أفضل هواتف 2020 من حيث عمر البطارية

أفضل هواتف 2020 من حيث عمر البطارية

تعد فترة استمرار بطارية الهواتف المحمولة في العمل من أهم المواصفات التي يجدر بنا الالتفات إليها عند البحث عن هاتف جديد.
نستعرض في هذه المقالة الهواتف التي احتلت المرتبة الأعلى في اختبارات البطارية إلى جانب بعض التفاصيل الأساسية حول سعة البطارية. وقد تم تقسيم هذه الهواتف إلى قسمين، الأول يضم هواتف الفئة العليا الرائدة ، بينما يضم الجزء الثاني الأجهزة المتوسطة.
وبالطبع قد لا تحتوي الهواتف المتوسطة والأقل سعراً على نفس شرائح المعالجة السريعة والكاميرات المميزة، لكنها عادةً ما تبدي نتائج جيدة جدًا من حيث عمر البطارية.

أفضل الهواتف الرائدة من حيث عمر البطارية

بدايةً تجدر بنا الإشارة إلى أن الأرقام الواردة في هذه القائمة تعتمد على استخدام الهاتف بمعدل تحديث 60Hz وبالطبع فإن استخدام معدلات تحديث أعلى سيقلل من عمر البطارية عن النتائج المذكورة.

iPhone 12 Pro Max

بالرغم من احتواء هذا الهاتف على البطارية الأصغر مقارنةً بما يحتويه الهاتف السلف iPhone 11 الذي تم إصداره في العام الماضي، إلا أن نتائج اختبار البطارية لا زالت متقاربة إلى حدٍّ كبير، حيث استمر الهاتف iPhone 12 Pro Max لغاية 14 ساعة مع تصفّح الويب، وإلى ما يزيد عن 8 ساعات ونصف من عرض الفيديو، و3 ساعات ونصف تقريباً في تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد.
وبالتالي فإن لهذا الهاتف نقطة ضعفٍ أساسية عند تشغيل الألعاب، إلا أنه قد أبدى نتائج جيدة في العموم عند تصفّح الويب وعرض الفيديو، حيث أنه قد تجاوز الهاتف السلف في اختبارات البطارية من جانب عمليات التصفّح.

ومن المعروف عن النظام iOS كفاءته العالية في توفير استهلاك الطاقة، ولهذا السبب استطاع الهاتف 12 مواكبة الهاتف السابق iPhone 11، كما عملت على تحقيق هذه النتيجة شرائح الهاتف الجديدة A14 Bionic والتي من شأنها أن تجري التحديثات اللازمة لحل مشكلة الألعاب.

الهاتفان Samsung Galaxy S20+| S20 بمعالجات Exynos

تمكّنت سامسونج من دمج البطاريات الكبيرة في هذه الهواتف، وقد تبيّن هذا من خلال اختبارات البطارية التي جاءت بالنتائج التالية لكلٍّ من الهاتفين S20+ و S20 على التوالي:

من حيث تصفّح الويب دامت بطاريتا الهاتفين لغاية 12 ساعة ونصف، و12 ساعة وربع.

من ناحية عرض الفيديو استمرت هاتان البطاريتان لمدة عشر ساعاتٍ تقريباً مقابل 10 ساعات و20 دقيقة.

أخيراً من جانب عرض الفيديو سجلت البطاريتان 8 ساعات ونصف مقابل 7 ساعات و43 دقيقة.

وبالتالي فإن الهواتف S20 من أفضل ما تم تقديمه لهذا العام من ناحية البطارية، إلا أن مشاهدة الفيديوهات بشكلٍ مستمر على يوتيوب تتطلب فعلياً وصل الهاتف بالشاحن.

ومن الجدير بالذكر أن هذه النتائج تنطبق على الهواتف عندما يبلغ معدل العرض 60 هرتز فقط، وبالتالي فإن تفعيل الوضع 120 هرتز سيؤدي إلى توفير الأداء الأفضل مقابل استنزاف البطارية بشكلٍ أكبر، وقد تصل الأمور إلى خروج S20 الأساسي من تصنيفات الهواتف من حيث الأداء الأفضل للبطارية.

OnePlus 8

أحرز الهاتف OnePlus 8 نتائج مرضية للغاية في اختبار البطارية لديه إذ أنها وصلت لغاية 12 ساعة وربع عند تصفّح الويب، 9 ساعات و37 دقيقة في عرض الفيديو، 10 ساعات وربع تقريباً عند تشغيل الألعاب 3D.

وقد تعود المستويات الراقية التي يقدّمها الهاتف من عمر البطارية إلى شرائح المعالجة التي يحتويها Snapdragon 865، فضلاً عن امتلاكه لبطاريةٍ متوسطة بسعة 4300 ميللي أمبير، وهذا ما يكسبه صفة التوازن في الأداء وعمر البطارية الذي يتحدد في مدى استخدام الهاتف في عرض الفيديو وتشغيل الألعاب، كما أنه يتوفر بسعرٍ معقولٍ نسبياً.

الإصدار Exynos من الهاتف Samsung Galaxy S20 Ultra

يحتوي هذا الهاتف على البطارية الأكبر على الإطلاق بين البطاريات التي تم إنتاجها وإصدارها لهذا العام 2020، حيث تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، وبالتالي يمكننا توقع النتائج الجيدة للغاية عند اختبار البطارية من الجوانب المتعددة. وهذا ما أثبته الهاتف فعلياً إذ دامت بطاريته مع تصفّح الويب لغاية 12 ساعة ونصف تقريباً، 10 ساعات ونصف في عرض الفيديو، 9 ساعات وربع مع تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد ليتفوّق بهذه النتائج على غالبية الهواتف المنافسة.
مع إعادة التذكير فيما ذكرناه مسبقاً بشأن علاقة عمر البطارية مع معدل التحديث 60 هرتز لهواتف السلسلة S20.

Xiaomi Mi 10 Pro

قامت شاومي المصنّعة بتوسيع نطاق عملها في العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وقد أثبت الهاتف Xiaomi Mi 10 Pro على أنه الهاتف الأفضل من حيث أداء البطارية، حيث دامت بطاريته مع تصفّح الويب لغاية 14 ساعة وربع، وحوالي 11 ساعة ونصف في عرض الفيديو المستمر، أما مع الألعاب ثلاثية الأبعاد فقد استمرت البطارية لمدة 10 ساعات.

وبالرغم من السعة المتوسطة لبطارية الهاتف والتي تبلغ 4500 ميللي أمبير، نجد بأنها تقدّم أفضل النتائج وقد يكون ذلك بفضل الشرائح المتقدّمة التي يعمل بها الهاتف وهي Snapdragon 865، بالتعاون مع  واجهة الاستخدام MIUI والتي توفر لنا الإدارة الفعّالة للطاقة في الهاتف.

أفضل الهواتف المتوسطة من حيث عمر البطارية

Motorola One Fusion Plus

يعدّ الهاتف Motorola One Fusion Plus أحد أرخص الهواتف المتوسطة التي تم إصدارها خلال 2020، كما أنه يمتلك بطارية جيدة للغاية والتي استمرت أثناء الاختبارات حوالي 15 ساعة مع تصفّح الويب، و 11 ساعة تقريباً بعرض الفيديو، وأخيراً إلى ما يقارب 13 ساعة من تشغيل الألعاب.

وربما يعود ذلك إلى السعة الكبيرة لبطارية الهاتف والتي تبلغ 5000 ميللي أمبير، فضلاً عن توفيره الأداء السلس ، كاميرا أمامية منبثقة، وأربعة كاميراتٍ خلفية تعمل وفق تقنيات تثبيت الفيديو.

Samsung Galaxy A21s

حتى القوائم المتوسطة لن تخلو من هواتف سامسونج المتقدّمة في مجال البطارية، والتصميم الحديث كالهاتف Samsung Galaxy A21s على سبيل المثال.
حيث أنه بالإضافة إلى ما سبق يوفر لمستخدميه أيضاً كاميرا أمامية دقيقة، إلى جانب تركيب الكاميرات الثنائية في الخلف الذي ينقسم إلى كاميرا رئيسية وكاميرا فائقة العرض والتي تبدي بالفعل نتائج مناسبةً للغاية في ظروف الإضاءة الجيدة.

ويسعنا ذكر النتائج التي قدّمها الهاتف في اختبارات البطارية، حيث دامت هذه البطارية لغاية 15 ساعة ونصف تقريباً مع تصفّح الويب، ما يزيد عن 11 ساعة في عرض الفيديوهات، وأخيراً حوالي 8 ساعات في تشغيل الألعاب.

Moto G8 Power

يعتبر Moto G8 Power الهاتف المتوسط الأفضل لهذا العام من ناحيتي السعر المعقول والبطارية المناسبة التي بلغت سعتها 5000 ميللي أمبير، كما أنه يعمل بشرائح المعالجة Snapdragon 665 الموفّرة للطاقة بشكلٍ فعّال، ومع هذه المقوّمات لا بد وأن يتصدّر الهاتف مرتبته الأولى بين بقية الهواتف المتوسطة.

ومن الجدير بالاهتمام أنه من شأن بطارية الهاتف الاستمرار لغاية 16 ساعة تقريباً في تصفّح الويب، ما يقترب من 9 ساعات من عرض مقاطع الفيديو، وأخيراً ما يزيد بقليل عن 11 ساعة ونصف من تشغيل الألعاب.

مع الإشارة إلى أنه قد يستمر لغاية 3 أيام في استعماله لأداء المهام اليومية، ولكن ذلك يعتمد فعلياً على مدى استخدام الهاتف، حيث أن استخدامه المكثّف قد يخفّض فترة دوام البطارية إلى يومين فقط.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp