الكشف مبدئياً عن متطلبات الأجهزة لتشغيل نظام Windows 12 الجديد القادم نهاية عام 2024

الكشف مبدئياً عن متطلبات الأجهزة لتشغيل نظام Windows 12 الجديد القادم نهاية عام 2024

بدأت بعض التفاصيل الأولى حول متطلبات نظام Windows 12 في الظهور، وذلك على الرغم من أنّ موعد إطلاقه المحتمل لا يزال بعيداً بعض الشيء.

 ووفقاً لتقرير Deskmodder الألمانية، تعمل Microsoft على إصدار نظام التشغيل المستقبلي منذ فبراير 2022 وتشير إلى برنامج تطوير النظام الجديد باسم “Next Valley”. وعلى الرغم من أنه من غير المتوقع طرح الإصدار النهائي لعامة الناس حتى النصف الثاني من عام 2024، فقد تم بالفعل إحراز تقدم كافٍ في البرنامج لصياغة قائمة مناسبة من المواصفات والحد الأدنى من متطلبات التثبيت.

هناك بعض المعلومات التي تفيد بأن Microsoft تخطط لجعل Windows 12 متوافقاً مع معالجات Intel Meteor Lake-S لسطح المكتب من الجيل الرابع عشر، مما يشير إلى أن الأجهزة التي تحتوي على وحدات المعالجة المركزية هذه قد تكون أول من يقوم بتشغيل Next Valley.  

ويدعي Deskmodder أيضاً بأن نظام التشغيل Windows 12 قد يدعم المعالج المساعد Pluton، والذي تم تقديمه لأول مرة على وحدات المعالجة المركزية المحمولة Ryzen 6000 في يناير 2022.

أما بالنسبة للحماية، فمن المحتمل أن يستخدم Windows 12 نفس الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به TPM 2.0 لمعالج تشفير الأمان الذي شوهد في Windows 11، على الرغم من اختبار Microsoft لدعم SHA-3 (خوارزمية التجزئة الآمنة 3) في إصدار Insider الحديث.

ومن المحتمل أن تتضمن المواصفات الأخرى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت، والتي ستكون ترقية لنظام التشغيل Windows 12 بضعف سعة نظام التشغيل Windows 11.

ولا توجد معلومات حول ما إذا كان هناك زيادة في الحد الأدنى لمتطلبات التخزين، إذ أنّ الحد الأدنى لمساحة القرص اللازمة لتثبيت Windows 11 هو 64 جيجابايت. ولكنّ Neowin أشار إلى أن Microsoft يمكنها إلغاء محركات الأقراص الثابتة (HDD) لصالح محركات الأقراص الصلبة (SSD) من أجل تثبيت البرامج، وقد انتشرت هذه الشائعة عن Windows 11 في وقتها ولكنها لم تتحقق، ومن يدري فربما تكون واحدة من ميزات Windows 12.

من المتوقع أن يكون نظام التشغيل Windows 12 مدعوماً بالسحابة وتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لما قاله كبير مسؤولي المنتجات في Microsoft Panos Panay.

ولم تنته الشركة بعد من تحديث Windows 11، والذي كان متاحاً للجميع منذ أكتوبر 2021. كما سيتم إضفاء بعض الميزات على النظام الجديد والتي ستجعله في النهاية ضمن Next Valley، ويمكن للمستخدمين توقع إنهاء بعض الميزات القديمة مثل MSDT و VBScript.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp