كيف تشارك موقعك مع Google Maps

كيف تشارك موقعك مع Google Maps

يعتبر Google maps أحد التطبيقات المفيدة جداً لإيجاد الطريق في حال فقدت طريقك أو فقدت سيارتك ولكن هل فكّرت يوماً كيف سيجدك الأصدقاء والعائلة؟

اليوم Google maps قادر على العثور عليك إن فقدك أصدقاؤك، حيث يمكنك مشاركة موقعك في الزمن الحقيقي مع شخص آخر بحيث يمكنه إيجادك في أي لحظة حتى لو كنت تتحرّك.

يمكنك استخدام هذه الميّزة للكثير من الأشياء ولكن تتركّز أهمّيتها في الظروف الأمنية حيث يتعرّض الناس للمشاكل وربّما الفقدان، ووجود هذا النوع من المشاركة الجغرافية ستحل الكثير من المشاكل والأمر الممتع حيال ذلك بأن استخدام هذه الطريقة بسيط للغاية.




كيف نشارك موقعنا مع الآخرين؟

عندما ترغب بمشاركة موقعك مع أحدهم يجب عليك التوجّه إلى تطبيق الخرائط في هاتفك الذكي ثم حدد موقعك وانقر على خيار مشاركة الموقع وفي حال رغبتك بمشاركة الموقع لفترة محددة يمكنك مشاركة لموقع لفترة زمنية محددة .

بعد تحديد الخيارات المناسبة يجب اختيار الشخص الذي ترغب بمشاركة موقعك معه حيث يقترح التطبيق الأسماء المسجلة على الهاتف وخيار المشاركة مع البريد الإلكتروني أو تطبيق مثبت على الهاتف ويمكنك أيضًا نسخ الرابط وإرساله إلى أي صديق ترغب به.

كيف نوقف مشاركة الموقع مع الآخرين؟

لكي توقف مشاركة موقعك مع الآخرين بشكل يدوي توجّه إلى تطبيق الخرائط الخاص بهاتفك الذكي واذهب إلى مشاركة موقعك Sharing your location  في أسفل الشاشة وقم بإلغاء خيار مشاركة موقعك الجغرافي.

تعتبر هذه الميّزة إحدى الميّزات الهامّة جداً في عالم اليوم حيث يمكنك مشاركة الموقع بشكل لحظي مع العائلة أو الأصدقاء ويعتبر ذلك أمراً ضرورياً جداً في بعض الحالات والظروف.

بالطبع لا أحد يفضّل أن يشارك موقعه في كل لحظة كمن يحمل متعقّب صغير في جيبه ولكن في بعض الأحيان يكون ذلك ضرورياً وخاصّةً عندما يتعلّق الأمر بالأطفال وسلامتهم وهم في طريق الذهاب إلى المدرسة أو أثناء فترات اللعب.

لقد قامت جوجل بحل مشكلة حقيقية من خلال إتاحة هذه الخدمة للمستخدمين ويمكنكم استخدامها عند الحاجة وهي مجانية.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp