أهم أسرار وخدع لعبة ببجي .. كيف تفوز في PUBG mobile ؟

أهم أسرار وخدع لعبة ببجي .. كيف تفوز في PUBG mobile ؟

بالتأكيد أصبحت PUBG اللعبة المفضلة لدى الكثيرين، لكننا دائماً بحاجة لمعرفة بعض النصائح حول هذه اللعبة وتفاصيل الربح فيها.
PlayerUnknown’s Battlegrounds أو اللعبة الشهيرة المعروفة بين اللاعبين باسم PUBG متاحةً للعب على الهاتف المحمول أو الحاسب الشخصي، بكافة أنواع النظام Xbox One أو Android و iOS.

و بالنسبة إلى المبتدئين في اللعبة فعليهم بدايةً معرفة كيفية البقاء على قيد الحياة بأية وسيلة، حتى نهاية المعركة التي يخوضها الفريق، ومن أي أنواع اللاعبين كنت فيجب عليك اتباع بعض القوانين في هذه اللعبة ومعرفة الأساسيات التي تنطبق على كل شخص في ميدان المعركة.

إليك بعض النصائح والحيل التي ستفيدك في الغالب أثناء اللعب على الهاتف المحمول:

1- اختر مكان الهبوط بعناية

من الممكن في لعبة PUBG أن يستمر القتال لمدة نصف ساعة وفي أسوء الأحوال قد تنتهي اللعبة في بضع ثوان، لذلك فإن إحدى الطرق التي تؤدي بك لنهاية اللعبة سريعاً والخسارة هي اختيار مكان الهبوط الخاطئ.
وبالتالي عليك معرفة أفضل المواقع التي تحتوي على غنائم، الموجودة ضمن خريطة اللعبة، مع تجنب انضمامك لأكبر عدد من اللاعبين.

وهناك بعض المواقع الخاصة التي تحتوي أفضل الأسلحة والدروع، أو القواعد العسكرية، أو بقية أنحاء المدن المضمنة في الخريطة Erangel، لكن عليك أن تتذكر أن اللاعبين الماهرين في اللعبة أيضاً يتوجهون إلى تلك الأماكن.
وبمجرد أن تقفز من الطائرة، عليك مراقبة فرق اللعب الأخرى المتجهين إلى مكانٍ واحد وتجنب تلك الأماكن الخطيرة !
وعليك أيضاً ألا تسير بدون هدفٍ واضح، بمجرد سقوطك في مكانٍ حر، وإنما عليك تحديد المناطق الآمنة بدرجةٍ كبيرة وعلى الأرجح ستكون في المباني حتى تتمكن من الحصول على الأسلحة الموجودة ومن ثم السير سريعاً لتصل إلى هدفك. وفي الخريطة ستظهر المباني على شكل كتلٍ بيضاء، لذا تأكد أنك تسير في الاتجاه الصحيح.

وإذا لم تتمكن من رؤية المباني، يمكنك فتح المظلة دائماً في وقتٍ مبكر واللجوء إلى منطقة هبوطٍ مناسبة علماً أن كل ثانية تضيعها في الطيران سيقضيها خصمك في الحصول على الغنائم.

2- الغنائم أولاً والقتال لاحقاً

بالتأكيد إن انتهاء وقت المعركة يعني أنك ميت، وفي أثناء اللعب الفردي لا توجد فرصةً ثانية، أم اللعب الجماعي فسوف ينقذك الفريق في حال هبطت مبكراً.

وبمجرد أنك اخترت الهبوط على الأرض مباشرةً، بالتالي لن تحصل على مكافآتٍ أولية، كما أنك ستجد أن الصناديق في المباني قد نهبت وبالطبع تحتوي هذه الصناديق على الأسلحة المطلوبة مثل بندقية AWM القناصة، وتذكر أنك لست الوحيد الذي يبحث عن الغنائم فعليك اغتنام الفرص.

أهم القواعد في المراحل الأولى من اللعبة هو الحصول على الأسلحة الخفيفة والذخيرة والمدرعات بالإضافة إلى حقيبة الظهر، حتى المستوى الثالث، بحيث يكون لديك متسعٌ أكبر لأسلحةٍ أفضل، عندما تبدأ الاستكشاف، بحيث يمكن أن تجد أي بندقية أفضل من تلك التي في قبضتك حتى مقلاة PUBG المعروفة، لذا عليك أن تحصل على أي سلاحٍ ناري قبل وصول عدوك والانخراط في القتال.

حيث أن الدرع سيحميك من المزيد من الطلقات، كحقيبة الظهر مثلاً ويتم تصنيف الدرووع في ثلاثة مستويات من 1 إلى  3 ولكن درع المستوى 3 نادرٌ جداً، وعليك البحث عن دروع المستوى 2 ومن ثم المستوى 1 كحدٍ أدنى.

كما أن المواد الصحية أيضاً ضرورية، كمجموعات الإسعافات الأولية، والتي ستساعدك في إنقاذ الفريق.

أما القنابل فلها أولوية أيضاً، في وقتٍ لاحق من اللعبة لأنها ستكون أداةً هجوميةً بالغة الأهمية، لذلك لا تخف من إلقاء قنبلة فجأةً عندما ترى مجموعةً غير متوقعة من الخصوم.

3- عليك إطلاق النار فقط عندما تكون ضمن النطاق

الخطأ الأكبر على مستوى اللعبة والذي سيقتلك باحتمالٍ أكبر من انتهاء PUBG هو عدم معرفة وقت الهجوم وبالتالي عليك معرفة الوقت المناسب للهجوم جيداً قبل إطلاق النار، وعليك تقدير السلاح الذي تمتلكه فيما إذا كان قادراً على الهجوم والمنافسة أم لا.

وإذا كانت لديك الخبرة في إطلاق النار، فسوف تتقن بالفعل عملية الهجوم، وستفهم أساسيات اللعبة جيداً، وتعتبر بنادق S12K خاصةً و SMGs مفيدةً جداً عند تلف البنادق الأخرى، أما المسدسات والبنادق الهجومية فسوف تكون مناسبةً للمعارك المتوسطة المستوى، أما بنادق القناصة فسوف تفيدك في التصويب من أماكن بعيدة.

وإذا كنت تطلق النار على عدوٍ بعيد مثل Tommy Gun فعليك أن تخلي مكانك وتتجنب الأخطاء التي من المرجح أن تقع فيما لو بقيت في مكانك.
كما يمكنك أن توسع نطاق الأسلحة مثل البنادق الهجومية، التي قد تكون أحياناً أفضل من القناصة في ظروفٍ محددة، مثلاً عند تطهير مبنى من العدو ولكنها لن تبدو جيدةً جداً عند اللعب في الحقول المفتوحة.

عليك المحاولة في الحصول على الأسلحة المكملة لبعضها، قدر المستطاع، ولا تحمل سلاحين لنفس الغرض في نفس الوقت.

4- إبقاء الأعين مفتوحة على الخريطة

سوف يأخذ تعلمك لخريطة PUBG بعض الوقت، ولكنك ستعتاد على المناطق في وقتٍ قليل، حيث تقع المناطق الآمنة داخل الدائرة، حيث تبدأ مساحة هذه الدائرة في التقلص في أوقات محددة من المعركة، وإذا وجدت نفسك خارجها لفترةٍ طويلة فإنك ستموت في النهاية. حيث يزداد الضرر الذي تتعرض له في الحقل المكهرب مع تقلص الدائرة، وفي وقتٍ لاحق ، ستكون على ما يرام لمدةٍ قليلة ،ولكنك في المرحلة النهائية لن تستمر أكثر من عشر ثوانٍ.

وستظهر الدوائر الجديدة على خريطتك كمخططٍ أبيض، و في حال مراقبتك الدائمة لخريطتك فسوف تعرف إلى أين تتجه حتماً. علماً أنه لا حاجة للهجوم في مراحل مبكرة من اللعب ، ولكن في النهاية ستحتاج إلى التحرك لتجنب الموت بينما تحاول أيضاً الابتعاد عن بقية الفريق .

وينبغي عليك أن تحاول دائماً لأن تكون داخل القبة لأكبر وقتٍ ممكن، ولكن إذا كنت بحاجةٍ إلى التحرك ، فعليك التحرك بسرعة ونحو هدفٍ مقصود.
وفي حال سمعت صوت إطلاق نار في المنطقة المجاورة، فقم بإلقاء نظرةٍ سريعة على الخريطة لتفحص الأماكن وسيظهر بدقة من أين يأتي هذا الإطلاق.

5- المركبات أفضل من المشي

إذا كنت بحاجة الوصول إلى مكان محدد بسرعة فعليك أن تستقل سيارة. حيث تجد المركبات في جميع أنحاء خرائط اللعبة، كما أنها تتواجد بكثرةٍ حول المدن الكبرى وعلى الطرق الرئيسية. وعليك التأكد من أن السيارات والمركبات آمنة فكذلك العدو يستقل المركبات أيضاً.

6- التخفي وإلقاء نظرة خاطفة

غالباً ما تنتهي PUBG بتسليم أحد رؤوس الفريق للخصم من بين مجموعة مقاتلين موجودين على الأرض، ويعد إلقاء النظرة الخاطفة الذي يمتلك زراً خاصاً في لعبة PUBG سلاح ذو حدين إذ قد يعرضك للخطر.

كما عليك مراقبة خريطتك جيداً بين الحين والآخر إذ يهم أحدهم فجأةً أحياناً بالاقتراب منك من جهة الخلف وقتلك، خاصة في حال بحثك عن نطاقٍ للعب، ولا تخف في حال رأيت فريق العدو يستلقون على الأرض عليك مراقبة الخريطة المحيطة بالأرض ومحاصرتهم.

علماً أن المباني والصخور مفيدةً جداً في التخفي، كما باستطاعتك إلقاء نظرةٍ خاطفةٍ عن طريق ذهابك للإعدادات ومن ثم القيام بالخطوات المناسبة.
و ما عليك سوى تبديل كلٍّ من  Peek & Fire إلى الوضع “تمكين” وستكون قادراً بعد ذلك على التجول حول الزوايا. فقط كن على دراية بأنك بعيد عن أن تكون محصناً ومحمياً عند القيام بذلك ،لأنك سوف تكون هدفاً مكشوفاً للأعداء.
الملاحظة الأخيرة، عليك إعادة تعيين الأزرار إذا كنت بحاجةٍ إلى ذلك، فهناك ثلاثة إعدادات مسبقة لكل من عناصر التحكم العامة والسيارات التي تقوم بالاختيار بينها.

ولكن إذا كان يمكنك تعديلها بشكلٍ أوضح عن طريق الضغط على خيار تخصيص. ويمكنك التنقل في كل جانب من جوانب HUD حسب رغبتك، وزيادة أحجام الأزرار، وتغيير شفافية الأيقونة، كما يمكنك أيضاً إعادة تعيين كل شيء على الوضع الافتراضي عند عدم درايتك بما تفعل بالإعدادات.

7- التواصل مع زملائك في الفريق

تختلف تجربة اللعب في PUBG بين اللعب الفردي والجماعي ففي حال كونك موجوداً في “الميدان” وحيداً فإنك ستكون بانتظار أحدٍ ما لتبدأ اللعب والهجوم، بينما في حالة اللعب الجماعي فسيكون الأمر مختلف تماماً حيث بإمكانك التواصل مع بقية الفريق والتخطيط معهم.

حيث تتغير كل جوانب اللعبة تقريباً عند اللعب الجماعي سواء باختيار مكان الهبوط ، أو تحديد من الذي يحصل على الأسلحة أو حتى في اختيار من يمكنه أن يقود المركبة التي تضم الفريق.
كما أن الهجوم بشكلٍ جماعي هو أكثر أماناً من الهجوم الفردي، ولكن بنفس الطريقة لا بد من العودة إلى فريقك والتواصل معهم بين الحين والآخر.

ولحسن الحظ ، فإن لعبة PUBG Mobile تدعم الدردشة الصوتية باستخدام مكبرات الصوت والميكروفون في هاتفك ، حيث سيتعين عليك تمكين الميكروفون من  الإعدادات > الصوت ويمكنك حتى اختيار لغتك للتأكد من أنك تستطيع التواصل بشكلٍ فعال مع فريقك. كما تتيح لك اللعبة إرسال رسائل مثل “سأغطيك” أو “الأعداء أمامك” بنقرةِ زرٍ واحدة.

8- تعرف على خرائطك جيداً

إن معظم خرائط PUBG Mobile مختارةً بعناية، وبالتالي عليك أن تتعلم مكان الأسلحة القريبة منك، من أجل زيادة فرص الربح، وهذا لن يكون مرهوناً فقط بمكان هبوطك وإنما عليك أن تتعرف إلى أين تسير بعد القفز والهبوط.

من المهم جداً ان تتعرف على خرائطك جيداً أثناء اللعب، حيث تمت إضافة Miramar و Sanhok وخريطة الثلج Vikendi إلى اللعبة. وتتميز Vikendi ببعض الإضافات على الهواتف المحمولة.

ثم إنه عليك معرفة أهم المواقع التي تستخدم للتخفي، ويمكنك التعلم بشكلٍ أسرع من خلال الحد من الخرائط عن طريق إلغاء تحديد بعض الخرائط قبل بدء المباراة.

9- احصل على مكافآتٍ إضافية باستخدام بطاقة Royale Pass

إن الإصدار الجديد للعبة بعد التحديث PUBG Mobile update 0.6.0 مكّن اللاعبين من الحصول على بطاقات Royale Pass التي تمنح اللاعبين مكافآتٍ كثيرة، وتشبه إلى حدٍ ما Fortnite’s Battle Pass، كما أنها مجانية في البداية بينما لن تكون كذلك في وقتٍ لاحق، كما أن إصدار Elite Pass Plus سيمنحك 25 مستوى متقدم، وعددٍ من الأشياء الأخرى.

وباستخدام هذه المكافآت ستحصل على بعض نقاط الأناقة مع ملابس جديدة. كما أن بطاقات BP وUC تستخدم لكسب المكافآت بشكلٍ أسرع للحصول على ملابسٍ أخرى من المتجر.

10- اللعب على المحاكي

قد يبدو الأمر وكأنه نوعاً من الغش ، ولكن بالطبع يوجد محاكي رسمي للعبة يسمى PUBG Mobile PC وقد تم إصداره في عام 2018. حيث توفر Tencent Gaming Buddy نفس إصدار لعبة الجوال تماماً ، باستثناء الفأرة ولوحة المفاتيح.

وبالتأكيد ، يمكنك تشغيل إصدار الكمبيوتر الشخصي الأصلي من PUBG فقط في هذه المسألة ،ولكن المحاكي يمتلك العديد من المزايا مثل أن هذا المحاكي مجاني، ويقوم بتشغيل PUBG Mobile بشكلٍ مجاني على الرغم من أن PUBG تعد لعبةً مدفوعة، كما أن اللعب بواسطة المحاكي PUBG Mobile لا يحتاج إلى أجهزةٍ بمواصفاتٍ كبيرةٍ جداً.

ونظراً لأنها نفس اللعبة فيتم تمكين اللعب على مختلف الأنظمة بشكلٍ افتراضي، كما يمكنك اللعب مع أصدقائك الذين يستخدمون الهاتف الذكي، ولكن عليك توخي الحذر إذ أن فريق الخصم أيضاً يمكن أن يستخدم محاكي مما يجعل مستخدمي الهاتف المحمول يقعون في وضعٍ سيء.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp