نظام التشغيل iOS 18 قد يكون أكبر تحديث للبرنامج في تاريخ ايفون

 نظام التشغيل iOS 18 قد يكون أكبر تحديث للبرنامج في تاريخ ايفون

أفاد Mark Gurman بأن شركة Apple لديها خطط كبيرة لنظام التشغيل iOS 18، حيث قال في رسالته الإخبارية Power On بأن iOS 18 قد يكون تحديث البرنامج الأكبر في تاريخ ايفون.

 وكتب: “لقد قيل لي أن نظام التشغيل الجديد يُنظر إليه داخل الشركة باعتباره أحد أكبر تحديثات iOS، إن لم يكن الأكبر في تاريخ الشركة”.

 وقال Gurman أنه يخطط لمشاركة المزيد من التفاصيل حول ميزات iOS 18 والتغييرات المخطط لها في المستقبل، لكننا نعرف بالفعل ميزتين جديدتين من المحتمل أن يتم تضمينهما في التحديث، و سنخبرك عنهما في هذا الدليل.

هذا وسيتم إطلاق iOS 18 في شهر سبتمبر القادم، كما سيتم إصدار النسخة التجريبية الأولى للمطورين خلال مؤتمر Apple السنوي WWDC في شهر يونيو.

 دعم معيار RCS للرسائل

أعلنت شركة Apple في نوفمبر 2023 أنها ستدعم معيار RCS للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية في تطبيق الرسائل على ايفون وذلك بدءاً من وقت لاحق في عام 2024.

ومن المفترض أن يؤدي دعم RCS إلى التحسينات التالية على تجربة المراسلة الافتراضية بين أجهزة ايفون واندرويد:

  • صور ومقاطع فيديو عالية الدقة.
  • رسائل صوتية.
  • مؤشرات الكتابة.
  • علامة القراءة للرسالة.
  • مراسلة Wi-Fi بين أجهزة ايفون واندرويد.
  • تحسين الدردشات الجماعية، بما في ذلك قدرة مستخدمي ايفون على مغادرة محادثة تتضمن مستخدمي اندرويد.
  • تحسين التشفير مقارنة بالرسائل النصية القصيرة.

وإن هذه الميزات الحديثة متاحة بالفعل للمحادثات من ايفون إلى ايفون عبر iMessage، كما تتوفر العديد من الميزات فيما يخص تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية، مثل WhatsApp وTelegram. وسيؤدي دعم RCS على ايفون إلى توسيع الميزات إلى الفقاعات الخضراء في تطبيق الرسائل.

Siri سيصبح أكثر ذكاءً

يتوقع Gurman أن يتميز نظام التشغيل iOS 18 بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية التي من المفترض أن تعمل على تحسين كيفية قيام كل من Siri وتطبيق الرسائل بطرح الأسئلة وإكمال الجمل بشكل تلقائي. وقال إن شركة Apple استكشفت ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لتطبيقات أخرى عبر منصاتها، بما في ذلك Apple Music وPages وKeynote وXcode.

إضافةً إلى ذلك، هناك بعض المعلومات التي أشارت إلى أن شركة Apple تخطط لدمج نماذج لغة كبيرة في Siri للسماح للمستخدمين بأتمتة المهام المعقدة، وهي ميزة قد تتضمن تكاملاً أعمق مع تطبيق الاختصارات. وتوقع التقرير أن يتم إصدار هذه الميزة في تحديث برنامج ايفون القادم لعام 2024، والذي من المحتمل أن يكون iOS 18.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp