سامسونج تعود للسوق الأمريكية بقوّة فهل ستنافس آبّل مجدّدًا!

سامسونج تعود للسوق الأمريكية بقوّة فهل ستنافس آبّل مجدّدًا!

بدأت سامسونج الشركة العالمية لبيع الهواتف الذكية تخطو خطوات مماثلة للشركة المنافسة آبل، فعلى غرار آبل قامت سامسونج هذا العام بطرح ثلاث هواتف ذكية جديدة بدلًا من اثنين كالمعتاد والتي كانت سياسة جديدة كلّيًا بالنسبة لشركة سامسونج.

طرحت سامسونج ثلاث هواتف  Galaxy S10e و  Galaxy S10  و Galaxy S10+  لتحظى بفرصة مميّزة لزيادة نسبة مبيعاتها لهذا العام من خلال توفير عدد أكبر من الهواتف الذكية بميّزات مختلفة وطيف أسعار واسع مما قد يناسب المستخدمين أكثر من وجود خيارين فقط.

وقد أدّى هذا الأسلوب الجديد بنتائج جيدة بالنسبة لشركة سامسونج العالمية فقد ازداد الطلب على هاتف Galaxy S10  وفاق المتوقّع فتبعًا لوكالة Counterpoint إحدى الوكالات المختصّة بدراسة السوق التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية فقد وجدت الوكالة نتائج مثيرة للجدل وممتعة.




وفقًا لدراسة قامت بها الوكالة وجدت بأن نسبة المبيعات الخاصّة بهاتف Galaxy S10  قد فاقت مبيعات Galaxy S9 في العام الماضي بنسبة 16% خلال أول اسبوع فقط في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر نسبة مذهلة بالنسبة لشركة سامسونج في السوق الأمريكية الذي تسيطر عليه شركة آبّل بشكل كامل، فهل يمكننا اعتبار ذلك مؤشّرًا واضحًا بأنه قد حان الوقت لشركة سامسونج أن تقتحم السوق الأمريكية بقوة وتنافس أبّل الشهيرة مجدّدًا بمنتجاتها؟

ووضّحت الدراسة التي أجرتها الوكالة بأن Galaxy S10+  كان الهاتف الأكثر مبيعًا بالنسبة لشركة سامسونج وتعتبر هذه الأرقام دقيقة نوعًا ما فقد كانت موافقة بدرجة كبيرة للأرقام التي نشرتها سامسونج خلال فترة الطلب المسبق على الهواتف الذكية الجديدة.

 

على الرغم من النتائج الإيجابية التي توضّحها الرسوم البيانية والتي يمكننا أن نقول بعد نظرة عميقة لهذه الرسوم بأنّ سامسونج آخذة في التطور تدريجيًا وترغب بإعادة مكانتها في السوق الأمريكية وسيطرتها على هذا السوق مجدّدًا بعد تفوقها على آبّل في عام 2017.

ولكن لا يمكننا الاستهانة بشركة آبّل فهذه الرسوم البيانية يمكن أن تذهب في الاتجاهين من الممكن أن تستمر سامسونج بالنمو وزيادة حصّتها في السوق الأمريكية ومن الممكن أن تفعل آبّل ذلك بوجود بعض المفاجآت التي لا يمكننا تخيّلها فلن تسمح آبّل لأحد أن يأخذ مكانها بسهولة على ما أعتقد!






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp