بعد النجاح الكبير برفقة الدفعة الأولى من المستخدمين.. Google تستعد لتسجيل المزيد من المستخدمين في عملية المصادقة الثنائية بشكل تلقائي!

بعد النجاح الكبير برفقة الدفعة الأولى من المستخدمين.. Google تستعد لتسجيل المزيد من المستخدمين في عملية المصادقة الثنائية بشكل تلقائي!

بدأت Google خلال العام الفائت في تفعيل المصادقة الثنائية 2SV للمستخدمين بشكل تلقائي، وبحسب الشركة فقد قامت بتسجيل 150 مليون مستخدم بشكل تلقائي في عملية المصادقة الثنائية والتي تنطوي على إضافة طبقة أمان جديدة بالإضافة إلى كلمة السر حيث يقوم المستخدم بكتابة كلمة المرور ومن ثم تقوم الشركة بطلب تأكيد تسجيل الدخول عبر الهاتف الذكي، وبحسب الشركة فإنّ هذه الخطوة قد ساهمت بتخفيض عمليات الاختراق بنسبة تصل إلى 50%، لذا وبحسب الشركة فإنّها ستتابع عملها في تسجيل المزيد من المشتركين في عمليات المصادقة الثنائية في المستقبل.

بوجود المصادقة الثنائية فإنّ المستخدم سيحتفظ بحسابه حتى ولو تمت سرقة كلمة المرور الخاصّة بالحساب، أمّا في السابق فقد كانت كلمة المرور هي المفتاح الأساسي للوصول إلى الحساب وفي حال وصلت هذه الكلمة إلى الأيدي الخاطئة فمن المؤكّد بأنّ المستخدم سيتعرّض لعملية اختراق وسرقة للحساب وللبيانات الهامّة المُخَزّنة على الحساب، أمّا بوجود المصادقة الثنائية فإنّ هذا السيناريو قد أصبح من الماضي لأنّ المصادقة الثنائية تتطلّب وجود كلمة المرور والهاتف في أيدي المخترقين الأمر الذي يعتبر مستبعدًا جدًا بالمقارنة مع الحالة الأولى.

لم تذكر Google ما إذا كان نظام التحقّق بخطوتين 2SV يعيق جميع محاولات الاختراق ولكنّ عمليات الاختراق قد انخفضت إلى النصف لذا فإنّ هذا المعيار يعتبر كافيًا للحكم على فعّالية هذه العملية، ولكن على الرغم من أهمّية هذه الخطوة وقيام الشركة بتسجيل المستخدمين بشكل تلقائي، فإنّ عملية التحقّق بخطوتين لا تزال اختيارية ويمكن للمستخدمين إلغاء العملية قبل التسجيل بشكل فعلي، حيث أعلنت الشركة بأنّ المستخدمين المؤهّلين لتفعيل المصادقة الثنائية سيتلقّون إشعار جديد قبل سبعة أيام من التفعيل ويمكنهم خلال هذه الفترة إلغاء الاشتراك والانسحاب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp