كيف تحفظ الصور على ذاكرة التخزين الخارجية مباشرةً وليس الداخلية في هواتف الأندرويد ؟

كيف تحفظ الصور على ذاكرة التخزين الخارجية مباشرةً وليس الداخلية في هواتف الأندرويد ؟

هل تعلم أنه إمكانك حفظ الصور في هاتفك الذكي على بطاقة SD card بشكل مباشر؟!
فسواءً كنت تستخدم الهواتف التقليدية مثل Galaxy S3, أو تلك الحديثة كهواتف S10 و LG G8 فإنه بإمكانك تحرير المزيد من المساحة على الهاتف من خلال التصوير والتخزين المباشر على بطاقة SD Card.
في الواقع، إن هذه الخاصية ليست مدعومة لدى جميع هواتف Android بشكل أساسي ولكنها لا تزال ممكنة، من خلال بعض الخطوات البسيطة.

كيفية حفظ الصور لبطاقة SD Card في نظام Oreo أو Pie أو Android 10

في الحقيقة إن Google لا تفضّل استخدام بطاقة SD لتخزين الصور لذلك فإنه في نظام Android Oreo أو Pie ، لن يوفر لك طريقة لتخزين الصور على بطاقة الذاكرة بشكل مباشر، ولكنك تستطيع تخصيص بطاقة الذاكرة المدرجة في الجهاز كذاكرة داخلية، و تحميل تطبيق ما للكاميرا وتخزينه على بطاقة الذاكرة.
ومن بين التطبيقات التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف، تطبيق Camera MX، حيث يمكنك فتح التطبيق ومن خلال الإعدادات تحديد مكان تخزين الصور إلى ذاكرة التخزين الخارجية.
لتحميل التطبيق اضغط هنا

كيفية تخزين الصور على بطاقة الذاكرة في نظام Android Nougat

في النظام Android Nougat يمكنك تخزين الصور على بطاقة SD عن طريق إدراج بطاقة الذاكرة في الهاتف ثم فتح تطبيق الكاميرا ومن ثم تغيير الإعدادات لاختيار بطاقة التخزين الخارجية كمكان افتراضي لحفظ الصور الملتقطة عوضاً عن ذاكرة الجهاز الداخلية.

تخزين الصور على بطاقة التخزين الخارجية في نظام Marshmallow

فور إدراج بطاقة SD في هاتف ما بنظام Marshmallow، ستظهر نافذة على الشاشة فيما إذا كنت تريد تخصيص بطاقة الذاكرة لتخزين الصور.
وفي معظم الهواتف يحدث الأمر نفسه عند فتح تطبيق الكاميرا بعد إدراج بطاقة الذاكرة.
وفي حال لم ينبثق الإطار السابق فبإمكانك تغيير إعدادات الكاميرا يدوياً لضبط مكان التخزين، في بطاقة SD عن طريق تغيير إعدادات الكاميرا.

أما الأمر المختلف في نظام مارشميلو هو أنك في حال قمت بتهيئة بطاقة SD للتخزين الداخلي، فإن هذا الهاتف فقط سيتمكن من التعرّف على البطاقة وستفقد هذه البطاقة تنسيقها على الأجهزة الأخرى، وفي حال أردت نقل الملفات يدوياً إلى حاسبك الخاص فإنك ستضطر لاستخدام  USB.

كيفية تخزين الصور في نظام Android 5.0 Lollipop

 في نظام لولي بوب فإن الأمر مختلف قليلاً، إذ أنك تستطيع تحديد موقع تخزين الصور بسهولة، فإن التطبيقات في هذا النظام تستطيع الوصول إلى الملفات المخزنة على بطاقة الذاكرة المدرجة في الهاتف وتعديلها أيضاً، وفي حال لم يسمح لك تطبيق الكاميرا بالتخزين على بطاقة الذاكرة مباشرةً فبإمكانك تحميل تطبيق كاميرا ونقله إلى بطاقة SD ليتم تخزين الصور بعد ذلك في بطاقة الذاكرة.

نظام Android 4.4 KitKat وكيفية تخزين الصور به

يختلف الأمر جذرياً في نظام Android 4.4 KitKatإذ أن هذا النظام لا يفضل استخدامك لبطاقة SD خارجية وإعداداته الافتراضية مهيئة بحيث يتم تخزين الصور في الذاكرة الداخلية، بالتالي ستضطر مع هذا النظام تحميل برنامج كاميرا مثل Camera MX الذي يتيح لك اختيار مكان التخزين بكل بساطة.

أخيراً

قد نلاحظ أن تخزين الصور من الأمور سهلة الإعداد في هواتف Android، والمتشابهة أيضاً حيث توفر هواتف Android نفس الطرق للوصول إلى تخزين الصور في بطاقة الذاكرة، فإنه عند إدراج بطاقة الذاكرة في الهاتف تُظهر هواتف Android نفس الإطارات المنبثقة، التي تمنحك الخيار لمكان تخزين الصور وفي  حال لم يظهر لك مثل هذا الإطار ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات الكاميرا لتعديل مكان التخزين، واختيار التخزين في بطاقة الذاكرة، أو ببساطة تحميل تطبيق خارجي للكاميرا سيسمح لك باختيار مكان تخزين الصور.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp