تحميل تطبيق LINE لاين، لإنشاء الدردشات والمكالمات المجانية، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار، برابط مباشر

تحميل تطبيق LINE لاين، لإنشاء الدردشات والمكالمات المجانية، للأندرويد والأيفون، آخر إصدار، برابط مباشر

LINE تطبيقٌ مجانيٌّ للمراسلة بشكلٍ عام، ويتيح لنا إنشاء مكالمات الصوت والفيديو بالإضافة إلى الرسائل النصية، كما أنه يتوافق مع بقية الميزات لوسائل التواصل الاجتماعيّ، ويتضمّن ذلك ميزة Timeline التي تقترب من نظيرتها في كلٍّ من تويتر وفيسبوك، حيث يتم عرض الأخبار العامة وفق ترتيبٍ زمنيٍّ معيّن، ويمكن لمستخدمي هذا التطبيق متابعة بقية المستخدمين، والحسابات الرسمية للهيئات الإعلامية والمشاهير.

ويأخذ التطبيق Line شكله العام من إنستجرام مع ميزة الكاميرا التي تسمح لنا ببعض خيارات التحرير، وتعديل الصور كإضافة الفلاتر، والملصقات قبل إتمام عملية النشر.

ويعدّ Line أحد أشهر تطبيقات الدردشة في العالم، نظراً لما يقدّمه من وسائل الدردشة والتواصل وكذلك نشر الأخبار في قالبٍ واحدٍ فقط، فبعد تسجيل الدخول إلى هذه المنصة، سيصبح بإمكاننا مراسلة جميع المستخدمين ضمن التطبيق، والتواصل معهم بمختلف الوسائل، كما نستطيع توسيع قائمة جهات الاتصال لدينا من خلال المسح السريع لرموز الاستجابة السريعة وإضافة رقم الهاتف أو استخدام ميزة handshake والتي تضيف جهات الاتصال الجديدة إن قمنا بهزّ هواتفنا المحمولة بالقرب منهم.

وكما في واتساب وفايبر، يستطيع التطبيق لاين إجراء المكالمات بجودةٍ عالية، فضلاً عن تأمينها باستخدام التشفير ثنائيّ الأطراف، وللحصول على أمانٍ مضاعف يمكننا الاعتماد على خدمة Hidden Chat أو المحادثات المخفية التي صادفناها مسبقاً مع التطبيق Snapchat، بحيث يمكننا إرسال الرسائل عبر هذه المحادثات ليتم حذفها تلقائياً بعد مرور فترةٍ زمنيةٍ محددةٍ يمكن تعيينها مسبقاً، وهذا ما يعدّ مفيداً جداً عند إرسال الرسائل الحساسة والمعلومات السرية.

ويدعم Line إنشاء المجموعات ضمنه، فنتمكّن من إضافة حتى 100 شخصٍ ضمن المجموعة الواحدة، وتعيين التخصيصات المناسبة لهذه المجموعات وكذلك إرسال الملصقات والرموز التعبيرية المختلفة بالاستعانة بمكتبة لاين الكبيرة المتنوعة، والمجانية أيضاً، وفي الوقت ذاته نستطيع شراء مجموعاتٍ جديدةٍ من الملصقات وإرسالها كهديةٍ إلى الأصدقاء، إذ يتلقّى سوق الملصقات والرموز تحديثاتٍ منتظمةٍ من قبل إدارة التطبيق، ليضمّ الكثير منها صور بعض الفنانين، والأفلام وبرامج التلفاز ورسوم الإنمي.

ولم يتوقف لاين عند هذا الحدّ، بل عني بالمصورين المحترفين فأضاف لميزة الكاميرا إمكانية استخدام الفلاتر وتعديل الصور، كما يعرض لنا الخطّ الزمنيّ مجموعة الأخبار حول المشاهير وشركات الإعلان ومنشورات بعض الأصدقاء.

ومع كل هذه الفوائد، يجدر بنا التطرّق إلى النقاط السلبية لهذا التطبيق أيضاً، والتي تتمثّل في صعوبة تشغيل الحساب الشخصيّ ذاته من عدة أجهزة، إذ لا ترتبط حسابات لاين سوى بهاتفٍ واحد وجهاز حاسبٍ واحد، وعند محاولة استخدام التطبيق من قبل الأجهزة الأخرى، وتسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف ذاته، سيُفرض علينا حذف كامل بيانات الحساب المتعلّق بهذا الرقم على الهاتف الأساسيّ، أو أحد الأجهزة المرتبطة الأخرى، ولا يسمح لنا هذا التطبيق بإجراء مكالماتٍ مجانيةٍ خارج نطاق شبكته الخاصة، فتطلب إلينا هذه المكالمات والتي تدعى LineOut دفع الرسوم المستحقة باستخدام بطاقات لاين، وذلك فيما بعد إجراء خمس مكالماتٍ خارجيةٍ ومجانيةٍ بالكامل، علماً أن هذا النوع من المكالمات رخيصاً نوعاً ما.

كما يمتلك هذا التطبيق قاعدةً محدودةً من بيانات المستخدمين، رغم استخدامه من قبل 700 مليون مستخدمٍ حول العالم، وغالبيتهم من آسيا، ولهذا فإن مكان تواجدنا سيكون عاملاً مهماً في العثور على أصدقاء جدد من نفس المنطقة.

وأخيراً سيحتاج مستخدمو لاين إلى قبول شروط الخدمة المفروضة قبل السماح لهم بالتفاعل مع حسابات الوسائل الإعلامية والمشاهير ضمن التطبيق، وفي حال رفض هذه الشروط فإن Line سيقيّد وصولنا إلى الحسابات السابقة بشكلٍ كبير.

ويمكننا تشغيل Line على هواتف أندرويد وأيفون، وبلاك بيري، وكذلك يمكننا استخدام نسخة الحواسيب بالنظامين Windows و Mac، علماً أن نسخة الحاسب تطلب منا التحقق بواسطة عنوان بريدٍ الكترونيٍّ بدلاً من رقم الهاتف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp