ميزة جديدة في واتساب .. أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة منشورات قناة واتساب عبر تحديثات الحالة

ميزة جديدة في واتساب .. أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة منشورات قناة واتساب عبر تحديثات الحالة

عمل تطبيق واتساب المملوك لـ Meta على عدة ميزات خلال الفترة الأخيرة، وقد تم الإعلان عن إجمالي أربع ميزات جديدة مرتبطة بالقنوات الشهر الماضي، وكان بعضها قيد الاختبار في الإصدارات التجريبية من التطبيق خلال الأشهر السابقة. كما تعمل الشركة على السماح للأشخاص بمشاركة منشورات القناة عبر تحديثات الحالة منذ فترة، حيث يقوم واتساب الآن بطرح وظيفة المشاركة البسيطة هذه على نطاق واسع لمستخدميه.

ستكون القدرة على مشاركة تحديث القناة كحالة متاحة عبر كل من إصداري اندرويد وiOS من التطبيق، وتجدر الإشارة إلى أن المستخدمين أصبحوا قادرين على مشاركة منشورات القناة ضمن الدردشات الفردية أو الجماعية منذ فترة، ويتعلق هذا التغيير بمشاركة منشورات القناة ضمن تحديثات الحالة على وجه التحديد.

وتخبرك صفحة الأسئلة الشائعة التي أعدها واتساب عن كيفية نشر تحديث القناة على صفحة الحالة الخاصة بالمستخدم عبر Android وiOS وتطبيقات الويب/سطح المكتب. فعلى نظام اندرويد، يحتاج المرء ببساطة إلى الضغط لفترة طويلة على المنشور الذي يريد مشاركته والنقر على السهم المتجه لليمين في أعلى يمين الشاشة كما هو موضح أدناه. وبعدها سينتقل المستخدمون إلى شاشة “إعادة التوجيه إلى” مع ظهور الحالة في الأعلى، متبوعةً بالأشخاص الذين اتصلت بهم بشكل متكرر، والمحادثات الأخيرة.

وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين مشاركة منشور القناة على صفحة الحالة الخاصة بهم ومع جهات الاتصال الفردية أو المجموعات في نفس الوقت. وقد ادعت صفحة الأسئلة الشائعة المذكورة بأن هذه الميزة قد وصلت إلى WhatsApp Web، ولكن لا يبدو أن هذا هو الحال حالياً، إذ يمكن للمستخدمين فقط مشاركة منشورات القناة مع المجموعات أو جهات الاتصال على الإصدار المستقر من WhatsApp Web، إلا أن ذلك قد يتغير قريباً.

ومن الجدير بالذكر بأن الكثيرين قد توقعوا زوال منصة واتساب بعد استحواذ Meta/Facebook عليها في عام 2014، إلا أن الحقيقة كانت غير ذلك، حيث أن التطبيق قطع شوطاً طويلاً واكتسب الكثير من السمات الجديدة منذ ذلك الحين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp