واتساب يطلق نسخة تجريبية تتيح ميزة جديدة للمحادثات الجماعية

واتساب يطلق نسخة تجريبية تتيح ميزة جديدة للمحادثات الجماعية

أثبت تطبيق WhatsApp بأنه يسعى إلى تجديد نفسه باستمرار، وذلك من خلال طرح الميزات في الوقت المناسب. ومن خلال التحديثات التجريبية الأخيرة للتطبيق يمكننا استقراء الاتجاه الذي يسلكه التطبيق. ففي شهر أغسطس الماضي، ظهرت ميزة جدولة المكالمات الشبيهة ب Zoom وGoogle Meet، ليعود الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق WhatsApp لنظام Android ويكشف عن ميزة جدولة الدردشات الجماعية ضمن قسم جديد يسمى Event.

وتأتي هذه الميزة ضمن WhatsApp Beta لنظام التشغيل Android ذو الإصدار 2.23.21.12، حيث قام موقع WABetaInfo بذكر بعض المعلومات حول هذه الإضافة، والتي من المحتمل أن يتم إرسالها إلى مختبري الإصدار التجريبي المسجلين من خلال متجر Play، أو يمكن للمستخدمين تثبيت التحديث يدوياً عبر تحميل APK على أجهزتهم من خلال APKMirror.

وقد أظهر WABetaInfo مجموعة من لقطات الشاشة التي تبين جدولة حدث داخل دردشة جماعية، الأمر الذي يتطلب من المستخدمين مجرد النقر على رمز المرفق داخل حقل الرسالة، مما سيؤدي إلى فتح مجموعة من خيارات المرفقات كالمستند والكاميرا والمعرض والصوت وما إلى ذلك، إضافةً إلى خيار “حدث” جديد في الأسفل.  وعند النقر على هذا الخيار سيتم فتح بطاقة بصفحة كاملة مع إمكانية تسمية الحدث وإضافة الوقت والتاريخ والموقع، فضلاً عن خيار “إضافة مكالمة فيديو”.

ولا داعي للقلق بشأن باقي أعضاء المجموعة، إذ أنه عندما يتم إنشاء حدث ما سيتم إرسال رسالة إليهم تطالبهم بتحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار للوصول إلى دعوة الحدث واتخاذ المزيد من الخطوات، مع العلم بأن الأحداث القائمة على الرسائل مشفرة من طرف إلى طرف. إذ يشير WABetaInfo بأن القدرة على إنشاء حدث تقتصر على المجموعات الموجودة داخل مجتمع WhatsApp.

هذا وقد تضمن التحديث التجريبي الأخير لتطبيق WhatsApp تغيير لون شارة التحقق الخاصة به من الأخضر إلى الأزرق لحسابات الأعمال، كما تفيد بعض الشائعات بأن WhatsApp كان يختبر عودة ميزة البحث عن الحالة الأسبوع الماضي، والتي تمت إزالتها بشكل غير رسمي بعد تقديم قنوات WhatsApp.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp