بعد منعهم من الوصول إلى Play Store وتوقّف الخدمة في روسيا.. روسيا تستعد لإطلاق متجر تطبيقات جديد يدعى NashStore في 9 مايو القادم!

بعد منعهم من الوصول إلى Play Store وتوقّف الخدمة في روسيا.. روسيا تستعد لإطلاق متجر تطبيقات جديد يدعى NashStore في 9 مايو القادم!

تعاني روسيا في الوقت الحالي من مجموعة كبيرة من العقوبات وقد شاركت Google في ذلك عبر تعليق الأرباح الخاصّة بمتجر التطبيقات Google Play Store إضافةً إلى تعليق مدفوعات YouTube أيضًا، ولكن يبدو أنّ روسيا أو المطوّرين الروس قد يلجؤون إلى حلول أخرى لمتابعة عمل التطبيقات وذلك عبر متجر بديل عن متجر Play Store والذي يدعى NashStore والذي يعني OurStore باللغة الإنكليزية.

بحسب التقارير الجديدة التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ هذا المتجر سيتوافق مع نظام الدفع Mir في روسيا ممّا يسمح للمطوّرين بتلقّي أرباحهم بشكل معتاد ويأتي هذا الإجراء بعد العقوبات التي منعت المطوّرين الذين يعتمدون على تطبيقاتهم كمصدر دخل من الحصول على الأرباح وإلى جانب ذلك لم يعد بإمكان المستخدمين القاطنين في روسيا من شراء التطبيقات لذا فإنّ هذا الإجراء الجديد مُصَمّم لحل هذه المشكلة بشكل كامل.

سيتم إطلاق متجر التطبيقات الجديد في 9 مايو القادم، ولكن تجدر الإشارة هنا إلى أنّ هذا المتجر ليس الأول من نوعه ضمن روسيا حيث أطلقت شركة Yandex الروسية في السابق متجرًا خاصّاً بتطبيقات Android، وإضافةً إلى ذلك لا تعتبر هذه هي المرّة الأولى التي تتخذ فيه Google قرارًا كهذا حيث منعت شركة Huawei في السابق من تشغيل خدمات Googgle على هواتفها ممّا دفع الأخيرة إلى إنشاء متجر التطبيقات الخاص بها App Gallery.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp