تفاصيل هواتف نوكيا 7.2 و 6.2 التي أطلقتها في مؤتمر IFA 2019

تفاصيل هواتف نوكيا 7.2 و 6.2 التي أطلقتها في مؤتمر IFA 2019

تميّزت شركة نوكيا مؤخّراً في سوق الهواتف الذكية بكونها من أسرع الشركات بإيصال التحديثات للمستخدم مما أعطاها بعض النقاط الإيجابية مقارنةً بالشركات الاخرى التي تتأخر في إيصال التحديثات الجديدة.

وكما نعلم فإنّ المستخدم يرغب أن يكون من أوائل المختبرين للانظمة الجديدة وحصولك على تحديثات سريعة جداً ولمدة ثلاثة سنوات متتالية يعتبر أمراً مميّزاً ، لكن كانت المشكلة أنّ شركة HMD لم تملك ما يكفي من الهواتف الذكية التي تدعم نظام Android .

لكنّها قامت مؤخراً في معرض IFA الأخير بإطلاق خمسة هواتف ذكية جديدة وهي Nokia 7.2 و Nokia 6.2 و Nokia 800 Tough و Nokia 2720 Flip و Nokia 110. اثنان فقط من هذه الهواتف تتمتّع بنظام Android لذلك سنركز أكثر على Nokia 7.2 و Nokia 6.2.




يعد كل من Nokia 7.2 و Nokia 6.2 من الهواتف الذكية التي تتمتّع بنظام أندرويد والتي تتبع للفئة المتوسطة وتتمتّع هاتف بمواصفات مميّزة وبسعر معقول جداً حيث يمتلك هاتف Nokia 7.2 ثلاث كاميرات خلفية الأساسية منها بدقّة 48 ميجا بيكسل ويمكن أن ينافس هذا الهاتف هواتف الفئة الأولى بجدارة من هذه الناحية حيث تعتبر الكاميرا ذات 48 ميجا بيكسل أحد الأشياء الرائدة في سوق الهواتف الذكية اليوم، وإضافةً للكاميرا عالية الدقّة فعمر البطارية الخاص بهذه الهواتف الجديدة طويل نسبياً ويستمر الهاتف بالعمل ليومين متتاليين من الاستخدام المنخفض إلى المتوسط وتعمل هذه الهواتف وفقاً لنظام Android 9 وستحصل على التحديث الجديد في الأيام القليلة القادمة.

أمّا التفاصيل التقنية الخاصّة بهذه الهواتف فنبداً مع هاتف Nokia 7.2  فبالإضافة للكاميرا عالية الدقّة فهي تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي أمّا ذاكرة التخزين الاساسية فهي 64 جيجا بايت أمّا ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهناك خيارين إمّا 4 جيجا بايت أو 6 جيجا بايت، ويتمتّع هاتف Nokia 6.2 بمواصفات مشابهة نوعاً ما أما ذواكر الهاتف الأساسية فهناك خيارين إمّا 32 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الأساسية برفقة 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو  64 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الأساسية برفقة 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.





أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp