تعرف على كل ما أعلنت عنه Google في مؤتمرها السنوي سبتمبر 2020

تعرف على كل ما أعلنت عنه Google في مؤتمرها السنوي سبتمبر 2020

عقدت جوجل مؤخراً مؤتمرها السنوي الخاص بالأجهزة، والذي دارت حوله بعض الإشاعات مسبقاً، وخلال هذا الحدث أطلقت Google هواتفها الأحدث Pixel 5 ، Pixel 4a 5G ، بالإضافة إلى جهاز التحويل الأحدث Chromecast، مع النظام الجديد Google TV إلى جانب مكبرات الصوت المطوّرة عن Google Home والتي أُطلق عليها اسم Google Nest Audio.

Google Pixel 5

انتشرت الكثير من التسريبات حول الهاتف Google Pixel 5 وقد أثبتت جوجل صحة هذه الأقاويل حيث جاء الهاتف الجديد Pixel 5 بتصميمٍ يتشابه مع Pixel 4a، وشاشةٍ تمتدّ على طول الواجهة الأمامية للهاتف بحوافٍ رقيقةٍ للغاية، وزوجٍ من الكاميرات الخلفية، يجاور مستشعر البصمات الخلفي.

ويقترب الهاتف Pixel 5 من مواصفات الهواتف الرئيسية نظراً لاحتوائه على شاشةٍ كبيرة بمعدّل التحديث 90 هرتز، والتي من المفروض أن تمتلك استجابةً فائقة كما أنه كبقية هواتف 2020 يدعم شبكات الجيل الخامس 5G أيضاً، وقد وعدت جوجل بمنحه ثلاثة تحديثاتٍ متتالية لنظام التشغيل Android، فضلاً عن كونه يدعم الشحن اللاسلكي وذاكرةٍ عشوائية بسعة 8 جيجابايت، على خلاف ما جاء به الهاتف النظير Pixel 4a 5G.

ومن ناحية المعالجة فقد اتجهت جوجل نحو تزويد الهاتف Pixel 5 بالشرائح Snapdragon 765G بالرغم من دعم الهاتف السابق Pixel 4 بالشرائح الأقوى Snapdragon 855 إلا أن الأمر قد يتعلّق بسعر الهاتف المنخفض الذي لم يتجاوز 700 دولار، وفي المجمل قد أبدت هذه الشرائح أداءً جيداً في معظم الاستخدامات.

Google Pixel 4a 5G

أطلقت جوجل هاتفها الجديد Pixel 4a في آب/ أغسطس الماضي، وبسعرٍ معقولٍ وفي المؤتمر الحالي أعلنت عن نسخة مطورة Google Pixel 4a 5G، إذ يأتي هذا الهاتف بشاشةٍ تمتدّ أيضاً على كامل واجهته الأمامية، وبقياس 6.2 إنش، بالإضافة إلى شرائح المعالجة Qualcomm Snapdragon 765G مع 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM ودعمه لشبكات الجيل الخامس 5G كذلك.

وقد وعدت جوجل هذا الهاتف أيضاً بثلاثةٍ نسخٍ محدّثة من النظام Android، أما بالنسبة لذاكرته الداخلية فقد أتاحت جوجل سعةً وحيدة للتخزين تبدو مناسبةً للكثيرين وتبلغ 128 جيجابايت.

ويتطابق هذا الهاتف مع نظيره Pixel 5 من ناحية الكاميرا حيث أنه يوفّر لمستخدميه كاميرا أساسية بدقة 12 ميجا بكسل، وعدسةٍ فائقة العرض بدقة 16 ميجا بكسل، إلى جانب المزيد من الميزات الإضافية في تطبيق الكاميرا كتعديل إضاءة الخلفية على سبيل المثال وغيرها الكثير.

ويجدر بنا ذكر بعض الاختلافات لهذا الهاتف عن Pixel 5 والتي تشمل افتقار الأول إلى معدّل تحديث الشاشة 90هرتز، كما أنه لا يقدّم لمستخدميه خياراتٍ أقل سعةً من الذاكرة العشوائية المتاحة حالياً، ناهيك عن كونه لا يقاوم الماء ولا يدعم الشحن اللاسلكيّ كما ذكرنا سابقاً.

وإن خلوّ الهاتف من هذه الميزات لا بدّ وأن يؤدي إلى انخفاض سعره بشكلٍ ملحوظ، ولذلك فإن جوجل قد اكتفت بتسعير Pixel 4a 5G بما يقارب 500 دولار، وتعتبر هذه القيمة معقولةً جداً بالنظر إلى دعم الهاتف لمساحةٍ تبلغ 100 جيجابايت من تطبيق التخزين السحابيّ Google One واشتراكٍ مدفوع لمدة ثلاثة أشهرٍ في Stadia.

Google Nest Audio

بعد مرور أربع سنواتٍ على تصميم المكبرات الصوتية الأخيرة، تأتي جوجل بإصدارٍ محسّنٍ من المكبرات الصوتية الذكية Google Home  وقد سمّي هذا الإصدار باسم Google Nest Audio وحمل معه التصميم الجديد كلياً، الذي يحوي بداخله أربعة مصابيح  LED في المقدّمة، تشير إلى حالة المساعد Google Assistant.

وقد تم تصميم هذه المكبرات في سبيل الحصول على أداءٍ صوتيٍّ مميّز، حيث أعلنت Google أنه بإمكان هذه المكبرات توفير خيارات الصوت التي تشمل الصوت ذي الجهير الأعلى، رفع الصوت، المستويات الأعلى من الصوت الطبيعي.

حيث تأتي هذه المكبرات بجهيرٍ أعلى من المكبرات الأساسية Google Home بنسبةٍ تبلغ 50% وذلك بفضل تزويد التجهيزات الأحدث بمكبر الصوت المدمج ذي الحجم 75مم.

وقد تم تصنيع هذه المكبرات باستخدام نسبةٍ كبيرة تبلغ 75% من المواد التي أعيد تدويرها بما في ذلك الغلاف الخارجي.

وربما تكون نقطة السعر من أهم ما يميّز هذا الجهاز، حيث أنه سعره لم يتجاوز 100دولار، مطابقاً لسعر Amazon Echo الجديد.

Chromecast

يعتبر المحوّل Google Chromecast الطريقة الأسهل لإرسال المحتوى من أيّ جهازٍ إلى شاشة التلفاز، إلا أن الإصدار الجديد من هذا الجهاز جاء بالتقنيات الأحدث كما قامت Google بتصميم النظام Google TV ليتوافق مع Chromecast الجديد، بمعنى أنه بالإمكان تثبيت تطبيقات التلفاز الذكية المفضّلة واستخدامها من الجهاز نفسه وبشكلٍ مباشر.

ويتوفر الجهاز Chromecast أيضاً بسعرٍ معقولٍ جداً يبلغ 50 دولار فقط، وهذا ما يحفّز المستخدمين إلى اقتنائه واستخدام نظام التلفاز الذكي بشكلٍ أسهل مما كان عليه في السابق، ولا بدّ من توفير جهازٍ ذكيّ للتحكم عن بعد بواجهة النظام، وتدعم هذه الأجهزة أيضاً استخدام Google Assistant، بالإضافة إلى امتلاكها خيارات الوصول السريع إلى منصّتي Netflix و YouTube.

Google TV

حوّلت جوجل اسم النظام Android TV إلى Google TV حيث يأتي النظام الحديث بتصميمٍ جديد يساهم في تنظيم قوائم التشغيل لمساعدتنا في إيجاد المحتوى المطلوب بسرعةٍ كبيرة، دون الحاجة إلى فرز المحتويات بحسب أنواعها.

كما يحتوي النظام الجديد على قائمةٍ جديدة تدعى قائمة المشاهدة، والتي نستطيع من خلالها إضافة المحتوى من أي جهازٍ آخر إلى التلفاز، كذلك ويتوفّر لدى هذا النظام الوضع Ambient الذي يمكننا من عرض الصور.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp