحدث من العام الماضي، والتي أضافت الوضع الليلي لإمكانيات الكاميرا فائقة العرض، ومن المتوقّع ألا تصل هذه التحسينات إلى كاميرا الهاتفين iPhone 13 أو iPhone 13 mini وإنما سيقتصر الأمر على الهواتف ذات الفئة العليا فقط.

كما أكّد المحلل Ming-Chi Kuo على ما ذكر سابقاً بشأن الكاميرا فائقة العرض، ليشير أيضاً إلى مجموعة الهواتف iPhone 14 والتي ستأتي خلال العام 2022، ومن المحتمل أن تكون بنفس التحسينات المقترحة لوحدة الكاميرا.

وقد أضاف Barclays في تقريره الخاص بأن الإصدار iPhone 13 Pro يمكن أن يأتي مع كاميرا التقريب الأفضل برفقة الهاتف Pro Max، حيث أن فتحة العدسة لهذه الكاميرا ستكون بحجم 2.2 f/لدى الهاتف Pro، وتمتلك الطول البؤري 65 مم، فيما كانت في الهاتفين الأقدم iPhone 12 Pro و Pro Max بفتحة العدسة f/2.0 والطول البؤري المقابل 52 مم.

ويمكن اختصار القول بأن التصوير عن بعد في الهواتف القادمة سيأتي بالنتائج الأفضل والأوضح، كما ستنتقل نسبة التقريب البصري من x2 إلى x2.5.

الخطة التدريجية من جديد لصالح التحسينات القادمة مع الهواتف iPhone 13

وضحّت العديد من التقارير السابقة بأن التحسينات التي تطال الهواتف iPhone 13، ستأتي على نحوٍ تدريجيّ، أي أنها لن تمثّل إضافةً واحدة إلى الهواتف وإنما ستكون على دفعات، سواءً كانت تلك التحسينات على صعيد التصميم، الشبكات وما إلى ذلك، فإن أهم التحديثات التي أضافتها أبل لهواتفها الجديدة لم تكن إلا مواصفاتٍ مذكورة في هواتف أندرويد منذ عدة سنوات.

وقد كان من المتوقع أن يتم تحسين الهواتف iPhone 12 وبالتدريج أيضاً، ذلك بالرغم من أن غالبية التحديثات كانت أساسيةً ضمن هذه الهواتف، إذ وجدنا من بداية ظهور السلسلة iPhone 12 بأنها جاءت بالهاتف الأصغر حجماً iPhone 12 mini وكذلك التحسينات التي لازمت وحدة الكاميرا، وتعريف الصيغة الجديدة للصور، ليشمل ذلك أيضاً إضافة النظام المغناطيسي MagSafe واستخدامه في شؤون الشحن اللاسلكي، وتثبيت الملحقات على خلفية الهاتف، وبناءً على ذلك يمكن التخمين بأن أبل قد تأتي بالتحسينات غير الموقّعة مع كل سلسلةٍ جديدةٍ لها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp