أندرويد 14 سيدعم تحويل كاميرا هاتفك لكاميرا ويب لحاسبك عبر الـ USB كما في أجهزة آيفون

أندرويد 14 سيدعم تحويل كاميرا هاتفك لكاميرا ويب لحاسبك عبر الـ USB كما في أجهزة آيفون

قد يتمكن جهاز Android الخاص بك من أن يعمل ككاميرا ويب USB قريباً، حيث يشير الكود الجديد الموجود في نظام أندرويد مفتوح المصدر AOSP إلى أنه من الممكن دمج الوظائف مع أجهزة Android المتوافقة. وليس من المعروف تماماً متى ستكون هذه الوظيفة متاحة على Android.

خلال جائحة كورونا وجد العديد من الأشخاص طرقاً لاستخدام هواتفهم الذكية ككاميرات ويب لحضور الاجتماعات أو إجراء المكالمات كاستخدام تطبيق Zoom مثلًا. إذ يتمتع مستخدمو iPhone بميزة Continuity Camera التي تتيح لهم استخدام أجهزتهم للقيام بذلك في جهاز Mac. بينما لجأ مستخدمو هواتف Android إلى تحميل تطبيق ما من جهة خارجية لجعله يؤدي المهمة، ولكن يبدو أن Google قد تعالج هذا الأمر قريباً بإمكانية إضافة خاصية جديدة متضمنة في Android.

ووفقًا لمراقبين فإنّ Android قد يدعم قريباً تحويل هاتفك إلى كاميرا ويب USB. ويشار إلى أنّه ستتوفر خاصية في النظام “ro.usb.uvc.enabled” والتي من شأنها تبديل وظيفة أداة UVC على أجهزة Android ، والتي يمكن قراءتها بواسطة تطبيقات النظام كتطبيق الإعدادات على سبيل المثال.

وتعتبر أداة UVC جديدة على جهاز Android ، إلا أنّ الكثير من تطبيقات الطرف الثالث تقدم وظائف مماثلة. ولكن لاشك بأنّه من الجيد أن ترى هاتفك يستطيع القيام بذلك بشكل افتراضي، إلا أنّ توفر التطبيق أو الخدمة لا يزال ضرورياً لإرسال بيانات الفيديو من الكاميرا إلى الجهاز المستقبل كالكمبيوتر المحمول أو غيره.

يتعين على المستخدمين حالياً إجراء بعض التعديلات لتمكين هذه الوظيفة، حيث سيتطلب ذلك من المستخدم الوصول إلى الروت إضافةً إلى تطبيق يطلق عليه اسم أداة USB Gadget Tool.

لكن لاشك بأنّ الكثير منا لا يريدون أن يمروا بمثل هذه المتاعب،  فبدلاً من ذلك يكفي أن ننتظر تشغيل هذه الميزة، الأمر الذي من المتوقع أن يحدث في Android 14. وفضلاً عن ذلك فإنّ هذه الوظيفة الجديدة ستجعلك تبدو أفضل من كاميرات الويب القياسية لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالعمل ولاسيما في مكالمات Zoom أو Google Meet وهذه ميزة إضافية سوف تحصل عليها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp