قد يتم استخدام الذكاء الاصطناعي قريباً لتلخيص أهم مميزات التطبيق على متجر جوجل بلاي

قد يتم استخدام الذكاء الاصطناعي قريباً لتلخيص أهم مميزات التطبيق على متجر  جوجل بلاي

وفقاً لتحديث تم نشره على X بواسطة Code SleuthAssembleDebug، يبدو أن Google تسعى لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إنشاء معلومات لقسم App Highlights في متجر التطبيقات Play Store. فعند النقر على أحد التطبيقات في المتجر، ستتمكن من رؤية معلومات حول التطبيق ضمن “اللمحة”، حيث تشير الشركة إلى أن التفاصيل الموجودة يتم تلخيصها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وستتحدث المعلومات المنشورة ضمن App Highlights في معظمها عن ما ستجده عند تنزيل التطبيق من ميزات وغيرها. ويدعي @AssembleDebug حالياً بأن الميزة لا تزال متاحة فقط كتغيير من جانب الخادم الذي قامت جوجل بتفعيله لعدد محدود من المستخدمين، في حين لم تعلن Google عن أي تفاصيل حول متى يمكن نشر الميزة للجميع أو ما إذا كانت حصرية لبعض الأجهزة.

وتسعى غوغل منذ مدة لتوظيف استخدامات الذكاء الاصطناعي في تحسين متجر التطبيقات الخاص بها، إذ تم رصد الشركة سابقاً وهي تختبر الذكاء الاصطناعي لتلخيص الأسئلة المتداولة داخل Play Store. حيث تم إنشاء الأسئلة الشائعة لتقديم أجوبة مقنعة حول سبب قيام الأشخاص بتنزيل التطبيق، وما يستمتع به المستخدمون أكثر، وما يقدمه التطبيق لهم.

ولا تقتصر أهداف Google إلى اكتشاف طرق جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين Play Store الخاص بها، بل إنها تحاول نقل تجربتها إلى منتجات وخدمات أخرى أيضاً، كدمج الذكاء الاصطناعي في Android Auto في نهاية عام 2023 للمساعدة في تلخيص الرسائل، إذ تستخدم الميزة الذكاء الاصطناعي لتلخيص الرسائل النصية التي تصلك أثناء القيادة أو انشغالك بأمور أخرى. 



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp