أداة Lens الجديدة في Google Chrome ستبدو مألوفة لمستخدمي ميزة Circle to Search

أداة Lens الجديدة في Google Chrome ستبدو مألوفة لمستخدمي ميزة Circle to Search

باعتباره متصفح الويب الأكثر شعبية في العالم، يوفر Google Chrome تكاملًا عميقًا مع تطبيقات وخدمات Google المتنوعة. والجدير بالذكر أن متصفح Chrome أضاف دعماً لأداة التعرف على الصور من Google Lens.
يتيح Google Lens على Chrome للمستخدمين البحث عن الصورة التي يرونها على صفحة الويب والعثور على مزيد من المعلومات حولها، بالإضافة إلى البحث عن صور مماثلة على الويب. هذه الأداة قيد الترقية، ويبدو أن مستخدمي اندرويد يجب أن يكونوا على دراية بواجهة المستخدم الجديدة على الفور.

كما ذكرنا سابقاً، تعمل Google على تعميق التكامل بين Lens وChrome. ومع ذلك، فإن التطوير الذي تم رصده مؤخراً لـGoogle Lens التي تمت ترقيتها في Chrome يعد بمظهر أكثر ملاءمة لمتصفح الويب وأدواته المدمجة.

وفقًا للباحث Leopeva64 على منصة X، تعرض واجهة المستخدم Lens UI الجديدة في Chrome الآن رسمًا متحركًا مشابهًا لما شاهده مستخدمو Circle to Search بالفعل في اندرويد. تعد ميزة Circle to Search من Google مبادرة ظهرت لأول مرة على أجهزة Android مثل Galaxy S24 وPixel 8. وهي تتيح للمستخدمين إجراء بحث عن سطر أو كائن معين على شاشتهم عن طريق رسم دائرة حوله.

تشق ميزة Circle to Search طريقها الآن إلى Google Chrome من خلال Lens UI. ستسمح هذه الإضافة المثيرة لمستخدمي Chrome بالبحث عن صورة أو موضوع بمجرد تحديده باستخدام أداة القطع، تماماً مثل التقاط لقطة شاشة. تخيل سهولة العثور على معلومات حول أي شيء تراه على الويب ببضع نقرات فقط.

تتوافق الإضافة الأخيرة إلى Google Chrome مع ميزات المتصفح التي تم رصدها مسبقاً. قبل بضعة أسابيع، اكتشف Leopeva64 أن Google قد غيرت قليلاً طريقة عمل Lens في Chrome، حيث قامت بطمس الخلفية عند التقاط لقطة شاشة. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد التقاط لقطة شاشة، ستتبع أيقونة العدسة المؤشر لإظهار أنه سيتم البحث في المنطقة المحددة.

في حين أن إضافة الرسومات المتحركة إلى واجهة مستخدم Lens في Chrome قد يبدو وكأنه تغيير بسيط، إلا أنه لديه القدرة على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير. وقد يؤدي هذا أيضاً إلى سد الفجوة بين اندرويد ومنصات جوجل الأخرى، مما يجعل تجربة التصفح أكثر سلاسة. علاوة على ذلك، من المحتمل أن يؤدي التكامل الأعمق لـ Google Lens في متصفح Chrome إلى إحداث ثورة في عادات البحث لديك، بما يتماشى مع رؤية جوجل لأعمال بحث تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp