3 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI لتعديل وإنشاء الصور وإضافة الفلاتر !

3 من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI لتعديل وإنشاء الصور وإضافة الفلاتر !

تحقق تطبيقات الذكاء الاصطناعي نجاحاً كبيراً في الوقت الحالي، حيث بدأ الأمر بتوليد الصور وانتقل منذ ذلك الحين إلى الدردشة والبحث ومناطق أخرى، هذا وتمتلك Google خدمتها الخاصة Bard، بينما تستخدم العديد من التطبيقات الحديثة الأخرى Chat GPT. ومع ذلك فقد كانت هناك تطبيقات AI قبل Chat GPT، وسنذكر هنا ثلاثة من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأجهزة Android و iPhone التي تختص بإنشاء وتعديل الصور.

AI Mirror

 يستخدم منشئ الصور هذا والمدعوم بالذكاء الاصطناعي الصور التي تقوم بتحميلها لإنشاء صور جديدة بفلاتر مختلفة.

  •  السعر: مجاني / 29.99 دولار في السنة.
  •  المنصات: iOS (App Store) و Android (Google Play)

من محاسن هذا التطبيق أنه يستخدم مجموعة متنوعة من الفلترات لجعل صورك تبدو مختلفة تماماً، وهو واحد من بين أفضل تطبيقات الفلترة التي تم إنشاؤها بواسطة AI، ولكنّ الإعلانات فيه مزعجة، والاشتراك مكلف إلى حد ما.

 يعد AI Mirror أحد أفضل الأمثلة على التلاعب بالصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث أنه يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء عوامل فلترة للصور الموجودة، إذ أنّ النتائج كانت جيدة في معظم الأوقات، ولكن النسخة المجانية فيها بعض الإعلانات البغيضة والاشتراك الواجب للتخلص منها مكلف إلى حد ما، أما بصرف النظر عن ذلك فإنه يفعل ما يقول.  

هذا ويمكنك إضافة صورة واختيار نمط وإعادة رسم الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي لتلائم هذا النمط، ولكن يبدو أن لديه بعض المشاكل مع لون البشرة، كما يمكن أن تكون صور الحيوانات الأليفة أفضل، إلا أن هذه تقنية حديثة لذلك نأمل أن تتحسن عاجلاً وليس آجلاً.

للتحميل من جوجل بلاي \ للتحميل من أب ستور

Imagine

 هو منشئ صور AI يمكنه استخدامه لإنشاء الصور عن طريق ما تكتبه له من كلمات.

  •  السعر : مجاني / 4.99 دولار أمريكي في الأسبوع / 38.99 دولار أمريكي في السنة / 109.99 دولار أمريكي مرة واحدة.
  •  المنصات: iOS (App Store) و Android (Google Play).

أظهرت التجربة بأن التطبيق ينشئ معظم الأشياء بدون مشاكل، وجميع الصور التي تم العمل عليها فيه هي  ذات جودة عالية نسبياً، وبالرغم من كون الإصدار المجاني يحتوي على إعلانات، ولكنها ليست مزعجة مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذا المجال.

ومن عيوبه أنه يجب عليك مشاهدة إعلان لكل صورة تقوم بإنشائها كما أنّ الاشتراكات باهظة الثمن.

Imagine هو أحد تطبيقات إنشاء الفن بالذكاء الاصطناعي التي تعمل بالكلمات فقط، إذ عليك أن تخبرها ببساطة بما تريد رسمه وسوف ترسمه لك، حتى إن لم يكن ذلك بالأسلوب الذي يتوقعه البعض. 

 النسخة المجانية منه مقبولة للغاية، إذ أنك ستشاهد إعلان فيديو وستتم مكافأتك بصورة واحدة لكل مشاهدة إعلان، كما يمكنك بدلاً من ذلك دفع الأسعار الأسبوعية أو السنوية أو مدى الحياة لتجنب الإعلانات، وهو يعمل بشكل جيد بشكل مدهش وبسرعة كبيرة مقارنة بالعديد من منافسيه.  هذا ويقوم PicSo (Google Play و iOS) أيضاً بعمله بشكل جيد، لذا يمكنك الاختيار بين الاثنين.

للتحميل من جوجل بلاي \ للتحميل من أب ستور

WOMBO Dream

هي أحد تطبيقات الصور الأصلية التي تم إنشاؤها بواسطة AI والتي تقوم بعملها بشكل صحيح في معظم الأوقات.

  •  السعر: مجاني / 9.99 دولاراً أمريكياً في الشهر / 89.99 دولاراً أمريكياً في السنة / 134.99 دولاراً أمريكياً مرة واحدة (قد تختلف أسعار iOS).
  •  المنصات: iOS (App Store) و Android (Google Play).

من ميزاته أنّ هناك أنماط متعددة لتحديد الشكل الذي تريد أن يظهر به فنك، وعادةً ما تكون الصور التي تم إنشاؤها ذات جودة عالية من حيث المقاييس مثل الدقة.

ومن عيوبه أنّ النسخة الاحترافية هي من بين الأغلى ثمناً، كما تشعر بأنّ النسخة المجانية باهتة بعض الشيء، وهي حركة مقصودة للترويج للإصدار الكامل، ومثل معظم منشئي الفن بالذكاء الاصطناعي، قد لا يمنحك الصورة التي تبحث عنها تماماً.

 WOMBO Dream كان من أوائل الشركات للإنشاء الفني بالذكاء الاصطناعي، وهو يعمل مثل الآخرين في هذه القائمة، حيث يمكنك إضافة صورة لديك بالفعل أو إعطائه رسالة نصية لرسمها، إذ يقوم التطبيق بعد ذلك بإنشاء أعمال فنية لك، هذا وإنّ الإصدار المجاني أبطأ ويحتوي على مجموعة من الإعلانات أيضاً فإذا تمكنت من تجاوز ذلك سيكون أمراً جيداً جدًا لما تهدف إليه.

للتحميل من جوجل بلاي \ للتحميل من أب ستور



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp