أبرز الهواتف الذكية التي ستدعم شبكات الجيل الخامس

أبرز الهواتف الذكية التي ستدعم شبكات الجيل الخامس

تعتبر شبكات الجيل الخامس آخر التقنيات في مجال الاتصالات والتي ستبدأ بالانتشار في مختلف أنحاء العالم بعدما بدأت شبكات الاتصالات بتهيئة البنية التحتية اللازمة لعمل هذه الشبكات.

بالطبع ستكون شبكات الجيل الخامس مفيدة بشكل كبير في مختلف القطاعات بسبب سرعة الاتصال التي تؤمنها، على سبيل المثال لا الحصر ستكون هذه الشكبات مفيدة في السيارات ذاتية القيادة، الطيارات بدون طيار وانترنت الأشياء IoT وغيرها الكثير.

لكن لكي تستفيد من إمكانيات شبكات الجيل الخامس، لا بد أن يدعم هاتفك الذكي هذه الشبكات. فمنذ بداية هذا العام ، كشفت العديد من شركات صناعة الهواتف عن هواتف الجيل الخامس القادمة.




كانت شركة Samsung واحدة من أوائل الشركات التي قدمت جهاز Galaxy S10 5G في حدث Unpacked الخاص بها في فبراير ، وتابعت العديد من الشركات الأخرى ذلك بإعلان أجهزتها الخاصة في مؤتمر MWC 2019.

نتابع معكم في هذا المقال أبرز الأجهزة التي ستدعم شبكات 5G وموعد صدور هذه الأجهزة.

Apple

يبدو أن آبل غير مستعجلة في استثمار شبكات الجيل الخامس مباشرةً، حيث فضّلت آبل الانتظار قليلاً قبل الانطلاق للسوق التقنية بمنتجات جديدة تدعم 5G.

حيث عبّرت آبل مؤخّرًا عدم رغبتها باستخدام شبكات الجيل الخامس في منتجاتها الجديدة لهذا العام، إنّما قرّرت الشركة تأجيل هذه الخطوة للعام القادم لذا فقد أعلنت الشركة بأنّها ترغب بدعم شبكات الجيل الخامس في الهواتف الجديدة في عام 2020 ولا نيّة لاستثمار هذه التقنية قبل هذا الموعد.

Samsung

على عكس آبل فقد قرّرت سامسونج استثمار الموارد الموجودة واستثمار أحدث التقنيات لتسيطر على سوق الهواتف الذكية وقد اشتهرت سامسونج بهذا السلوك لسنوات خلت. فعندما نشاهد تقنية جديدة في السوق غالباً ما نراها ضمن الهواتف الذكية الخاصّة بسامسونج.

وبالنسبة لشبكات الجيل الخامس لا جديد في ذلك، فسرعان ما أطلقت الشركة Galaxy S10 5G بسعر 1300 دولار أمريكي بميّزات مذهلة جداً من ناحية التصميم والتصوير وقد شكّلت شبكات الجيل الخامس إضافة مذهلة لهذا الهاتف ومن المتوقّع ألّا يكون ذلك الهاتف هو الوحيد لسامسونج الذي يدعم شبكات الجيل الخامس.

فالهاتف القابل للطي إن أطلقته الشركة في هذا العام يعتبر منتجاً آخر من منتجات سامسونج التي تدعم شبكات الجيل الخامس لهذا العام.




Google

بالنسبة لجوجل لا يوجد وضوح حول ذلك بعد. فلم تعلّق الشركة حتى الآن حول دعمها لشبكات الجيل الخامس وقد رفضت الشركة التعليق على الأمر عند سؤال الشركة حول موعد دعمها لشبكات 5G وخطتها حيال ذلك بشكل واضح وصريح.

ولكن نظرًا للسياق الذي تمشي عليه سياسات جوجل فمن المتوقّع أن نرى Pixel 4 تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس ولكن جوجل تعتمد على سياسة المفاجأة فمن المحتمل أن نرى التقنية الجديدة ضمن الهاتف الجديد لهذا العام.

Huawei

ستكون هواوي عنصراً منافساً بقوة في السوق التقنية لهذا العام وخصوصاً عند الحديث عن شبكات اتصال الجيل الخامس.

فمن المتوقّع إطلاق أحد أعظم الهواتف التابعة لهواوي حتى الآن، هاتف هواوي القابل للطي Mate X المقرر إطلاقه في نهاية الصيف لهذا العام والذي يتمتع بالكثير من الميّزات والمواصفات.

وبالطبع ستشكّل ميزة دعم شبكات اتصال الجيل الخامس في هذا الهاتف إضافةً عظيمة جدًا لهذا المنتج الفريد من نوعه مما سيجعل هواوي أحد أبرز الشركات لهذا العام.