جوجل تتيح ميزة تلخيص المقالات الطويلة ضمن نقاط رئيسية أثناء البحث بواسطة الذكاء الاصطناعي

جوجل تتيح ميزة تلخيص المقالات الطويلة ضمن نقاط رئيسية أثناء البحث بواسطة الذكاء الاصطناعي

أطلقت Google تجربة البحث التوليدية ( SGE – Search Generative Experience ) منذ ثلاثة أشهر تقريباً، حيث عملت الشركة منذ ذلك الحين على إضافة العديد من التحسينات الجديدة، إذ عمل التحديث الأخير على تسهيل التعامل مع المحتويات المعقدة وتبسيطها.

ومؤخراً طرحت جوجل تجربة مبكرة في مختبرات البحث أطلقت عليها “تجربة البحث التوليدية أثناء التصفح”، حيث أن هذه الميزة ستكون متاحة في تطبيق Google على كل من Android و iOS، لتنتقل في النهاية على نسخة Chrome الموجودة على سطح المكتب.

أما عن دور “SGE أثناء التصفح” فهي ستعمل على تلخيص المقالات على شكل قائمة بالنقاط الرئيسية التي يتضمنها المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما سيجعل تناول الموضوعات الرئيسية للمقالة عملية أسهل وأسرع، كما سيتم إنشاء روابط تسمح لك بالانتقال مباشرةً إلى ما تبحث عنه في الصفحة. وهناك أمر آخر، إذ ستجد لديك ما يسمى بخيار “استكشاف في الصفحة” والذي تكمن مهمته بعرض الأسئلة التي يجيب عنها المقال كما أنه سيسمح لك بالانتقال إلى القسم ذي الصلة لمعرفة المزيد.

وتدعي جوجل بأن هدفها من ذلك هو اختبار كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في تصفح المعلومات عبر الإنترنت والوصول إلى ما تبحث عنه بدقة وبشكل أسرع. ولكن وفقاً لجوجل نفسها فإن هذه الميزة ستتوفر فقط على بعض مواقع الويب التي تزورها، بما في ذلك المقالات التي تعتبر متاحة مجاناً للجمهور على الويب.

وقد يسأل البعض عن الطريقة التي يمكن من خلالها استخدام هذه الأداة، وفي الحقيقة إن الأداة متاحة كتجربة قائمة بذاتها في Search Labs، فضلاً عن أنه بإمكانك الاستفادة منها عبر الاشتراك في تجربة SGE. 

هذا وقد كشفت Google عن ترقيتين أخريين لـ SGE، حيث تسمح إحداها بالمرور فوق بعض مصطلحات العلوم والاقتصاد والتاريخ وغيرها من المصطلحات للحصول على تعريف واضح أو رؤية المخططات والصور ذات الصلة بالموضوع، إذ من المتوقع أن يتم إطلاق هذه الميزة في وقت قريب جداً.

أما عن الترقية الثانية فهي تسعى إلى مساعدة المبرمجين الجدد وذوي الخبرة على فهم الكود الذي تم إنشاؤه بواسطة AI وتصحيحه بسهولة. وقد أصبحت هذه الميزة متوفرة الآن إلى جانب ميزة البحث التوليدية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp