تحميل المشغّل بكسل Pixel Launcher لتخصيص الشاشة الرئيسية مجاناً في هواتف أندرويد، آخر إصدار برابط مباشر

تحميل المشغّل بكسل Pixel Launcher لتخصيص الشاشة الرئيسية مجاناً في هواتف أندرويد، آخر إصدار برابط مباشر

يمكن تعريف Pixel Launcher بكونه أداةً برمجيةً مجانيةً صدرت عن جوجل لصالح هواتف Pixel و Pixel Xl، حيث تكمن وظيفتها الرئيسية في تخصيص الشاشة الرئيسية للهواتف، وعرض الأخبار المختصرة والمبسّطة، كما تدعم سهولة الوصول إلى الأزرار والتطبيقات التي تتعلّق بعمليات التخصيص، وكذلك تفعيل الاختصارات لتسهيل استخدام الجهاز.

وتعدّ هذه الأداة قابلةً للتشغيل على هواتف بكسل التي تعمل بنظام Android وحصراً تلك التي تدعم نسخة النظام Android 7.0 (Nougat) وما يعلوها أيضاً، لتكون بذلك بديلاً أساسياً للأداة الأقدم Google Now والتي كانت تسعى إلى تحسين تجربة المستخدم.

أما عن Pixel Launcher فيقدّم لنا أداةً جديدةً لعمليات البحث، وذلك لتقليل عدد التطبيقات المكوّمة في الشاشة الرئيسية، كما يستطيع هذا المشغّل استقبال التحديثات والتحسينات المنتظمة أيضاً، ويسعى إلى تأمين مخططاتٍ أفضل من السابق لوضع التطبيقات ضمن الشاشة الرئيسية.

للأداة Pixel بعض وسائل التحكم المباشرة أيضاً، وبفضلها نستطيع استخدام التمرير أو النقر لتنشيط العديد من الوظائف، فعلى سبيل المثال، سيؤدي التمرير من أسفل الشاشة باتجاه الأعلى إلى تفعيل أداة البحث الخاصة من جوجل، والتي تعرض لنا أكثر التطبيقات استخداماً في الهاتف.

كما أن التمرير السريع باتجاه اليمين سيأخذنا إلى بطاقات جوجل المخصصة، ويظهر لنا مجموعةً من الأخبار والمعلومات الأحدث من مصادر معينةٍ قمنا باختيارها مسبقاً، وسوف يؤدي الضغط المطوّل على تطبيقٍ ما إلى إنشاء اختصارٍ سريعٍ له على الشاشة الرئيسية.

وفي رحاب هذا المشغّل المتقدّم سنجد الكثير من الأدوات الإضافية التي يمكن استخدامها عند الضرورة، كالأداة ” At a Glance” والتي تعرض لنا أهم التنبيهات حول مهام معينة، إشعارات الطقس والتقويم وما إلى ذلك.

في المحصلة، يمكن أن يقترب هذا المشغّل من Apex و Evie، من حيث منهجية التنظيم التي تركّز على السرعة والبساطة في استخدام الهاتف، إلا أنه لا يحتوي على خياراتٍ مخصصةٍ للإيماءات، كما أنه يحدّ من عمليات إعادة ترتيب التطبيقات، وبالمجمل، يمكن القول بأنه سهل الإعداد ولا يحتاج إلى تحويل الهاتف لنظام Root، وكل ما علينا هو تثبيت التطبيق، وتفعيل خيار “المصادر غير المعروفة”، وبالانتقال بعدها إلى صفحة الإعدادات سنجد الكثير من أدوات المشغّل Pixel، لتنظيم الشاشة الرئيسية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp