ربما هو أجمل الهواتف الذكية تصميماً لعام 2018 !

ربما هو أجمل الهواتف الذكية تصميماً لعام 2018 !

طرحت الشركة الصينية Oppo هاتفها Find X في شهر يونيو/حزيران الماضي وأثار وقتها موجة من الإعجاب على الانترنت نتيجة لتصميمه الرائع.




يشبه تصميم الهاتف إلى حد ما تصميم iPhone XS ولكن مع حواف أقل سماكة حول الشاشة ومن دون النتوء العلوي في الشاشة.

يتميز الهاتف بشاشة قياس 6.4 إنش من النوع OLED والمصنعة من قبل سامسونج، المعروفة بإنتاجها أفضل شاشات الهواتف الذكية في العالم وتزود بها كل من هواتف سامسونج بالطبع بالإضافة لهواتف iPhone.

يبدو الهاتف من الجهة الأمامية شبيهاً بهاتف iPhone X ومن الجهة الخلفية شبيهاً بهاتف Galaxy S9 من سامسونج. أما من حيث اللون فيتوفر الهاتف بلونين الأحمر الخمري والأزرق الجليدي.

الملفت في لون الهاتف هو طريقة تصنيعه حسب Oppo حيث اعتمدت تقنية تلوين متعددة الأوجه لإنتاج اللون المتدرج المميز للهاتف والذي يكسبه لمعاناً باختلاف الإضاءة تماماً كالأحجار الكريمة. كما استخدمت أوبو في تصنيع الهاتف الزجاج في الجهتين الأمامية والخلفية والمعدن بالنسبة للهيكل.

أما المميز حقاً في تصميم Find X هو طريقة إخفاء الكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف والتي أطلقت عليها أوبو اسم “الكاميرات المتسللة – Stealth Cameras”. حيث أن الكاميرا تظهر فقط حين الحاجة إليها، لفك قفل الهاتف مثلاً أو لالتقاط الصور ومن ثم تعود للاختفاء مجدداً.

بالحديث عن الكاميرا، يتمتع الهاتف بكاميرا أمامية وخلفية ممتازة حيث تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 25 ميجابيكسل والكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 20 ميجابيكسل و 16 ميجابيكسل.

أما من ناحية المواصفات التقنية فقد زودت اوبو هاتفها Find X بمعالج Snapdragon 845 وذاكرة رام بسعة 8GB، بطارية كبيرة مع ميزة الشحن السريع وشريحتي اتصال.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو ولكن اوبو لديها التعديل الخاص على هذا النظام والمسمى ColorOS. حيث يبدو الهاتف المزود بهذا النظام شبيهاً جداً بالـiPhone من حيث الواجهة والشاشة الرئيسية والعديد من المكونات كالكاميرا مثلاً وكذلك الإيماءات للانتقال بين البرامج مثلاً فهي مماثلة تماماً لايفون.

وعلى الرغم من التشابه الكبير في التصميم بين هاتف Find X من أوبو وiPhone X من آبل، إلا أن أوبو قد أبدعت في تصميم الهاتف ليبدو كلوح جميل من الزجاج بعدما أزالت جميع العناصر التي تؤثر على تجربة المستخدم كالنتوء أعلى الشاشة وكذلك الكاميرا للحصول على شاشة كاملة العرض. وكذلك الجهة الخلفية للهاتف التي تتميز بالتدرج المتقن لللون.

هل تجد الهاتف مميز فعلاً من ناحية الشكل؟ شاركنا رأيك على مواقع التواصل الاجتماعي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp