كيف نقوم بتحرير مقاطع الفيديو وتعديلها مباشرًة من هواتف Android ؟

كيف نقوم بتحرير مقاطع الفيديو وتعديلها مباشرًة من هواتف Android ؟

هل سبق لك أن قمت بالتقاط مقطع فيديو على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android ووجدت في النهاية بأنّ الأبعاد لا تعتبر مناسبة وإنّك ترغب بتعديل الأبعاد حتى يصبح المقطع مناسبًا؟

في الحقيقة تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الأكثر انتشارًا وعلى الرغم من وجود عدد كبير جدًا من الطرق لحلّها ولكن واحدة من أبسط الطرق هو الاعتماد على تطبيق Google Photos الخاص بشركة Google.

كيف نقوم باقتصاص مقطع الفيديو باستخدام Google Photos؟

Google Photos هو تطبيق مجاني يأتي مع إمكانية تحرير مقاطع الفديو حيث يتيح لك التطبيق اقتصاص مقطع الفيديو وتحسين خلفية المقطع إضافةً إلى تحسين وضبط حواف مقطع الفيديو الخاص بك، قبل أن نبدأ في شرح الطريقة تأكّد بأنّك تملك تطبيق Google Photos على هاتفك، يمكنك تحميله من المتجر ولكن من الأفضل التحقّق من وجوده لأنّ بعض الهواتف تأتي برفقة مجموعة من التطبيقات المُثَبّتة مسبقًا وعادةً ما يكون Google Photos واحدًا منها.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

إليك كيفية اقتصاص مقطع فيديو على Android باستخدام Google Photos:

  1. افتح التطبيق.
  2. اختر الفيديو الذي تريد اقتصاصه واضغط عليه لتشغيله داخل التطبيق.
  3. اضغط على أيقونة تحرير لتحميل المحرّر داخل التطبيق.
  4. حدّد Crop وسيظهر مربع اقتصاص حول الفيديو.
  5. اختر نسبة الاقتطاع التي ترغب باستخدامها ويمكنك بالطبع الاقتطاع بشكل حر ويمكنك الاعتماد على الخيارات المتوفّرة التي يوفّرها التطبيق.
  6. عندما تقوم باقتطاع الفيديو وتشعر بالرضا حيال النتيجة النهائية انقر على خيار الحفظ، ممّا يؤدّي إلى حفظ الفيديو كملف جديد ولا يؤثّر المقطع المُعَدّل الجديد على المقطع الأصلي.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp