ما هي واجهة الاستخدام One UI من سامسونج ؟

ما هي واجهة الاستخدام One UI من سامسونج ؟

عندما يقوم أي مستخدم حالي لهاتف ذكي من سامسونج بتحديث نظام التشغيل إلى النسخة التاسعة أو Android 9 Pie  أو شراء هاتف جديد مثل Galaxy S10 لا بد من ملاحظة أن واجهة المستخدم مختلفة بشكل كبير عن السابق. ذلك لأن سامسونج قامت بتعديل واجهة الاستخدام السابقة لإنشاء واجهة جديدة كلياً تحت اسم Samsung One UI.

تعتبر One UI خليفةً لواجهة المستخدم القديمة Samsung Experience والتي أتت بعد TouchWiz، وأحد أهم أهدافها هو السماح للمستخدم بالتركيز على المهمة قيد التشغيل. حيث قامت سامسونج بإعادة ترتيب كل شيء فأصبحت صفحة الإعدادات مثلاً أوضح وتم إعادة تجميع الإعدادات المرتبطة معاً بالإضافة إلى الشكل الجديد لتطبيقات النظام.




قالت سامسونج بأنها أعادت بناء واجهة المستخدم لتصبح أكثر طبيعيةً وبما يتناسب مع طريقة تعاملنا مع هواتفنا، فمثلاً تم تحريك أزرار أساسية من أعلى الشاشة إلى أسفلها.

وفي كثير من تطبيقات سامسونج مثل الرسائل والساعة تم تخصيص الجزء العلوي من أجل عرض المحتوى الذي لن تضطر للتعامل معه علاوةً على ذلك فقد عدّلت سامسونج الألوان لزيادة وضوح الأيقونات وبما يتناسق مع لون الهاتف ذاته في غاية منها لجعل الواجهة أكثر ملاءمةً وراحة لعين المستخدم.

ومن الإضافات المميزة في واجهة One UI هي ميزة الوضع الليلي أو Dark Mode التي استقتها سامسونج من جوجل، وتفعيلها أمر سهل للغاية بخطوات بسيطة من إعدادات الهاتف وستتحول واجهة النظام في هاتفك للون الأسود الداكن بما يتضمن لوحة الإشعارات وصفحة الإعدادات وكافة تطبيقات سامسونج.

ترتكز واجهة One UI على نظام تشغيل Android 9 Pie ولذلك سيتمتع المستخدم بتجربة كافة ميزات النظام بشكل طبيعي وفيما يلي قائمة ببعض الأجهزة التي تحمل تلك الواجهة:

Galaxy s10 – Galaxy S10 Plus – Galaxy Note 9 – Galaxy S9 – Galaxy S8.

إن الأجهزة السابقة تحمل النسخة One UI 1.1 ولكن سامسونج تعمل في الوقت الحالي على النسخة 2.0 One UI ومن المتوقع طرحها قبل انتهاء الربع الثالث من هذا العام بعد أن تعلن جوجل رسمياً عن النسخة العاشرة من أندرويد Android Q.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp