أفضل هواتف Android المتوفّرة في الأسواق لعام 2022

أفضل هواتف Android المتوفّرة في الأسواق لعام 2022

على الرغم من شهرة هواتف iPhone إلّا أنّ بعض المستخدمين يفضّلون نظام Android وذلك لأنّه يوفّر عددًا كبيرًا من الميّزات التي نفتقد وجودها على نظام iOS.

إنّ أبرز ما يقدّمه Android على نظيره هو مقدار الحرّية التي يتمتّع بها المستخدم حيث يمكنك تخصيص جميع التفاصيل الخاصّة بالنظام كما يمكنك التواصل مع الهواتف الأخرى العاملة بنظام Android بسهولة أكبر وغير ذلك الكثير، ولكن تكمن المشكلة الحقيقية في اختيار الهاتف المناسب، لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل هواتف Android المتوفّرة في الأسواق اليوم.

تشمل القائمة الهواتف التالية:

  • سلسلة Google Pixel 6
  • Asus ROG Phone 5s
  • Samsung Galaxy S22 و Galaxy S22+
  • Galaxy Z Fold 3
  • Google Pixel 5a
  • OnePlus 10 Pro
  • Samsung Galaxy S22 Ultra
  • Sony Xperia 1 III

سلسلة Google Pixel 6

 قبل إطلاق سلسلة Pixel 6 الخاصّة بشركة Google كانت شركة Samsung في المرتبة الأولى بفضل هاتف Galaxy S21 Ultra الذي تربّع على عرش أفضل هاتف خلال العام الفائت في معظم المراجعات والتقييمات ولكن عندما قامت Google بإطلاق سلسلتها المنتظرة Pixel 6 حدث تغيير جذري في سوق الهواتف الذكية واستحوذت هواتف السلسلة الجديدة على المرتبة الأولى بجدارة وذلك لأنّ Google ابتكرت المزيج المناسب الذي يتكوّن من مواصفات مميّزة وسعر جذّاب وكاميرا مذهلة فعلًا.

في حال كنت لا تعرف الكثير من التفاصيل حول هاتف Pixel 6 فإنّ أبرز ما يميّزه هو التحديث الحاصل على الكاميرا وذلك حتى تتلائم مع الشريحة الجديدة حيث أضافت الشركة عدسة أساسية بدقّة 50 ميجابيكسل وكاميرا فائقة الدقّة 12 ميجابيكسل ويأتي الهاتف مع كاميرا ثالثة في إصدار Pro وهي كاميرا تيليفوتوغرافي تبلغ دقّتها 48 ميجابيكسل التي تساعد المستخدمين على التقاط الصور القريبة وتوفّر مقدار تكبير رائع فعلًا، ولكن حتى لو لم تقم بشراء النسخة الأغلى ثمنًا فإنّ النسخة الأساسية من السلسلة مثيرة فعلًا حيث يأتي الهاتف بسعر 599 دولار أمريكي وبالنظر إلى الميّزات التي أضافتها الشركة فقد كان من الصعب إيجاد منافس آخر.

بشراء الهاتف ستحصل على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 أو 256 جيجابايت من الذاكرة التخزينية الأساسية وتعمل جميع هواتف السلسلة مع معالج Google الجديد الذي أطلقت عليه اسم Tensor ويأتي هاتف Pixel 6 مع شاشة قياسها 6.4 بوصة أمّا الهاتف الآخر Pixel 6 Pro فإنّه يأتي مع شاشة أكبر قليلًا حيث يبلغ قياسها 6.7 بوصة، ويبلغ سعر هاتف Pixel 6 على أمازون لحظة كتابة المقال 589 دولار أمريكي ويبلغ سعر Pixel 6 Pro على أمازون لحظة كتابة المقال 899 دولار أمريكي.

نقاط القوة

  • تصميم مميّز وفريد
  • سعر رائع
  • بطّارية تكفي لساعات طويلة

نقاط الضعف

  • يستغرق وقتًا طويلًا أثناء الشحن
  • لا يستجيب حسّاس بصمات الأصابع بسرعة كبيرة

كامل مواصفات وأسعار هاتف Google Pixel 6 – المراجعة الكاملة لهاتف Google Pixel 6

كامل مواصفات وأسعار هاتف Google Pixel 6 Pro – المراجعة الكاملة لهاتف Google Pixel 6 Pro

Asus ROG Phone 5s

يُصَنّف هذا الهاتف على أنّه هاتف ألعاب بشكل رئيسي وهو تحديث على النسخة السابقة Rog Phone 5  ويمكننا القول بأنّ الشركة قد طوّرت على النسخة الأساسية والتي كانت متميّزة فعلًا حينها عبر إضافة المزيد من الخدمات والميّزات، يأتي هذا الهاتف مع شاشة AMOLED تبلغ دقّتها 6.78 بوصة ويبلغ معدّل التحديث 144 هرتز الذي يعتبر مناسبًا لتشغيل جميع الألعاب تقريبًا، وإلى  جانب ذلك فإنّ ما يجعل هذا الهاتف من أفضل هواتف Android المتوفّرة في السوق هو إضافة معالج +Snapdragon 888 بدلًا من معالج Snapdragon 888 الأساسي.

في حال كنت ترغب بالحصول على المزيد من الإمكانيات فيمكنك اختيار النسخة الأفضل من هذا الهاتف ROG Phone 5s Pro التي تأتي مع 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الأساسي.

أمّا بالنسبة للبطّارية التي تعتبر واحدة من أبرز الأشياء التي ينظر إليها اللاعبين فإنّ الهاتف مزوّد ببطّارية ضخمة تبلغ سعتها 6000 ميلّلي أمبير ولكنّه لا يدعم الشحن اللاسلكي وإلى جانب جميع الميّزات فإنّ كاميرا الهاتف تعتبر جيدة فعلًا وهو أمر نادر الحدوث في هواتف الألعاب حيث من النادر جدًا أن يهتم اللاعبين بمواصفات الكاميرا ولكن هذا الهاتف يعتبر مناسبًا لتنفيذ جميع المهام تقريبًا، ويبلغ سعر Asus ROG Phone 5s على أمازون لحظة كتابة المقال 999 دولار أمريكي، ويبلغ سعر Asus ROG Phone 5s Pro  على أمازون لحظة كتابة المقال 1299 دولار أمريكي.

نقاط القوة

  • نظام صوتي مميّز
  • معالج  +Snapdragon 888
  • شاشة مميّزة

نقاط الضعف

  • ارتفاع درجة الحرارة عند الاستخدام المطوّل
  • يعتبر من الهواتف الثقيلة
  • لا يمتلك درجة تصنيف وفق معيار IP المقاوم للصدمات

كامل مواصفات وأسعار هاتف ROG Phone 5s

Samsung Galaxy S22 و Samsung Galaxy S22 Plus

تعتبر سلسلة Galaxy S من أبرز المنتجات التي تملكها شركة Samsung وقد ساهمت هذه السلسلة في وصول Samsung إلى ما هي عليه اليوم ولكن للأسف فإنّ هذه السلسلة على وجه الخصوص لا تقدّم أفضل تجربة برمجية للمستخدمين حيث يمكنك الحصول على هواتف أخرى بأسعار أقل تتمتّع بتجربة استخدام أفضل وأسرع من حيث الاستجابة، لذا فقد كانت الشركة تعمل على حل هذه المشكلة عند إطلاق سلسلة Galaxy S22 ويمكننا القول بأنّ الشركة قد تمكّنت من حل هذه المشكلة حيث توفّر هذه الهواتف تجربة استخدام رائعة من حيث سرعة تنفيذ المهام.

وإلى جانب التحسين على تجربة الاستخدام ففي حال كنت تبحث عن هاتف ذكي يدوم طويلًا فلن تجد أفضل من هواتف Galaxy S22 حيث أعلنت الشركة مؤخّرًا عن سياسة تحديث سخية وستحصل هذه الهواتف على 4 سنوات من التحديثات الأساسية و 5 سنوات من تحديثات الأمان.

تعمل هذه الهواتف مع واجهة OneUI الجديدة والتي تساهم في توفير مجموعة كبيرة من الميّزات وخيارات التخصيص مثل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا بسرعة كبيرة وقد كانت أبرز الميّزات التي قدّمتها واجهة الاستخدام الجديدة هو التكيّف التلقائي ما بين اللون المستخدم في خلفية الهاتف وأيقونات التطبيقات وهي الميّزة التي جلبتها Google إلى Android 12 وقد تمكّنت Samsung من جلب هذه الميّزة بأسلوب سلس وبسيط إلى سلسلة Galaxy S22.

تعمل هذه الهواتف مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 وقد كان من أحدث المعالجات المتوفّرة لحظة إطلاق هذه السلسلة ويمكنك الحصول على الهاتف برفقة ذاكرة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت أمّا بالنسبة للبطّارية فإنّ هاتف Galaxy S22 يأتي مع بطّارية تبلغ سعتها 3700 ميلّلي أمبير ويأتي هاتف Galaxy S22 Pro مع بطّارية تبلغ سعتها 4500 ميلّلي أمبير.

نقاط القوة

  • 4 سنوات من التحديثات الأساسية و 5 سنوات من تحديثات الأمان
  • شحن أسرع في هواتف S22 Plus
  • نظام تصوير فوتوغرافي متطوّر

نقاط الضعف

  • خيارات تخزين محدودة نوعًا ما
  • بطّارية صغيرة السعة

مواصفات وأسعار Galaxy S22 Plus من هنا – المراجعة الكاملة لـ Galaxy S22 Plus من هنا

مواصفات وأسعار Galaxy S22 من هنا – المراجعة الكاملة لـ Galaxy S22 من هنا

Galaxy Z Fold 3

لا يمكننا إنشاء قائمة بأفضل هواتف Android المتوفّرة دون المرور على أفضل الهواتف القابلة للطي المتوفّرة في الأسواق اليوم ويعتبر هذا الهاتف أفضل هاتف قابل للطي يمكنك الحصول عليه اليوم قد يختلف الهاتف عن النسخة الأخرى Galaxy Z Flip 3 من حيث السعر إلّا أنّ هذا الهاتف يقدّم كل شيء قد تحتاج إليه.

في البداية يمكننا القول بأنّ هذا الهاتف يضم أفضل التقنيات التي توصّلت إليها Samsung حتى اليوم حيث يأتي الهاتف مع شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة ومعدّل تحديثها 120 هرتز وإلى جانب ذلك فإنّه أول هاتف من Samsung يأتي مع كاميرا أمامية أسفل الشاشة وعلى الرغم من وجود هواتف أخرى قد تقدّم كاميرا أمامية أفضل إلّا أنّ تنفيذ هذه التقنية من قبل الشركة إثبات آخر على ريادتها وقدرتها على مواكبة الابتكار الحاصل في سوق الهواتف الذكية ويعمل الهاتف مع معالج Snapdragon 888 المتميّز لذا فإنّ الهاتف يقدّم أداءً فائقًا.

يعتبر هذا الهاتف من الهواتف مرتفعة الثمن فعلًا ولكنّه مثالًا حقيقيًا حول قدرة الشركات في الذهاب بعيدًا في فضاء الابتكار حيث يقدّم الهاتف مجموعة من الميّزات التي لن تراها في مكان آخر، ويبلغ سعر الهاتف على أمازون لحظة كتابة المقال 1799 دولار أمريكي.

نقاط القوة

  • تصميم أنيق
  • شاشة متطوّرة
  • تقييم IPX8

نقاط الضعف

  • صعوبة الحمل
  • نظام تصوير فوتوغرافي متوسّط الجودة
  • بطّارية صغيرة السعة بالنسبة للميّزات

مواصفات وأسعار Galaxy Z Fold 3 من هنا

Google Pixel 5a

إنّ أبرز ما يميّز هذا الهاتف هو السعر المنخفض وعلى الرغم من أنّه هاتف قديم نسبيًا إلّا أنّه يُصَنّف من أفضل هواتف Android المتوفّرة في الأسواق.

يشبه هذا الهاتف النسخ السابقة بشكل كبير حيث يتطابق مع كلّاً من Pixel 5 و Pixel 4a 5G وبرفقة سعره المنخفض فإنّه أحد أفضل هواتف Android ضمن الفئة المتوسّطة.

يحتفظ هذا الهاتف بمنفذ السمّاعة التقليدي ويأتي مع شاشة مقاس 6.34 بوصة ويبلغ معدّل تحديثها 60 هرتز ويعمل مع معالج Snapdragon 765G، وإضافةً إلى ذلك فإنّه يدعم شبكات 5G أمّا بالنسبة للبطّارية فإنّ الهاتف مزوّد ببطّارية تبلغ سعتها 4680 ميلّلي أمبير ولكنّه لا يدعم الشحن اللاسلكي، ويبلغ سعر الهاتف على أمازون لحظة كتابة المقال 438 دولار أمريكي.

نقاط القوة

  • بطّارية ممتازة
  • منفذ السمّاعات التقليدي
  • تقييم IP67

نقاط الضعف

  • معدّل تحديث الشاشة منخفض
  • لا يدعم الشحن اللاسلكي

كامل مواصفات وأسعار هاتف Google Pixel 5a – المراجعة الكاملة لهاتف Google Pixel 5a

OnePlus 10 Pro

إنّ أبرز ما يميّز هذا الهاتف عن غيره من الهواتف المتوفّرة في الأسواق هو البطّارية وتقنية الشحن السريع المدهشة التي أعلنت عنها OnePlus موخّرًا حيث يدعم الهاتف الشحن السلكي بقدرة 80 واط أو 65 واط ويدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط ويتفوّق بذلك على جميع الهواتف الأخرى.

أمّا بالحديث عن البطّارية فلا يمكننا القول بأنّ الهاتف مزوّد بأكبر بطّارية من حيث السعة حيث يأتي الهاتف مع بطّارية تبلغ سعتها 5000 ميلّلي أمبير وهي عبارة عن اثنين من البطّاريات التي تبلغ سعة كل واحدة منهما 2500 ميلّلي أمبير ولكن عند شحن الهاتف يتم شحن الاثنتين معًا ممّا يساهم في تسريع عملية الشحن، وإضافةً إلى ذلك فإنّك ستحصل على شاحن عند شراء هاتف جديد وهو أمر بدأت الشركات بالتخلّي عنه مؤخّرًا.

وعلى الرغم من أنّ البطّارية هي أبرز ما يميّز هذا الهاتف إلّا أنّ التصوير الفوتوغرافي أيضًا جيد ويمكن الاعتماد عليه حيث يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية رئيسية تبلغ دقّتها 50 ميجابيكسل ويعمل مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 إلى جانب 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الأساسية لذا فإنّ الهاتف مناسب لجميع المهام تقريبًا.

نقاط القوة

  • شاشة ممتازة
  • نظام تصوير فوتوغرافي رائع
  • الشحن السريع

نقاط الضعف

  • تجربة الاستخدام من الناحية البرمجية بحاجة إلى بعض التحسينات

كامل مواصفات وأسعار هاتف OnePlus 10 Pro

Samsung Galaxy S22 Ultra

إنّ هاتف S22 Ultra هو هاتف Samsung المُصَمّم خصّيصًا للمنافسة في فئة الهواتف الرائدة بشكل رئيسي وقد قامت الشركة بإضافة بعض التطويرات على النسخة السابقة S21 Ultra ويعتبر التصوير الفوتوغرافي من أبرز التحسينات على هذا الهاتف عند المقارنة مع النسخة الأقدم، حيث يأتي الهاتف برفقة كاميرا خلفية رئيسية تبلغ دقّتها 108 ميجابيكسل وعدسة مقرّبة تبلغ دقّتها 10 ميجابيكسل إضافة إلى عدسة فائقة الاتساع تبلغ دقّتها 12 ميجابيكسل أمّا بالنسبة للكاميرا الأمامية فإنّ الهاتف يأتي مع كاميرا أمامية تبلغ دقّتها 40 ميجابيكسل وبعيدًا عن المواصفات التقنية ودقّة الميجابيكسل فإنّ جودة الصور النهائية مميّزة بشكل مدهش.

يعمل الهاتف مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 ويأتي مع بطّارية تبلغ سعتها 5000 ميلّلي أمبير ويمتلك شاشة ضخمة قياس 6.8 بوصة

نقاط القوة

  • مُصَنّع باستخدام مواد جيدة جدًا
  • يدعم قلم S Pen
  • 5 سنوات من التحديثات المستقبلية

نقاط الضعف

  • ذاكرة وصول عشوائي منخفضة
  • يمكن تحسين أداء البطّارية

مواصفات وأسعار Galaxy S22 Ultra من هنا – المراجعة الكاملة لـ Galaxy S22 Ultra من هنا

Sony Xperia 1 III

لقد كان منفذ سمّاعة الرأس واحدًا من الأشياء الأساسية بالنسبة للهواتف الذكية ولكن أعلنت Apple منذ عدّة سنوات بأنّها أصبحت جاهزة للتخلّي عن هذا المنفذ التقليدي وقامت معظم الشركات بالتخلّي عن المنفذ والسير على نهج شركة Apple الجديد لذا بقي المنفذ في جميع الهواتف المنخفضة والمتوسطة وتم إزالته من معظم الهواتف الرائدة ولكن قامت شركة Sony بمخالفة هذا النهج وحافظت على وجود المنفذ في هاتفها الرائد Sony Xperia 1 III، وإلى جانب ذلك فإنّك ستحصل على شاشة كبيرة بالفعل ويبلغ معدّل تحديثها 120 هرتز ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية وتبلغ دقّة المستشعر الرئيسي 12 ميجابيكسل ولكن هذه الكاميرا هي واحدة من أفضل كاميرات الهواتف الذكية وفقًا لعدد كبير من الآراء المراجعات وذلك لأنّ الهاتف قادر على تغطية مساحات واسعة فعًلًا ويمكنك الحصول على تقريب مميّز وإضافةً إلى قدرات الكاميرا فإنّ تصوير الفيديو هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك الحصول عليها حيث تتفوّق هذه الكاميرا على الهواتف الأخرى فيما يتعلّق بتصوير الفيديو.

يوفّر الهاتف جميع الميّزات المتوفّرة في معظم الهواتف ويدعم الشحن اللاسلكي أيضًا، وفي حال كنت لا ترغب بدفع مقدارًا كبيرًا من المال يمكنك الحصول على Sony Xperia 5 III الذي يعتبر نسخة مُصَغّرة رخيصة الثمن من الهاتف، ويبلغ سعر Sony Xperia 1 III على أمازون لحظة كتابة المقال 1198 دولار أمريكي.

نقاط القوة

  • نظام تصوير فوتوغرافي نوعي
  • شاشة مميّزة
  • تقييم IP68

نقاط الضعف

  • مرتفع الثمن
  • قد يستغرق وقتًا طويلًا أثناء الشحن

كامل مواصفات وأسعار هاتف Sony Xperia 1 III – المراجعة الكاملة لهاتف Sony Xperia 1 III



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp