الاختلافات الخمسة الرئيسية بين Galaxy S24 Ultra وS23 Ultra

الاختلافات الخمسة الرئيسية بين Galaxy S24 Ultra وS23 Ultra

قدمت سامسونج في حدث Galaxy Unpacked في يناير 2024 واحداً من أحدث هواتفها الذكية الرائدة وهو Galaxy S24 Ultra، والذي جاء بمواصفات وميزات مذهلة حقاً، وسنناقش في هذا الدليل الفروق والتحسينات التي تميز هذا الجهاز الرائد عن سابقه Galaxy S23 Ultra.

1. إطار من التيتانيوم مع حواف مسطحة

يحتوي كل من S24 Ultra وS23 Ultra على شاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة، إلا أن الأول يتميز بإطارات أرق قليلاً مع حواف مسطحة، حيث تخلت سامسونج عن إطار الألومنيوم الخاص بـ S23 Ultra للحصول على إطار أكثر متانة من التيتانيوم.

ويمكن لشاشة S24 Ultra توفير ما يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، في حين كان الإصدار السابق يقتصر على 1750 شمعة في المتر المربع، مما يجعل الجهاز الجديد أفضل للاستخدام الخارجي تحت أشعة الشمس المباشرة. كما أن هاتف Galaxy S24 Ultra أنحف قليلاً بمقدار 0.3 ملم.

2. عدسة تليفوتوغرافي بقدرة تقريب 5X ودقة 50 ميجابكسل

استبدلت سامسونج العدسة المقربة ذات قدرة التقريب 10X ودقة 10 ميجابكسل الموجودة في هاتف S23 Ultra بعدسة مقربة أكثر عملية ذات قدرة تقريب 5X و دقة 50 ميجابكسل على هاتف S24 Ultra. وإن هذا التغيير يحافظ على جودة الصورة بعدد أعلى من الميجابكسل، مما يسمح بتقريب رقمي 10x في الاستخدام اليومي مع تقديم تقريب بصري 5x.

ومن ناحية أخرى، يشترك كل من S24 Ultra وS23 Ultra في مواصفات الكاميرا نفسها، حيث يحتويان على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.

ويعمل هاتف Galaxy S24 Ultra على رفع مستوى التصوير الليلي من خلال تقنية OIS التي تتميز بزاوية تصحيح أوسع بمقدار 2x، مما يساعد على تعزيز الاستقرار لضمان بقاء مقاطع الفيديو عالية الجودة، حتى أثناء الحركة. إضافةً إلى ذلك فهو يشتمل على مُحسِّن للمشهد ومُحسِّن للصور بالذكاء الاصطناعي، إذ تقوم هذه الميزات بتحليل كل صورة وتحسين تفاصيلها للحصول على نتائج أكثر حيوية ودقة.

3. معالج Snapdragon 8 Gen 3

يتم تشغيل Galaxy S24 Ultra بواسطة شريحة Snapdragon 8 Gen 3، المبنية بتقنية تصنيع 4 نانومتر. وبناءً على ما ذكرته شركة Qualcomm فإن الشريحة توفر تحسناً بنسبة 30٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية وزيادة بنسبة 25٪ في أداء وحدة معالجة الرسومات. في حين يتميز هاتف Galaxy S23 Ultra بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، والذي يعتبر رائعاً كذلك وقادراً على إرضاء جميع المستخدمين حتى المتميزين منهم.

أما بالنسبة للتخزين، فإن النسخة ذات سعة التخزين 256 جيجابايت من S23 Ultra يتم تقديمها مع 8 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي، إلا أن S24 Ultra يحصل على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في جميع النسخ. وعلى الرغم من أن كلا الطرازين يحتويان على نفس البطارية البالغة 5000 مللي أمبير في الساعة، فإن شريحة Snapdragon 8 Gen 3 الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة يجب أن تسمح لـ S24 Ultra بالاستمرار لفترة أطول وفقاً لادعاءات Qualcomm.

وفضلاً عن ذلك، يتميز Samsung Galaxy S24 Ultra بنظام تبريد محسّن، فهو يأتي بغرفة بخار أكبر بمقدار 1.9 مرة من سابقه. 

4. ميزات الذكاء الصناعي Galaxy AI و جوجل Circle to Search

ومن الأمور الأخرى التي يتميز بها S24 Ultra عن الآخر هو كونه مزود بالعديد من ميزات الذكاء الاصطناعي. وفيما يلي بعض أبرزها:

  • Live Translate: يستطيع Galaxy AI ترجمة وتسجيل المكالمات الهاتفية لكلا المشاركين، أي أنه يمكنك التحدث إلى شخص لا يتكلم لغتك وتلقي الترجمات المباشرة بشكل مسموع ومرئي على شاشتك.
  • Chat Assist: يمكن لـ Galaxy AI مساعدتك في تحسين نصوصك أثناء استخدام تطبيقات المراسلة والوسائط الاجتماعية، بما في ذلك إصلاح الأخطاء المطبعية التي ترتكبها على عجل، وترجمة النص، وإنشاء ملخصات للنص.
  • Note Assist: يمكن لـ Galaxy AI تلخيص ملاحظاتك وترجمتها وتنسيق المحتوى وتصحيح الأخطاء الإملائية في تطبيق Notes.

إضافةً إلى ذلك، يحصل هاتف S24 Ultra وإخوته على ميزة Circle to Search من Google. وفي الوقت الحالي، هذه هي الهواتف الوحيدة التي تدعم ذلك إلى جانب هواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro. حيث تتيح لك هذه الميزة البحث في Google عن أي شيء على شاشتك بمجرد وضع دائرة حوله أو النقر عليه بعد الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية.

وقد ذكرت تقارير أن بعض ميزات Galaxy AI ستأتي أيضاً إلى سلسلة Galaxy S23، إلا أن سامسونج لم توضح بعد الميزات التي ستظل حصرية لمجموعة S24.

5. خيارات الألوان الجديدة وتحديثات نظام التشغيل

يتوفر هاتف Galaxy S24 Ultra بأربعة ألوان قياسية: التيتانيوم الأسود، التيتانيوم الأصفر، التيتانيوم البنفسجي والتيتانيوم الرمادي. كما يمكن العثور على ثلاثة خيارات حصرية أخرى وهي التيتانيوم الأخضر، والتيتانيوم البرتقالي، والتيتانيوم الأزرق وذلك إذا توجهت إلى صفحة طلب S24 Ultra من سامسونج.

وعلى الجانب الآخر، يتوفر S23 Ultra بأربعة ألوان قياسية: البنفسجي، الأسود، الأخضر والكريمي. وإذا قمت بزيارة صفحة طلب S23 Ultra من سامسونج، فستجد أربعة خيارات حصرية أخرى: الأسود الغامق والأحمر والأزرق الفاتح والأخضر الفاتح.

أما عن تحديثات البرامج، فقد وعدت سامسونج بسبعة أجيال من تحديثات نظام التشغيل وسبع سنوات من التحديثات الأمنية لأجهزتها الرئيسية لعام 2024، في حين يقتصر الأمر في S23 Ultra على أربع سنوات من تحديثات نظام التشغيل وخمس سنوات من التحديثات الأمنية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp