أفضل كاميرات المراقبة الأمنية المتوفّرة في الأسواق لعام 2022

أفضل كاميرات المراقبة الأمنية المتوفّرة في الأسواق لعام 2022

تعتبر كاميرا المراقبة إحدى الأشياء الضرورية التي يجب اقتنائها اليوم وخاصّة ضمن بيئات العمل التي تتضمّن قسمًا لخدمة العملاء وذلك للعودة إلى المواقف اليومية وتحرّي المشكلات المحتملة وحل المشكلات بناءً على تسجيلات الكاميرا، وإلى جانب وجودها داخل بيئات العمل فإنّ وجود هذه الكاميرا يعتبر ضروريًا في بعض الأماكن لذا ونظرًا لأهمّية الأمر فإنّ اقتناء إحدى هذه الكاميرات قد أصبح حاجة حقيقية ولكن للأسف فإنّ عملية الاختيار عادةً ما تكون أكثر تعقيدًا بسبب تطوّر هذه الكاميرات وكثرة المزايا.

فيما يلي سنتحدّث حول مجموعة من أفضل الكاميرات الأمنية المتوفّرة التي يمكنكم الاختيار من بينها في عام 2022.

تشمل القائمة الكاميرات التالية:

  • Arlo Pro 4
  • Ring Stick Up Cam Battery
  • Wyze Cam Pan V2
  • Wyze Cam Outdoor
  • Ring Floodlight Wired Pro
  • Eufy Video Doorbell 2K
  • Nest Cam
  • Wyze Cam V3

Arlo Pro 4

تعتبر هذه الكاميرا من أفضل الخيارات المتوفّرة وربّما الجانب السلبي الوحيد الذي يقف في طريقك للحصول عليها هو سعرها المرتفع بالمقارنة مع الخيارات الأخرى المتوفّرة في الأسواق، إنّ هذه الكاميرا لاسلكية بالكامل ويمكن استخدامها داخل المباني أو خارجها والأهم من ذلك فإنّها توفّر دقّة عالية ورؤية ليلية ملونّة وإلى جانب ذلك فإنّ عمر البطّارية يكفي للعمل حتى ستة أشهر بشكل مستمر ولن تكون عملية إجراء الصيانة الدورية وتبديل البطّاريات مشكلة كبيرة بالنسبة لهذه الكاميرا وذلك بسبب وجود نظام التثبيت المغناطيسي المرن.

وهنا علينا القول بأنّه ليس من الضروري شراء هذه النسخة على وجه التحديد وذلك لأنّ الشركة تملك إصدار آخر من هذه الكاميرا وهو Arlo Pro 3 الذي يتشابه مع هذه الكاميرا في كثير من التفاصيل ولكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو قدرة Pro 4 على الاقتران بشبكة Wi-Fi الخاصّة بك بمرونة أكبر.

Ring Stick Up Cam Battery

تحظى كاميرات Ring بشعبية كبيرة بسبب جودة التصميم وسهولة الاستخدام وتتكامل بشكل رائع مع المساعد الصوتي Alexa، تقدّم هذه الكاميرا مجموعة من المزايا الأساسية مثل اكتشاف الحركة والرؤية الليلية وتعتبر من الأجهزة المقاومة للعوامل الجوية وهي لاسلكية بالكامل لذا يمكنك وضعها في أي مكان ضمن نطاق إشارة Wi-Fi، وإلى جانب ذلك فلن تشعر بالقلق حول شحن الكاميرا وذلك لأنّها تستمر بالعمل حتى ستة أشهر عند شحنها بشكل كامل.

أمّا في حال كنت ترغب بالحصول على كاميرا أمنية أرخص ثمنًا فربّما عليك التفكير في شراء Ring Indoor Cam والتي تعتبر أفضل بالنسبة للمساحات الصغيرة.

Wyze Cam Pan V2

لا تعتبر هذه الكاميرا مناسبة لجميع الاستخدامات وذلك لأنّها سلكية وداخلية فقط ولكنّها توفّر ميّزة لا تقدّمها جميع الكاميرا الأمنية وهي القدرة على الدوران حيث يمكنك الحصول على رؤية شاملة بوجود هذه الكاميرا وإلى جانب ذلك فإنّها تقدّم صورًا بدقّة عالية أي ستحصل على تسجيلات بجودة عالية بغض النظر عن ظروف الإضاءة المحيطة ويمكنك تخزين التسجيلات على السحّابة بشكل مجاني أو يمكنك تخزين التسجيلات على بطاقات microSD وفي حال كنت ترغب بالحصول على مجموعة من المزايا الإضافية فعليك دفع مبلغ إضافي للاشتراك في خدمات Cam Plus.

Wyze Cam Outdoor

تعتبر هذه الكاميرا مناسبة في حال كنت ترغب بالحصول على كاميرا لاسلكية تقاوم العوامل الجوية بسعر منخفض وهي حاصلة على معيار IP65 وتستمر بالعمل حتى 6 أشهر عند شحنها بالكامل ولكن نقطة الضعف الوحيدة هي الحاجة إلى نقطة توصيل مركزية لتشغيلها ولكن النقطة المركزية الواحدة تكفي لوصل 4 كاميرات مراقبة لذا لا يعتبر هذا الجانب مشكلة حقيقية.

أمّا بالحديث عن الميّزات الأخرى فإنّ جودة التسجيلات إحدى أبرز المزايا التي تقدّمها، ويمكنك تخزين التسجيلات على السحّابة أو على كروت microSD ويمكنك الحصول على بعض الميّزات الإضافية عند الاشتراك المدفوع في خدمات Cam Plus.

Ring Floodlight Wired Pro

في حال كنت ترغب بالحصول على كاميرا فاخرة فإنّ هذه الكاميرا هي إحدى أفضل الخيارات الممكنة ولكن تأتي بسعر أعلى من الكاميرات الأخرى المتوفّرة في الأسواق، يمكننا القول بأنّ هذه الكاميرا يمكن استثمارها بشكل أفضل عند تثبيتها في الخارج بسبب المزايا الخاصّة بالإضاءة حيث تأتي مع زوج من الأضواء الكاشفة التي تساهم في تحسين جودة التسجيلات ولكنّها كاميرا سلكية وليست لاسلكية.

بعيدًا عن الإضاءة فإنّ هذه الكاميرا تدعم جميع ميّزات Ring المتطوّرة حيث تتكامل مع Alexa وتقدّم تسجيلات بجودة عالية كما تدعم ميّزة صفّارات الإنذار وغير ذلك من المزايا.

Eufy Video Doorbell 2K

تعتبر هذه الكاميرا جيدة حتى ولو كنت لا ترغب بشراء كاميرا مراقبة حيث يمكن استخدام هذه الكاميرا أمام الباب الخارجي لمراقبة الزوّار أو الطرود المنزلية وهي متوفّر بنوعين الكاميرا السلكية واللاسلكية ولكن يفضّل اقتناء النسخة اللاسلكية لسهولة التثبيت والاستبدال.

تعمل هذه الكاميرا بالبطّارية ويمكن تخزين التسجيلات على السحّابة أو بشكل محلي ولكن من الأفضل الاعتماد على الخدمات السحّابية فيما يتعلّق بالتخزين، وتستمر هذه الكاميرا بالعمل حتى ستة أشهر وتقوم بتسجيل مقاطع الفيديو بدقّة 2K، وإلى جانب ذلك فإنّ هذه الكاميرا تقدّم بعض الخدمات الإضافية دون الحاجة للاشتراك في حزمة الخدمات المدفوعة وهو ما يميّزها عن غيرها من الكاميرات الموجودة في هذه القائمة.

Nest Cam

إنّ هذه الكاميرا متوفّرة للاستخدام بشكل سلكي ولاسلكي وهي مقاومة للعوامل الجوّية كما أنّها تأتي برفقة حامل مغناطيسي لسهولة التثبيت والإزالة في الخارج كما يمكنك شراء حامل خاص لاستخدام الكاميرا داخل المنزل، إنّ ما يميّز هذه الكاميرا هو القدرة على بث التسجيلات على الأجهزة الأخرى والشاشات الذكية بدلًا من مشاهدة التسجيلات باستخدام التطبيق المخصّص لذلك، وإلى جانب ذلك فإنّك لن تضطر لمشاهدة جميع التسجيلات حيث تقوم الكاميرا بالتقاط المشاهد التي تتضمّن حركة مفاجئة أو أمر يدعو للريبة ويمكنك الحصول على بعض المزايا الإضافية عند الاشتراك في حزمة الخدمات المدفوعة Nest Aware.

Wyze Cam V3

إنّ هذه الكاميرا توفّر ميّزة التخزين السحّابي المجاني كما أنّها سلكية وتعمل في الداخل والخارج على حد سواء لذا فإنّ المستخدم يملك الحرّية المطلقة في تحديد كيفية استخدام هذه الكاميرا كما أنّها تدعم ميّزة الرؤية الليليلة، ولكن في حال كنت ترغب باستخدام التخزين المحلي يمكنك تخزين التسجيلات على كروت microSD كما أنّها مقاومة للماء وقد حصلت على معيار IP65.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp