ما هو السر خلف انتشار تطبيق Lensa على نطاق واسع مؤخّراً؟

ما هو السر خلف انتشار تطبيق Lensa على نطاق واسع مؤخّراً؟

لقد انتشرت الصور الشخصية التي تم تصميمها بمساعدة أنظمة الذكاء الاصطناعي مؤخّراً وأحد هذه التطبيقات التي انتشرت على نطاق واسع هو تطبيق Lensa وهو تطبيق أطلقته شركة Prisma AI ويقوم بتحويل صور السيلفي إلى صور سحرية أطلقت عليها الشركة اسم magic avatars.

إنّ هذا التطبيق الجديد متاح للتحميل على App Store و Google App وعلى الرغم من شهرة التطبيق مؤخّراً إلّا أنّه متوفّر على المتاجر منذ عام 2018 وقد تم استخدام هذا التطبيق من قبل ملايين المستخدمين ولكن يعود الاهتمام الكبير بهذا التطبيق إلى تجربته واستخدامه من قبل مجموعة من المشاهير مؤخّراً.

إنّ التطبيق يقوم بنقل تجربة تحرير الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى المستوى التالي وذلك لأنّ التطبيق يتطلّب تحميل 20 صورة شخصية للمستخدم حتى يتمكّن من توليد الصورة النهائية أي أنّ الأمر لا يعتبر مجرّد تعديل بسيط على أمر محدّد وإنّما توليد صورة جديدة بالاعتماد على الصورة الأساسية.

ولكن ونظراً لشهرة التطبيق فقد انتشرت مجموعة جديدة من المخاوف حول مصير البيانات التي يتم رفعها على خوادم الشركة فقد أشارت الشركة إلى أنّها تستخدم البيانات فقط في تحرير الصور ولكن في المقابل لا يوجد بند محدّد حول مصير الصور أو مدّة الاحتفاظ بهذه الصور أي أنّ سياسة الخصوصية الخاصّة بالشركة تبدو غامضة إلى حد ما وهو أمر مثير للقلق بالفعل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp