أفضل الهواتف المتوسطة لعام 2020

أفضل الهواتف المتوسطة لعام 2020

هناك الكثير من الهواتف الذكية اليوم، ميّزات وإمكانيات خيالية، كاميرات ثلاثية ورباعية وحتى الكاميرات الدوّارة موجودة وآخرها شاهدناها في هاتف آزوس الجديد Asus ZenFone 6.

هناك الكثير لنقوله حيال الهواتف الذكية التي أصبحت مكاناً للابتكار والإبداع وتطوير الأشياء الجديدة فلا حدود للابتكار في الحقيقة وكلّما ابتكرت أكثر أحبّك الناس من حولك أكثر.

سوق الهواتف الذكية سوق مثيرة للاهتمام فعلاً فكّلما خرج هاتف ذكي جديد للعلن نشعر بالحماس حيال ذلك. هواتف مختلفة ومتغيّرة ولا مكان للتقليد ومهما كانت اهتماماتك حتماً سترى ضالّتك التي تبحث عنها!

ولكن لكل شيء ثمن والهواتف الذكية غالية الثمن هذه الأيام للأسف ولكن بعد البحث والتقصّي يمكنك أن تجد بعض الخيارات المناسبة وقد وجدنا لك بعضها بالفعل فإن كنت تبحث عن هواتف ذكية تتبع للفئة المتوسطة فحتماً ستجد ما يناسبك هنا!




Honor View 20

يعتبر هذا الهاتف أحد الهواتف المنافسة لهواتف سامسونج وقد صدر في عام 2019 بسعر منخفض جداً مقارنةً بالميّزات التي يقدّمها.

يتميّز Honor View 20 بآخر نسخة من نظام التشغيل آندرويد Android Pie  ويتميّز بكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل أي سيمكنك من التقاط صوراً مذهلة جداً.

أما الشاشة فقياسها 6.4 إنش ويتميّز الهاتف أيضاً بكاميرا أمامية 25 ميجا بيكسل فإن كنت من محبّي صور السيلفي فستحصل على صور جميلة بامتلاكك لهذا الهاتف ووجود تقنيات الذكاء الاصطناعي في التقاط الصور ومعالجتها ومزامنتها مع تطبيقات أخرى يضيف الكثير للهاتف.

أمّا عن مواصفات 20 Honor View الداخلية فإن معالجه Kirin 980  والبطارية الخاصّة به 4000 ميلّلي أمبير أي لن تقلق من نفاد البطّارية ويدعم الشحن السريع أيضاً.

ذاكرة التخزين الرئيسية 128 جيجابايت و 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM ويقبل الهاتف ذاكرة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت.

OnePlus 6T

إن كنت من محبّي الشركات الناشئة ومراقبة تقدّم هذه الشركات فيمكننا أن نخبرك أن OnePlus 6T يشكّل نمواً حقيقياً لشركة OnePlus الناشئة.

فبعيداً عن التصميم الجميل والشاشة المميّزة يتميّز الهاتف بالعديد من الأشياء التي تجعل الهاتف قفزة حقيقية بالنسبة لشركة OnePlus.

بالطبع مازال الطريق أمام هذه الشركة طويلاً ولكن مادام العمل مستمر فهناك نتائج جميلة سنراها قريباً يتميّز الهاتف بميّزة الشحن السريع ويتضمّن نظام تشغيل Android Pie ويوجد مستشعر لبصمات الأصابع.

أصدرت OnePlus هاتفيها الجديدين مؤخراً OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro بمواصفات مميزة ولكن لا يمكن اعتبارهما من الفئة المتوسطة نظراً لسعرهما المرتفع ضمن هذه الفئة.

اقرأ أيضاً: أسباب تدفعك لشراء OnePlus 7 Pro بدلا من Galaxy S10




Xiaomi Mi 9

هاتف شاومي الجديد لهذا العام Xiaomi Mi 9 أحد الهواتف التي تحظى باحترام عالمي فالكثير جداً من الميّزات مقابل سعر زهيد.

فالمعالج Snapdragon 855 الأحدث لهذا العام الذي يضفي للهاتف الكثير من حيث الأداء و الكاميرا ثلاثية ذات 48 ميجابيكسل.

في الحقيقة هناك الكثير لنتحدّث عنه عندما نذكر منتج شاومي الجديد لعام 2019 ويعتبر من الهواتف المنافسة بقوة لهواتف سامسونج وآبل إن كنت تبحث عن الميّزات والسعر المنخفض هذا الخيار الأمثل!

Honor 10

لقد أطلقت Honor العديد من الهواتف الذكية وكان للفئة الاقتصادية نصيباً وافراً من منتجاتها. حيث يعتبر Honor 10 أحد الهواتف الأفضل والأكثر عصرية ويقدّم لك معظم الخدمات التي يقدّمها لك هاتف Huawei P20 ولكن بسعر أقل.

ستستمتع بوجود كاميرا تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي إضافة للحماية الزجاجية في الجزء الخلفي من الهاتف ومعالج Kirin 970 والأمر المميّز حياله وجود تقنيات NLP المتخصصة بالمعالجة الطبيعية للغات في المهام التي تتطلّب هذا النوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

Samsung Galaxy A7 2018

هاتف 2018 Samsung Galaxy A7 خياراً آخر وأقل ثمناً لمحبّي هواتف سامسونج. حيث يعتبر خياراً مقنعاً عند مقارنته مع Samsung Galaxy S9  و Samsung Galaxy Note 9.

يتمتّع بكاميرا مميّزة ذات زاوية عريضة جداً وهو ما يميّزه عن غيره إضافةً لوجود شاشة OLED وهما شيئان من النادر وجودهما في هاتف ذكي بهذا السعر.

ولكن لا يمكنك الحصول على كل شيء مرّةً واحدة بسعر منخفض فعلى الرغم من قوة المعالج CPU الخاص بالهاتف إلا أن المعالج الرسومي GPU يعتبر الأضعف مقارنة بغيره من الهواتف في نفس الفئة لذا إن كنت من محبّي الألعاب لا ننصحك بشراء هذا الهاتف.

Nokia 7 Plus

شاشة كبيرة للغاية إضافةً لوجود بطارية بسعة مناسبة بالطبع نتحدث عن هاتف نوكيا. يعتبر Nokia 7 Plus أحد أفضل الهواتف الخاصة بمجموعة HMD الشركة التي حصلت على حقوق الملكية الخاصّة بشركة نوكيا.

وقد شعرنا بالذهول أمام الهاتف لوجود هذه الميّزات بسعر مخفّض جداً ويأتي الهاتف مع توقيع شعار نوكيا على الجزء الخلفي ليتم ملاحظة الاسم من الجميع بهدف التذكير بعلامة نوكيا التجارية.

يتمتّع الهاتف بمعالج Snapdragon 660 ويتميّز بالسلاسة والمرونة مما يجعله منافساً لأي هاتف ذكي آخر بمواصفاته وسعره المنخفض.

هذه أبرز هواتف الفئة المتوسطة الموجودة بين أيدينا اليوم والتي تجمع المواصفات الممتازة والسعر المقبول.