أبرز الميزات المفيدة المخفية في تطبيق ثريدز الجديد التي ربما لم تسمع عنها

أبرز الميزات المفيدة المخفية في تطبيق ثريدز الجديد التي ربما لم تسمع عنها

استطاع تطبيق Threads أن ينتشر كواحد من أسرع التطبيقات الاجتماعية التي تكتسب شعبية كبيرة، ونظراً لأنه جديد جداً فهناك الكثير من الميزات التي قد لا تكون واضحة للكثيرين. وفي ما يلي عدد قليل من الميزات التي تم العثور عليها أثناء الإطلاق الأولي، بما في ذلك كتم المتابعات وكذلك متابعة مستخدمي Threads الآخرين بسرعة.

إذا لم تكن مطلعاً على Threads، فهذا يعني أنك لست واحداً من 100 مليون شخص الذين اشتركوا في غضون أيام فقط، حيث تم الإعلان عن هذا الرقم من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Mark Zuckerberg منذ أيام فقط، لذلك من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى بكثير في وقت كتابة هذا التقرير.

يمثل تطبيق التواصل الاجتماعي هذا هجين بين Instagram و Twitter، حيث تم تطويره بواسطة Meta والتي هي مالكة تطبيق Instagram. وبمعزل عن التشابه المذهل مع عملاق التطبيقات الاجتماعي، فإن Threads لديها بعض الميزات التي لم يتم الإعلان عنها بشكل علني.

 المتابعة السريعة

 أحد أكبر الميزات في Threads هي ميزة المتابعة السريعة، فبدلاً من الغوص في الملف الشخصي لشخص ما والضغط على زر “متابعة”، يمكنك ببساطة النقر على رمز علامة الجمع بجوار صورة المستخدم وتأكيد رغبتك في متابعته.

وقد وجدنا أن هذا مفيد للغاية عند إعداد التطبيق الجديد لأول مرة. ونظراً لأن التطبيق يتصل بـ Instagram، فهناك الكثير من اقتراحات المتابعة المفيدة التي ستكون جاهزة.

 اختصار إنشاء Thread جديد

 كل بوست ضمن التطبيق يسمى “thread”، حيث يمكن للمستخدمين تجميع عدة مجموعات معاً لإنشاء منشور طويل يرتبط دائماً بالمحتوى الأصلي. وفي حالة الاستخدام العادي، يمكنك صياغة منشور والنقر على “إضافة إلى موضوع” لوضع علامة على مشاركة ثانوية فيه، إذ يؤدي هذا إلى إنشاء صيغة thread طويلة قبل نشرها.

وبدلاً من النقر على “إضافة إلى thread”، ما عليك سوى كتابة مسودة لمشاركتك الأولى ثم الضغط على زر الإدخال على لوحة المفاتيح ثلاث مرات، حيث ستؤدي هذه النقرة الثالثة إلى تشغيل thread جديدة وتحريك المؤشر إلى قائمة فارغة متصلة تلقائياً بالمشاركة السابقة، ويمكن القيام بذلك مراراً وتكراراً لإنشاء thread ضخم. 

ميزة كتم حسابات معينة Mute profiles

 قد تكون تجربتك مع Threads في البداية تتكون من صفحة رئيسية تم سحبها مباشرة من خوارزمية Instagram، ومليئة بالمحتوى الذي لا يهمك كثيراً. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين تتابعهم في Threads، زاد امتلاء شاشتك الرئيسية بالمحتوى الذي ستكون أكثر استعداداً لتقديره، ولكن الأمر يتطلب بعض التدريب.

إذا صادفت حسابات لا تريد أن تظهر لك في قائمة الأخبار، فلديك خيار “كتم حساب” مستخدم Threads هذا، حيث أن الميزة شائعة جداً عبر التطبيقات الاجتماعية الأساسية. وكل ما عليك فعله هو النقر على قائمة النقاط الثلاث في منشور من حساب Threads الذي تريد كتمه، وعندما يظهر لك اضغط على خيار mute.

 يؤدي كتم حساب ما في Threads إلى إخفاء مشاركاته عنك ويسمح لك بالتصفح دون رؤية المحتوى الخاص به، إذ لن يعرف الحساب الذي كتمته أنك قد قمت بذلك.

 الكلمات المخفية

هناك ميزة مفيدة أخرى وهي الكلمات المخفية، فمن خلال التوجه إلى صفحة الخصوصية من ملفك الشخصي، يمكنك العثور على الكلمات المخفية والنقر عليها.

 يتيح لك هذا القسم إخفاء كل الردود المسيئة التي تحتوي على كلمات أو عبارات محددة. وفي الجزء السفلي من تلك الصفحة، يمكنك إدخال جميع الكلمات أو العبارات التي لا تريد رؤيتها.

 ولا يبدو بأن هذه الميزة تخفي المشاركات التي لم تتفاعل معها، مثل ميزة Twitter المخفية، حيث كانت هذه الميزة مفيدة لإخفاء منشورات الميسيئين أو كتم مواضيع معينة، على الرغم من أن لها تطبيقاً مختلفاً هنا.

ولا يزال Threads جديدة تماماً، لذلك سيكون هناك المزيد من الميزات التي ستأتي مع تقدم التطبيق، إذ يوجد بالفعل إصدار تجريبي من Android مفتوح للجمهور، والتي يجب أن تحتوي على بعض الميزات الجيدة قبل إطلاقها بالكامل. ومع وجود أكثر من 100 مليون حساب في غضون أيام، لا يوجد سبب يدعو التطبيق إلى التوقف عن تشغيل الأدوات التي تجعل استخدام التطبيق تجربة أفضل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp