يوتيوب يخطط لإطلاق تطبيق مخصص لنظارات الواقع الافتراضي Apple Vision Pro

يوتيوب يخطط لإطلاق تطبيق مخصص لنظارات الواقع الافتراضي Apple Vision Pro

يخطط يوتيوب لإنشاء تطبيق مخصص لمنصة Vision Pro من Apple، استجابةً لمشهد الواقع الافتراضي والواقع المعزز المتنامي. يأتي هذا القرار بعد إطلاق ابل لمتجر التطبيقات الخاص بنظارة Apple Vision Pro الذي يضم 600 تطبيق حصري ولكنه يفتقر إلى التطبيقات من موفري المحتوى البارزين مثل Netflix وYouTube وSpotify.

في البداية، تم الإبلاغ عن عدم وجود خطط لتطبيق يوتيوب متوافق مع Vision Pro. ومع ذلك، تغير هذا عندما أكدت المتحدثة باسم يوتيوب Jessica Gibby لموقع The Verge أن تطبيق Vision Pro موجود بالفعل ضمن الخطة الخاصة بهم، وربما يتأثر بالطلب المرتفع، خاصة من مستخدمي Juno. على الرغم من عدم تقديم جدول زمني للإصدار، إلا أن يوتيوب يعطي الأولوية حالياً لتجربة محسنة على متصفح سفاري.

وحالياً، يمكن لمستخدمي Vision Pro الوصول إلى محتوى YouTube من خلال Safari أو تطبيقات الطرف الثالث مثل “Juno”. ومع ذلك، فإن هذه الأساليب لا تدعم بشكل كامل مكتبة YouTube الشاملة لمقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة وثلاثية الأبعاد، بسبب القيود المفروضة على تقديم تجربة مكانية عالية الجودة ومشكلات عدم الراحة المحتملة أثناء الحركة.

أشارت شركة Apple إلى أنها تعمل بنشاط على تحسين الدعم لمحتوى WebXR، مما قد يتيح مشاهدة مقاطع فيديو الواقع الافتراضي من خلال Safari في المستقبل. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن WebXR يعد معيارًا جديدًا نسبيًا ولا يستغل بشكل كامل إمكانات Vision Pro وvisionOS. لكن ابل تشارك بنشاط في المساهمة في تطوير معايير WebXR لتحسين تجارب الحوسبة المكانية على الويب.

مع اكتساب Vision Pro شعبية كبيرة، من المتوقع أن يتم تحفيز المزيد من المطورين لإنشاء محتوى VR لهذه النظارات. ونظرًا لأهمية استهلاك المحتوى لنظارات الواقع الافتراضي، فمن المحتمل أن يقوم المطورون الرئيسيون قريباً بإطلاق تطبيقاتهم على متجر تطبيقات Vision Pro مع اغتنام الفرصة التي توفرها قاعدة المستخدمين المتنامية.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp