أفضل الهواتف البديلة عن OnePlus 8T

أفضل الهواتف البديلة عن OnePlus 8T

أطلقت OnePlus مؤخراً هاتفها الجديد OnePlus 8T، خامس هواتف السلسلة T، والذي تم تزويده بأفضل المواصفات تقريباً بما في ذلك شرائح المعالجة المتقدّمة، شاشة OLED بمعدّل التحديث المرتفع 120 هرتز، فضلاً عن قابلية الشحن فائقة السرعة، البطارية الضخمة، وغيرها الكثير، إلا أنه في المقابل احتوى بعض العيوب أيضاً والتي لا يمكن لبعض المستخدمين تجاوزها فعلياً، ولعلّ هذا ما دفعنا لاستكشاف أفضل البدائل لهذا الهاتف، والتي تتمتّع بنقطةٍ سعريةٍ مقاربة، ومن أبرز هذه الهواتف:

 OnePlus 8 Pro

يشترك الهاتف OnePlus 8 Pro مع الهاتف OnePlus 8T بالكثير من المواصفات أهمّها شرائح المعالجة Snapdragon 865 والقدرة على إنتاج شاشته لمعدّل التحديث ذاته 120 هرتز، والتي تعمل بتقنية OLED أيضاً، ولكنه  يختلف عنه ببعض النقاط، أبرزها مقاومته للماء وقدرته على الشحن اللاسلكيّ، إلا أن ذلك يجري ببطءٍ نوعاً مع بطاريته التي تبلغ سعتها 4500 ميللي أمبير.

ومن الجدير بالذكر أن الهاتف OnePlus 8T Pro لن يتوفّر لهذا العام، ولهذا قام أحد أعضاء الإدارة للشركة المصنّعة بتوجيه المستخدمين نحو الهاتف OnePlus 8 Pro لكونه يحفل بالكثير من الميزات والمواصفات المميزة.

أخيراً لا بدّ من التطرّق إلى النقطة السعرية لهذا الهاتف والتي تبلغ 900 دولار تقريباً وبالرغم من أنه أعلى نسبياً من سعر الهاتف OnePlus 8T إلا أنه يقدّم الكثير من المواصفات الإضافية بلا شكّ.

OnePlus Nord

يتوفر الهاتف Nord بسعرٍ أرخص من OnePlus 8T إلا أنه في الواقع يحتوي المعالج الأضعف بينهما، ويقدّم لمستخدميه شاشة OLED بمعدّل التحديث الأدنى 90 هرتز، مع قوة الشحن السلكيّ الأقلّ والتي تساوي 30 واط، مع البطارية الأصغر سعةً، وذلك بالإضافة إلى نظام التشغيل Oxygen OS ، شبكات الجيل الخامس 5G والشحن اللاسلكيّ البطيء.

أما من ناحية الكاميرا، فيحتوي الهاتف Nord على كاميرا رئيسية تعمل على إنتاج الدقة 48 ميجا بكسل، إلى جانب 8 ميجا بكسل للعدسة فائقة العرض، وقد أضافت الشركة المصنّعة لهذا الهاتف مستشعراً للعمق بدقة 5 ميجا بكسل، مع كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، إلا أن هذه الإضافة كانت بهدف زيادة عدد الكاميرات لا أكثر دون الاهتمام بما تنتجه فعلياً، أما عن كاميرات الهاتف الأمامية فقد ضمّت كاميرا السلفي الرئيسية إلى جانب كاميرا فائقة العرض.

Poco F2 Pro

يأتي الهاتف Poco F2 Pro بقدرات المعالجة المختلفة عن هاتفنا المميّز OnePlus 8T، إلا أن سعره المعقول يضعه في قائمة البدائل الممكنة للهاتف 8T، حيث تم تشغيل هذا الهاتف بشرائح المعالجة المتقدّمة Snapdragon 865، مرفقةً بالذاكرة العشوائية التي تتوفر بخيارين للسعة هما 6 و8 جيجابايت، مع سعتين أيضاً للتخزين الدائم 128و256 جيجابايت.

وقد تم تزويد الهاتف Poco F2 Pro ببطاريةٍ كبيرة تبلغ سعتها 4700 ميللي أمبير، أي أنها أكبر سعةً من بطارية الهاتف النظير 8T، ولهذا الهاتف القدرة على تسجيل الفيديو بدقة 8K، فضلاً عن كونه يحتوي على مقبسٍ للسماعات، مع أربع كاميراتٍ خلفية بدقة 64 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية، 13 ميجا بكسل للكاميرا فائقة العرض، 5 ميجا بكسل لعدسة التقريب، وأخيراً 2 ميجا بكسل لمستشعر العمق، في حين تعمل كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل على خلاف ما جاءت به الهواتف الأخيرة من OnePlus.

ويتراجع هاتف Poco عن نظيره 8T من جانب قوة الشحن السلكيّ التي تبلغ 30 واط فقط، مقابل 65 واط في هاتف ون بلاس، كما يأتي الأخير بمعدّل التحديث المرتفع الذي يفتقر له الهاتف F2 Pro، الذي يبلغ سعره 500 دولار تقريباً.

Samsung Galaxy S20 FE

يعدّ Samsung Galaxy S20 FE أحدث هواتف السلسلة S20 من سامسونج، الذي توفّر بسعرٍ متوسط بلغ 700 دولار، مقابل التخفيض في بعض المواصفات عن الهاتف S20 الأساسي لهذه السلسلة، حيث احتوى الهاتف FE الجديد على غلافٍ خلفيّ بلاستيكي، كما تحدّدت دقة شاشته بالمقدار FHD+ بدلاً من QHD+، وافتقر أيضاً لقدرته على تسجيل الفيديو بدقة 8K.

ومع ذلك كان له المواصفات السامية الأخرى التي جعلته بديلاً مناسباً للهاتف 8T، ومنها امتلاكه لشرائح المعالجة المطوّرة Snapdragon 865 أو Exynos 990 في بعض المناطق، بالإضافة إلى بطاريةٍ متوسطة بسعة 4500 ميللي أمبير، كما أنه لا زال يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويعمل بشاشة OLED ذات الدقة FHD+ كما ذكرنا سابقاً والتي تنتج معدّل التحديث 120 هرتز، ولهذا يمكن اعتبار الهاتف FE أحد أسرع الهواتف الحالية على الإطلاق سواءً في الأداء أو الاستجابة كما أن سعة البطارية المناسبة يمكنها أن تخدم المستخدمين بتقديم الفترات الطويلة من العمل اليوميّ، ولا بدّ لنا من التطرّق إلى أبرز عيوب الهاتف والتي تتمثّل في تزويده بشاحنٍ محدود القدرة، يعمل بقوة 25 واط، والذي لا يمكن مقارنته فعلياً مع الشاحن 65 واط للهاتف OnePlus 8T، كما أن سامسونج فضلّت إرفاق علبة الهاتف بشاحنٍ بطيء تبلغ قوته 15 واط وحسب!

ومن الجدير بالاهتمام أن FE يتقدّم على 8T من حيث احتوائه على كاميرا التقريب التي تمت إضافتها لكاميرات الهاتف الخلفية، كما أنه يؤمّن لمستخدميه إمكانية الشحن اللاسلكيّ، ومقاومته للماء.

Google Pixel 5

على خلاف هواتف Pixel الرئيسية السابقة، يأتي الهاتف الأحدث Pixel 5 بالمعالج ذي الفئة المتوسطة، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكنه في الواقع لن يتمكّن من مواكبة السرعات التي توصّلت إليها الهواتف الحديثة لهذا العام أو حتى هواتف العام الماضي.

ويأتي الهاتف Pixel 5 بشاشة OLED بمعدّل التحديث 90 هرتز، والكاميرات الخلفية الثنائية التي تعمل بدقة 12 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية و16 ميجا بكسل للكاميرا فائقة العرض.

كما تم تزويده ببطاريةٍ مناسبة تبلغ سعتها 4080 ميللي أمبير، مع إمكانية الشحن اللاسلكيّ، ومقاومة الماء والغبار وفق المعيار IP68.

ولا سبيل للشكّ فعلياً بقدرات الكاميرا لهذا الهاتف والجودة التي تقدّمها للصور، على غرار هواتف بكسل السابقة، مع العلم أن جوجل لا زالت تلتزم بدعم الهاتف بثلاثة تحديثاتٍ متتالية لنظام الهاتف.

في حين يتقدّم الهاتف OnePlus 8T ببطاريةٍ أكبر، ومعدلٍ أعلى لتحديث الشاشة، مع الشحن السلكيّ الأسرع مقارنةً بمقومّات الهاتف Pixel 5.

بعض البدائل الرئيسية الأخرى للهاتف OnePlus 8T

للهاتفين التاليين القدرة على منافسة الهاتف OnePlus 8T لما لديهما من مواصفاتٍ مقاربةٍ منه أو حتى متقدّمةً عليه نذكر منها:

Realme X50 Pro

يعتبر الهاتف X50 Pro من ريلمي أحد أفضل الهواتف المطروحة في هذه القائمة من ناحية سعره المتوسط والذي يبلغ 620 دولار، بالرغم من احتوائه شرائح المعالجة المتقدّمة Snapdragon 865 التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، بالإضافة إلى امتلاكه لشاشة OLED ذات التردّد 90 هرتز، وقد أرفق هذا الهاتف ببطاريةٍ تبلغ سعتها 4200 ميللي أمبير، مع شاحنٍ سلكيّ بقوة 65 واط.

كما تم تصميم إعداد الكاميرا لدى الهاتف X50 Pro ليضمّ أربع كاميراتٍ خلفية تعمل بالدقة 64،12،8،2 ميجا بكسل على التوالي، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مزدوجة تتألف من عدسة أساسية إلى جانب أخرى فائقة العرض، وبشكلٍ يتشابه مع 8T فإن هذا الهاتف أيضاً لا يقاوم الماء والغبار ولا يدعم الشحن اللاسلكيّ.

وقد استمرت ريلمي منذ العام 2018 في دعم هواتفها بواجهة الاستخدام ذاتها Realme UI، وكذلك الحال مع الهاتف X50 Pro، وتقترب هذه الواجهة بقدرٍ واضح من واجهات النظام أندرويد لذلك فهي تستوحي منه الإيماءات وأهم الخصائص، وقد التزمت ريلمي أيضاً بتزويد هواتفها بأهم تحديثات النظام أولاً بأول.

Asus Zenfone 7

توفّر الهاتف  Zenfone 6 في العام الماضي 2019 بسعرٍ معقولٍ للغاية، وقد كان يعتبر أحد أفضل الهواتف الرئيسية في ذلك الحين، نظراً لما يقدّمه من أداءٍ جيد، وبطاريةٍ كبيرة بسعرٍ لا يتجاوز 500 دولار.

وقد اعتمدت الشركة المصنّعة للهاتف Zenfone 7 تصميماً جديداً يحمل كاميرا ثلاثيةً قابلةً للتحريك، مع شرائح المعالجة Vanilla بينما يحتوي الطراز Pro من نفس السلسلة على الشرائح الأكثر تقدّماً.

ويشترك Zenfone 7 مع الإصدار الأحدث Pro في بعض الخصائص التي تشمل احتوائهما على شاشة OLED، تعمل بمعدّل التحديث نفسه 90 هرتز، بالإضافة إلى بطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، وكاميرا أمامية وخلفية تضم ثلاث عدساتٍ تعمل الرئيسية منها بدقة 64 ميجا بكسل، مع كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجا بكسل وأخيراً كاميرا التقريب ذات الدقة 8 ميجا بكسل والتي تمكّننا من تفعيل التقريب البصري بنسبة x3، أما النقطة الأخيرة في تشابه هذين الهاتفين فإنها تتمثل في قدرتهما على تسجيل الفيديو بدقة 8K ومعدّلٍ يبلغ 30 إطاراً في الثانية، أو 4K مع 120 إطاراً في الثانية.

فيما يختلف الهاتفان بشرائح المعالجة إذ يمتلك الهاتف Zenfone 7 كما ذكرنا الشرائح فانيلا بينما يأتي Pro بالشرائح Snapdragon 865 Plus، وتكمن اختلافات الكاميرا في افتقار الهاتف الأساسي Zenfone 7 لإعدادات التوازن القياسيّ OIS.

أخيراً يتوفر الهاتف Zenfone 7 بسعرٍ يبلغ 840 دولار تقريباً، ما يجعله بنفس المجال السعريّ من الهاتف OnePlus 8T، إلا أن الأول يتراجع عن نظيره 8T بشؤون معدّل التحديث الأعلى والشحن السريع، فيما يمتلك في المقابل تقنيةً جديدة لاستخدام الكاميرا فضلاً عن بطاريته الأكثر سعةً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp