تحميل تطبيق Messenger مسنجر، للتراسل المجانيّ ومكالمات الصوت والفيديو والميزات المتنوعة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار، برابط مباشر

تحميل تطبيق Messenger مسنجر، للتراسل المجانيّ ومكالمات الصوت والفيديو والميزات المتنوعة، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار، برابط مباشر

جرى تصميم التطبيق Messenger ليكون منصة المراسلة الأساسية على موقع التواصل الاجتماعيّ Facebook، حيث يتيح لنا استخدام قائمة المراسلة الشائعة من إرسال واستقبال الرسائل النصية وكذلك المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وقد كان هذا التطبيق عبارةً عن علامة تبويبٍ تندرج ضمن فيسبوك إلى أن تم فصله في 2010، وباشر المطوّرون بعد ذلك في عملية توسيع ميزات التطبيق، حتى صدرت نسخ التطبيق بشكلٍ رسميٍّ لأجهزة أندرويد و iOS.

وقد سمح للمستخدمين آنذاك بتحميل التطبيق للوصول إلى رسائل أصدقائهم، وذلك بالضغط على أيقونة ماسنجر ضمن فيسبوك والتي تقودنا إلى التطبيق المنفصل، وفي بداية الأمر شعر المستخدمون بأنه لا ضرورة لتحميل التطبيق لطالما يؤدي فيسبوك نفس الغرض، إلا أن ماسنجر يحتوي الكثير من الميزات غير المدعومة من قبل برنامج المحادثة الأساسيّ في التطبيق، بما في ذلك التحديثات المستمرة وسهولة الوصول إلى الكثير من التفاصيل، ومنها القدرة على تبادل الرسائل مع المستخدمين غير المتواجدين على قائمة الأصدقاء لدينا، وذلك من خلال قبول طلب المراسلة المقدّم من قبلهم.

بدايةً، كان مسنجر يعتمد على إرسال الرسائل النصية والصور لا أكثر، أما الآن فعند النقر على المربع النصيّ، يمكننا إضافة الصور من مجموعة الكاميرا، أو التقاط صورٍ مباشرةٍ بكاميرا التطبيق، وكذلك إضافة رسوميات GIF، وإرسال الأموال، والوصول إلى عددٍ من التطبيقات المختلفة أيضاً، كما يمكننا مشاركة موقعنا الخاص، وإرسال الدعوات لألعاب فيسبوك، وتعيين بعض التذكيرات.

وإلى جانب المحادثات النصية، نستطيع تسجيل رسائل صوتيةٍ، وإرسالها إلى الأصدقاء عبر دردشة ماسنجر، وذلك فضلاً عن توفير ميزة تحويل الكلام إلى نص إن لم يتمكّن أصدقاؤنا من الاستماع إلى الرسائل بصوتٍ عال.

وإن كنا نمتلك أحد حسابات Pinterest، فمن الممكن ربط هذا الحساب بحساب ماسنجر الخاص وإرسال المقالات التعليمية الصادرة عن ناشرين معروفين.

في ذات الوقت، نستطيع التفاعل مع إحدى رسائل ماسنجر وإرسال الملصقات ورموز الإيموجي التعبيرية، ورسوميات GIF، كما أنه بالإمكان إنشاء دردشةٍ جماعيةٍ مع الأصدقاء واستخدام كامل الميزات السابقة ضمنها.

أما بخصوص مكالمات الفيديو والصوت، فتعتبر من أكثر تحديثات مسنجر استخداماً على الإطلاق، إذ يسهل إنشاؤها بالنقر على أيقونة الهاتف لتظهر لنا الشاشة المخصصة للمكالمات الصوتية، والتي تزوّدنا بأيقونة الكاميرا أيضاً والتبديل إلى وضع مكالمة الفيديو علماً أنه يمكننا تبديل الكاميرات ما بين الأمام والخلف، كما نستطيع الوصول إلى المربع النصيّ خلال مكالمات الصوت الفردية، بالنقر على فقاعة النص، ولكتم صوت الميكروفون سيكون علينا نقر أيقونة الميكروفون.

وعند التقاط صورٍ للشاشة أثناء المكالمات، سيتم تخزين هذه الصور في ألبوم الهاتف أو الجهاز المحمول، وحالياً لا يسمح لأعضاء المجموعات الوصول إلى مربع النص مع إمكانية إنشاء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية.

ومن ناحية التخصيص، يمكننا تغيير ألوان الأيقونات، والفقاعات النصية، وعندما نقوم بإرسال الرسائل سيظهر اللون المختار في محادثة أصدقائنا أيضاً، كما نستطيع مشاهدة حالات الأصدقاء من القسم العلويّ لهذا التطبيق، وإضافة حالاتنا الخاصة وكذلك إرسال الردود على حالات الأصدقاء باستخدام الرسائل النصية أو الإيموجي.

وعلى أجهزة أندرويد، يمكن لمسنجر أن يشغل حوالي 120 ميجابايت من ذاكرة التخزين، وسوف يزيد هذا العدد حتماً مع استخدام التطبيق وإرسال الرسائل واستخدام الميزات، ومع الاستخدام المكثّف يمكن لمسنجر أن ينهي تشغيله عشوائياً، كما يسرف هذا التطبيق في استهلاك طاقة البطارية، حتى إن تم استخدامه للمحادثات الاعتيادية.

نهايةً، يمكن تشغيل Messenger على الحواسيب الشخصية، وأجهزة الهاتف المحمول وكذلك الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز، Mac، iOS، وأندرويد.

وبواسطة الحواسيب الشخصية، نستطيع الوصول إلى Facebook Messenger باستخدام الموقع الرسميّ لفيسبوك، بحيث تظهر لنا مربعاتٍ نصيةٍ منبثقة عند إرسال الرسائل، كما تم توفير موقعٍ مخصصٍ لمسنجر، يتمتّع بكامل الميزات، أما على أجهزة iOS فيمكننا استخدام إحدى التأثيرات التي تطوف على الشاشة أثناء مكالمات الصوت والفيديو.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp