ما هو نظام Android 12L وما هي أبرز ميّزات هذا النظام الجديد من Google؟

ما هو نظام Android 12L وما هي أبرز ميّزات هذا النظام الجديد من Google؟

Android 12 هو أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف الذكية من Google وهو حاليًا أحدث إصدار متوفر للأجهزة اللوحية أيضًا، ولكن لن يستمر كذلك لوقت طويل حيث سيتم إطلاق Android 12L قريبًا وهو مصمم خصيصًا للأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى ذات الشاشات الكبيرة مثل الهواتف القابلة للطي، فيما يلي سنوضّح ما هو هذا النظام الجديد وما هي الميّزات التي سيوفّرها للمستخدمين الذين يملكون أجهزة Android تتمتّع بشاشات كبيرة.

تاريخ إطلاق نظام Android 12L

من المقرّر إطلاق Android 12L في عام 2022 ومن المتوقّع أن يصل بشكل رسمي في الربع الثاني من عام 2022، ولكن النظام متوفّر حاليًا للتجربة ولكن للمطوّرين فقط أي نسخة المطوّرين قيد التجربة في الوقت الحالي ولكن لأجهزة محددة فقط، ولكن كما اعتدنا جميعًا فإنّ إصدار المطوّرين لا يكون مكتملًا ويحتوي على الكثير من الثغرات البرمجية، لذا لا مشكلة في الانتظار بعض الوقت حتى تحصل على النسخة المستقرّة منتصف العام القادم.

لماذا تعمل شركة Google على تطوير نظام Android 12L؟

تم تصميم Android 12L حتى يحصل أصحاب الشاشات الكبيرة على تجربة استخدام أفضل، في الوقت الحالي فإنّ جميع الأجهزة تحصل على تجربة واحدة وإن اختلفت بتفاصيل صغيرة ولكنّه قالب واحد فقط وعلى الجميع أن يتلائم معه بطريقة أو بأخرى، ولكن تختلف الشاشات الكبيرة عن الهواتف الصغيرة وبالطبع فإنّ نظام التشغيل المناسب لها مختلف من حيث المساحات وتوزّع العناصر وغير ذلك من التفاصيل، لذا يمكننا القول أنّ Android 12L هو نظام Android 12 مع بعض التعديلات التي تجعل النظام يعمل بشكل أفضل على الشاشة الكبيرة، في الحقيقة إنّه أمر مشابه لما فعلته Apple مع نظام iPadOS الذي نشأ عن iOS.

ميزات Android 12L

يتمتع Android 12L بنفس ميزات Android 12 تقريبًا ولكنّه يتضمّن بعض التغييرات ومنها:

  • أسلوب مختلف لعرض الإشعارات: ستنقسم الستارة التقليدية إلى عمودين بدلًا من عمود واحد، سيكون واحدًا منهما مخصّص للإعدادات السريعة والآخر مخصّص لعرض الإشعارات، ممّا يعني بأنّ الشركة ستستثمر المساحة الكبيرة لتحسين تجربة الاستخدام النهائية.
  • شاشة قفل مختلفة: ستحصل على عمودين أيضًا عند رؤية شاشة القفل التقليدية الأمر الذي يعني المزيد من المعلومات واستثمار أفضل للشاشة الكبيرة.
  • شريط مهام جديد: ستحصل برفقة النظام الجديد على شريط مهام جديد أسفل الشاشة سيساعدك على التنقّل بين التطبيقات دون الحاجة للتوجّه إلى الشاشة الرئيسية.
  • تطبيقات أفضل: واحدة من أبرز ميّزات نظام Android 12L هو أنّ التطبيقات التي يقوم المستخدمين بتحميلها ستصبح أفضل على الشاشات الكبيرة.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp