سامسونج تسعى إلى توفير المال باستخدام شرائح Exynos الخاصة بها على المزيد من هواتف Galaxy

سامسونج تسعى إلى توفير المال باستخدام شرائح Exynos الخاصة بها على المزيد من هواتف Galaxy

تنفق سامسونج المزيد لشراء المعالجات التي تستخدمها على هواتفها. وذلك لأن شركة سامسونج تراجعت عن استخدام شرائح Exynos الخاصة بها وضمنت المزيد من هواتفها المتطورة شرائح Snapdragon من Qualcomm والهواتف الاقتصادية شرائح المعالجة من MediaTek.

حيث شحنت سامسونج 13 مليون هاتف فقط يعمل بشرائح Exynos خلال الربع الرابع من عام 2023، بانخفاض 48٪ عن الربع الرابع من عام 2022. ونتيجة لذلك، حصلت سامسونج على إيرادات أقل بنسبة 44٪ من شرائح Exynos الخاصة بها خلال الربع الرابع من عام 2023 على أساس سنوي.

وفقًا لـ SamMobile، أنفقت سامسونج 8.87 مليار دولار على شرائح الهواتف المحمولة في عام 2023، بزيادة قدرها 3.1% عما دفعته سامسونج مقابل هذه الأجزاء في العام السابق. ويعود جزء من هذه الزيادة إلى الارتفاع بنسبة 30٪ في أسعار الرقائق التي كان على سامسونج التعامل معها في عام 2023.

ومن خلال استخدام شرائح Exynos الخاصة بها على المزيد من الهواتف في عام 2024، تعتقد سامسونج أنها تستطيع خفض تكاليفها. وتخطط أيضاً لاستثمار الأموال في جعل شرائح Exynos الخاصة بها أكثر قدرة على المنافسة من خلال زيادة أداء هذه المكونات وكفاءة الطاقة.

وكانت سامسونج قد حققت بالفعل قفزة هائلة إلى الأمام من خلال معالج Exynos 2400 الذي يعمل على تشغيل الهواتف الرائدة Galaxy S24 وGalaxy S24+ في جميع الأسواق باستثناء الولايات المتحدة والصين. حيث أظهرت الاختبارات المعيارية أن مجموعة شرائح Exynos 2400 قادرة على المنافسة مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 القوي من كوالكوم. وهناك شائعات بأن سامسونج قد تقرر استخدام شرائح Exynos فقط في خط Galaxy S25 الرئيسي العام المقبل.

ومؤخراً قامت سامسونج بطرح هواتفها المتوسطة Galaxy A35 و Galaxy A55 بشرائح Exynos وستستبدل شرائح MediaTek بوحدات Exynos الخاصة بها في الطرازات الاقتصادية. يبدو أن هذا يتناقض مع التقارير التي ظهرت الشهر الماضي والتي تفيد بأن MediaTek كانت تقدم عروضاً خاصة لشركة Samsung في محاولة لجعل الشركة المصنعة للهواتف الذكية تستخدم المزيد من شرائحها على هواتف Galaxy الاقتصادية.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أيضاً أن الشائعات القائلة بأن سامسونج ستستخدم شرائح Exynos فقط لسلسلة Galaxy S25 الرائدة لعام 2025 أقل احتمالًا بعد أخبار الشهر الماضي بأن كوالكوم وسامسونج وقعتا اتفاقية متعددة السنوات. ستؤدي الصفقة إلى استمرار كوالكوم في تزويد سامسونج بشرائح سلسلة Snapdragon 8 لخط Galaxy S الرئيسي من سامسونج.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp