فيسبوك سيتيح إمكانية تحميل تطبيقات iOS و Android بشكل مباشر في الاتحاد الأوروبي

فيسبوك سيتيح  إمكانية تحميل تطبيقات iOS و Android  بشكل مباشر في الاتحاد الأوروبي

تواجه كل من Apple و Google العديد من قضايا الاحتكار للتطبيقات التي يتم تنزيلها على نظامي iOS و Android على التوالي. حيث تشير Apple إلى أن الأمان هو السبب في عدم سماحها بتحميل التطبيقات على متجر التطبيقات، بينما تسمح Google لمستخدمي Android بتحميل التطبيقات من مصدر خارجي، لكن الغالبية العظمى من عمليات التثبيت تأتي من متجر Google Play.

وفي الوقت الذي تقول فيه Apple إنها يجب أن تنظر في كل تطبيق يتم تقديمه لمستخدمي iPhone للتأكد من أنه لا يحتوي على برامج ضارة، يشعر المشرعون في الاتحاد الأوروبي أن آبل تريد هذا التحكم الكامل في تطبيقات آيفون من أجل اقتطاع ما يصل إلى 30٪ من عمليات الشراء داخل التطبيق التي أصبحت تُعرف باسم “ضريبة Apple”.
كما تستحوذ Google أيضاً على ما يصل إلى 30٪ من عمليات الشراء داخل التطبيق التي تتم على متجر Play.

ووفقاً لموقع The Verge، ستقوم شركة Meta الأم لشركة Facebook بتشغيل برنامج تجريبي في الاتحاد الأوروبي سيسمح لمشتركي فيسبوك بتنزيل التطبيقات مباشرة من الإعلانات دون التوجه لمتجر التطبيقات التابع لنظام التشغيل.
حيث لن يضطر مستخدمو iPhone بعد الآن إلى تثبيت التطبيق من App Store وسيكون لدى مستخدمي Android خيار آخر عند تنزيل التطبيقات.
في البداية ، لن يأخذ فيسبوك جزءاً من قيمة الشراء داخل التطبيق مثل Apple و Google وسيتمكن مطورو التطبيقات من استخدام أي نظام فوترة يريدون.

في الوقت الحالي، يتم إرسال مستخدمي فيسبوك الذين يضغطون على تطبيق يتم الإعلان عنه على الموقع إلى App Store أو Play Store لتثبيت التطبيق.

وبمجرد بدء هذا المشروع مع بعض تطبيقات Android في وقت لاحق من هذا العام، وتطبيقات iOS العام المقبل ، فإن النقر على مثل هذا الإعلان سيسمح لمستخدم Android أو iOS بتثبيت التطبيق مباشرة من Facebook. وستضطر Apple إلى السماح بالتحميل الجانبي على iPhone في الاتحاد الأوروبي في الربيع المقبل عندما من المتوقع أن تدخل اتقاقية Digital Markets ACT (DMA) حيز التنفيذ.

وبحسب ميتا، فهي “كانت دائماً مهتمة بمساعدة المطورين على توزيع تطبيقاتهم، وستضيف الخيارات الجديدة مزيداً من المنافسة في هذا المجال”. وستكون هذه التجربة هي البداية لفيسبوك فيما يتعلق بتوزيع التطبيقات. ونذكر أن هذا البرنامج التجريبي سيتم تنفيذه فقط في الاتحاد الأوروبي.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp